النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11523 الأحد 25 أكتوبر 2020 الموافق 8 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:01PM
  • العشاء
    6:31PM

كتاب الايام

يورو باريس موسيقى وجنس!!

رابط مختصر
العدد 9744 الأحد 13 ديسمبر 2015 الموافق 2 ربيع الأول 1437


اللجنة الفنية المسؤولة عن اخراج حفل قرعة يور 2016 اهتمت كثيرا بالمهرجان ليعد حدثا باريسيا اكبر، كرسالة واضحة لرمزية فرنسا حضاريا وعالميا وكرويا، فضلا عن ردهم على احداث الارهاب الاخيرة التي ضربت العاصمة، وقد اختاروا ملحنا ومخرجا قال: «أجهز شيئا ضخما، الا ان اثرا ومسحة حزن بادية على الباريسيين، لا يمكن تجاهلها على اثر فضائح فساد اخلاقي ووظيفي وقبل ذلك تهديد ارهابي اهتز له الضمير الانساني»، وقد تجسد الثلاثي المقلقل، بالانفجارات الاخيرة وضحاياها وردود الافعال العالمية المستنكرة للجريمة والمتضامنة مع الفرنسيين، من ناحية ومع قرار الاتحاد الفرنسي القاضي بوقف المهاجم كريم بنزيمة عن المشاركة الدولية مع المنتخب، لحين إنهاء التحقيق القضائي في اتهامات حول تورطه في فضيحة تسريب فيديو جنسي، بعد ان قال نويل غراي رئيس الاتحاد الفرنسي: «قررت أن أوقف مشاركة بنزيمة في المنتخب الفرنسي، وهذا قرار صعب ومؤسف».
 سادت اجواء من الخيبة الفرنسية العامة، خصوصا لمنع النجم الكبير بلاتني رمز الكرة الفرنسية والعالمية، من الجلوس بحفل اجراء القرعة، بعد ما تم رفض طعنه على إيقافه المؤقت، مما يعني ان بلاتيني قد يغيب عن منافسات البطولة كلها، التي ستقام في الفترة من 10 يونيو حتى 10 يوليو. وترافق ذلك مع الابعاد القسري لبن زيما عن المنتخب وما تعنيه الضربتان المعنويتان، وقد وصف لو جريت القرار «بالمحزن» لكنه خضع في النهاية للضغوط، التي تضمنت مكالمات هاتفية من رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس ورئيس الدوري الفرنسي فريدريك تيريز بطرد بنزيما من المنتخب.
الانظار اتجهت مؤخرا نحو العاصمة باريس، التي احتضنت قرعة امم اوروبا (يورو 2016)، بعد ان تم توزيع المنتخبات الـ 24، وهي اول نسخة في تاريخ البطولة بمشاركة هذا العدد، إلى 4 مستويات وزعت على 6 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات، وقد رفع الاتحاد الاروبي جائزة البطولة، بعد ان اصبح بمقدور الفائز الاول الحصول على 27 مليون يورو، وقال الأمين العام جياني انفانتينو، وافقنا على رفع قيمة المبلغ الكلي. اذ سينال الفائز بالبطولة على ثمانية ملايين يورو فيما يحصل وصيفه على خمسة ملايين يورو. مع ان حالة الطوارئ ما زالت مستمرة في فرنسا وسط تواجد مكثف من قبل قوات الشرطة والجيش، التي ينتظر أن تتواجد في تسع مدن في ظل تواجد مئات الآلاف من الزائرين. ولكن يبدو أن الحياة عادت الى طبيعتها في باريس، وسيتضمن برنامج القرعة راقصي «كان كان» ونجم الـ «دي جي» الفرنسي ديفيد جيتا.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها