النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

التحدي

رابط مختصر
العدد 9741 الخميس 10 ديسمبر 2015 الموافق 28 صفر 1437

أول الكلام: لا يستطيع أي تاج معالجة وجع الرأس. 

# في الموسيقى تنجح الأوركسترا في العزف حينما يكون هناك «هارموني» أو تجانس بين العازفين، بالرغم من أن كل آلة لها إمكانياتها المختلفة وصوتها المميز.
أسوأ شيء في أي فريق من أي نوع كان، سواء في الرياضة أو في الموسيقى أو في أي مجال آخر، أن يكون هناك نشاز يؤدي إلى إفساد العزف الجماعي.. ما نتمناه اليوم هو ان يكون الكل شريكا في تنظيم البطولة الاسيوية السابعة عشرة لكرة اليد وخاصة الشركات والبنوك.
# الوقت قصير واتحاد اليد أمام تحد كبير وخاصة بأن أولى الخطوات الفعلية تبدأ غدا حيث تقام القرعة، وشخصيا أتفاءل بأن أبناء بلدي على قدر المسؤولية والتحدي لكي يكونوا عنوان نجاح البطولة منذ نقطة البداية.
# منتخبنا الوطني لكرة اليد لن يتوقف على مدرب محدد، فاللاعبون هم الأدوات القادرة على إنجاح عمل أي جهاز فني أو إفشاله، وبإمكانهم الوصول به الى أعلى المراتب أو إنزاله. هم من يقاتلون في أرضية الملعب وهم من يتحملون أعباء الضغوط النفسية والبدنية. هم من يكونوا سببا في كل شيء. وهناك أدلة كثيرة على ذلك والدليل المدرب الدنماركي أورليك فلم يكن مدربا معروفا حتى في بلده ولكنه اليوم ارتقى مكانة بارزة وارتفعت أسهمه الى أعلى..
# كما أناشد اللاعبين أن لا يفرطوا بالثقة اكثر من اللازم، فالمسؤولية كبيرة وجمهورهم العاشق ينتظر منهم نتيجة ايجابية والتفكير يجب ان يكون اولا والهدف الاهم هو الوصول الى مونديال العالم بفرنسا ومن ثم العمل للوصول الى المكان الذي تستحقه لعبة الانجازات الا وهو النهائي.
# اليد البحرينية دائما كما عودتنا تعتلي مكانها الصحيح والمناسب. في كل المشاركات الخارجية تكون لعبة الانجازات حاضرة، وتحافظ على بقائها في منصات التتويج رغم الظروف ورغم محدودية الإمكانيات. وما النتائج الأخيرة التي تحققت في الدوحة لخير برهان على ذلك.
# جميل جدا ان يدعو نادي الشباب رئيس الاتحاد لمناقشة توقيت وكيفية اقامة الدوري، ولكن السؤال هل يتم دعوة رئيس لجنة المسابقات والحكام ام يقتصر على الرئيس هذا من جهة، ومن جهة اخرى من سيمثل الاندية في هذا الاجتماع هل أناسٌ فنيون أم اداريون يجهلون ذلك؟ وهل سيحضر اعضاء من بعض الادارات وهم لا يعرفون كم عدد لاعبي كرة اليد؟ اتمنى ان تدرك الاندية هذه النقطة وان يمثلها اصحاب الشأن وليس كل من هب ودب، متمنيا ان تناقش الاندية المصلحة العامة وليس الكل يريد ان يغني على ليلاه.
آخر الكلام: هناك أناس يصنعون الاحداث وهناك أناس يتأثرون بما يحدث وهناك أناس لا يدرون ماذا يحدث. «جورج برناد شو».

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها