النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11526 الأربعاء 28 أكتوبر 2020 الموافق 11 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:24AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:35PM
  • المغرب
    4:59PM
  • العشاء
    6:29PM

كتاب الايام

أمواج خليجية

عالم المدربين.. سخرية وتحدٍ!!

رابط مختصر
العدد 9737 الأحد 6 ديسمبر 2015 الموافق 24 صفر 1437

صحيح ان باريين ميونخ حقق ثنائية في الموسم الماضي، مع عروض جيدة مازالت متسمرة بشكل اقوى وافضل هذا الموسم، بفضل عبقرية الاسباني غوارديولا وتكتيكاته الشهيرة بالتيكي تاكا، الا ان بيبي لم يصل الى ذروة ما حققه مع البرشا ايام السداسية، مما يجعل فوزه بلقب افضل مدرب للموسم 2015، غير مضمون، في ظل تنافس شديد، يكاد يكون محسوما لصالح انركي مدرب البرشا، ذلك لا يمنع ان يبقى غوادريولا من بين الافضل بالعالم، بل ان مؤشرات مستوى الباريين المتصاعد اداء ونتيجة تشير الى امكانية تحقيق انجازات جديدة..
من جهة اخرى سخر غوارديولا، من شائعة تدريبه للريال الموسم المقبل. اذ قال بيبي في تصريحات للصحفيين: «تدريبي لريال مدريد؟ هذه أخبار غير جيدة، بالطبع هي شائعة مضحكة». كما تحدث غوارديولا عن اتهام الدوري الألماني بأنه ممل، موضحًا: «بالنسبة لي البوندسليجا ليست مملة، وإذا كان الناس يعتقدون أنه من السهل، فوز البايرن باستمرار فهذه مشكلتهم». وأردف: «أما أنا اعتقد أن فوز فريقي كل ثلاثة أيام صعب جدًا».
ليس مستغربا ان يشكل غوارديولا ومسي ثنائيا جميلا يمكن ان يذكر كلما ذكر الاخر، لا سيما بعد سنوات الابداع والانجاز والتالق، التي حققها الاثنان مع البرشا قبل سنوات قريبة، وقد أهدى نجم كرة السلة الأمريكي ستيفن كاري قميصه للأرجنتيني ليونيل ميسي وذلك لتهنئته بوصوله 30 مليون متابع على الانستجرام.. ولم يسكت الليو فرد عليه وقال له انه سيرسل له قميصه عندما يصل إلى 10 ملايين متابع عبر الانستجرام.
يعد النجمان حالياً من أفضل الرياضيين في العالم، وهناك صداقة كبيرة بينهما على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال كاري على الانستجرام: نتشابه أنا وليونيل بالأسلوب نفسه.. اللعب الجميل والإبداع، وأنا أحب متابعة ميسي وهو يلعب لأنه لا يمكن لأحد توقع ماذا سيفعل ميسي بالكرة. فيما لا يحضر ولا يشكل بيبي اهتماما للتواصل الاجتماعي الذي لا يالفه كثير.
في مواجهة اعلامية جديدة بين عملاقي التدريبي الايطالي والاسباني شكك المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني المدير الفني للإنتر في قدرات زميله الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ على النجاح مع اي فريق بخلاف برشلونة وبايرن ميونيخ مؤكداً انه يتمنى ان يشاهده مدرباً لأحد فرق الوسط. وقال مانشيني في تصريحات تلفزيونية لشبكة سكاي سبورت «بالتأكيد غوارديولا يقدم شيئاً رائعاً مع بايرن ميونيخ وقبله مع برشلونة، ولكني ارى ان طريقته لا تناسب إلا فريقاً بهذا الحجم وبه هذا الكم من النجوم، أتمنى ان اراه مع احد فرق الوسط». وأضاف مانشيني «انه مدرب رائع دون شك ولكني لا أعتقد ان ما يقدمه يصلح مع اي فريق بامكانيات أقل». قطعا فان هذه التصريحات مع ما تضمنته من نقد مبطن واضح، فانها سوف لن تمر، دون ان يكون هنالك رد او انتقام غير مباشر من بيبي او فريقه الباريين بمناسبات الشامبيوزليغ الممكنة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها