النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11521 الجمعة 23 أكتوبر 2020 الموافق 6 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:02PM
  • العشاء
    6:32PM

كتاب الايام

بعد زلزال بيرنابيل.. أحضان وقبلات سرية!!

رابط مختصر
العدد 9727 الخميس 26 نوفمبر 2015 الموافق 14 صفر 1437

قراءات إدارات الأندية الاحترافية تتسارع، بعد الاحداث الكبيرة كالزلزال، وبما أن البرشا زلزل أرض البيرنابيل برباعية تداعياتها لا تنحصر بالليغا ولا بإسبانيا، بل تتعدى الخطى الاوروبية وربما العالمية. فقد أخذت تحركات عريضة سرية وبعضها علنية ترتب بيتها الكروي خلال الفرق والاندية تحسبًا لمواقع كروية كبيرة خلال الشامبيوزليغ وبعده، فقد أشارت وسائل الاعلام الإسبانية أن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي تعتمد بشكل كبير على مدربها الاسطوري السابق السير أليكس فيرغسون لإقتاع الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو للعودة من جديد إلى قلعة «أولد ترافورد» خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وأكدت صحيفة (ماركا) الاسبانية أن فيرغسون سيتولى هذه المهمة، وسيسعى لاستغلال علاقته القوية بنجمه السابق للعودة من جديد لقيادة خط هجوم يونايتد خلال الفترة المقبلة لحل مشكلة العقم التهديفي.
البرشا أصبح قويًا لا يطاق كما صرح مدرب روما بعد الهزيمة القاسية، وقد شكلت عودة ليونيل ميسي دافعًا جديدًا بعد ظهور قوي بعد الاصابة التي غيّبته شهرين، وقد تألق وأبدع وسجل هدفين و”اسيست”، واستمر لـ90 دقيقة، وكان بطل الرواية، وعاد إلى عهده في عالم كرة القدم.
ميسي لعب ضد روما مباراته الرسمية الـ494 مع برشلونة، ورفع رصيده المذهل من الاهداف إلى 420. ليونيل سجل في الليغا ثلاثة اهداف، والسوبر الاوروبي هدفين، والسوبر الاسباني هدف، وهو اللاعب الوحيد الذي يمكن ان يسجل في كل المسابقات، بقي أمامه التسجيل في كأس الملك، وكأس العالم للاندية، هذا الإنجاز من شأنه أن يكرر ما فعله في عام 2011.
البيت البلوزي لم يتأخر عما يجري اوروبيًا، فقد قال جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي إنه أنهى خلافًا سريعًا مع المهاجم دييغو كوستا، «بالقبلات والأحضان» بين شوطي مباراة انتهت بالفوز 4-صفر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء. وبدا حدوث اختلاف حادٍ في وجهات النظر بين مورينيو وكوستا، أثناء خروجهما من الملعب بعد انتهاء الشوط الأول. وبرر مورينيو (52 عامًا) ذلك بعدم تحرك كوستا كثيرًا خلال الشوط الأول لكن مهاجم منتخب اسبانيا استكمل اللقاء بعد ذلك بعدما انتهى الخلاف بينهما في غرفة اللاعبين. واشترك كوستا في أهم لقطة بالشوط الأول عندما تعرّض لاحتكاك من اللاعب طال بن حاييم وأسفر ذلك عن طرد مدافع تشيلسي السابق. وقال مورينيو للصحفيين عقب اللقاء: «كنت أريد من دييغو أن ينفذ بعض التحركات ولم يفعل ذلك وكنت أشعر بالإحباط وظهر رد فعلي ورد فعله لكن في غرفة اللاعبين بين الشوطين انتهى الأمر بعدة قبلات وبعض الأحضان».
بارين ميونخ من جهته تحرك بسرعة لحسم ملف المدرب غوارديولا كي لا تخطف الاندية الاخرى، إذ اكدت صحيفة (ديلي ميرور) أن إدارة بايرن ميونيخ واثقة بأن غوارديولا سيوقع عقدًا جديدًا قبل نهاية عام 2015 الحالي، وبذلك ستقطع أي آمال من جانب مانشستر سيتي أو تشيلسي الإنجليزيين للتعاقد مع المدرب المتألق. وأشار التقرير إلى أن عقد غوارديولا ينتهي خلال الصيف المقبل، وأن الإدارة ستقدم عقدًا مغريًا يوفر له مبلغ 17 مليون جنيه إسترليني في الموسم الواحد.
بجانب آخر وتسابقًا مع الزمن والمان يونايتد وتحسبًا لظروف والمستجدات الكروية الاوروبية تحرك البيسيجي على كرستيانو، فقد أشارت صحيفة (ميرور) البريطانية إلى أنه على الرغم من تأكيد خورخي مينديز وكيل أعمال رونالدو بأن اللاعب لن يرحل عن النادي الملكي وسينهي مشواره بقميص ريال مدريد، إلا أن ناصر الخليفي رئيس النادي الباريسي لم يستسلم وجهز عرضًا خياليًا لضم الدون ليكون خليفة النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سيرحل بنهاية عقده صيف العام 2016. وأضافت الصحيفة البريطانية أن سان جيرمان عرض راتبًا أسبوعيًا قيمته 250 ألف جنيه إسترليني خالصة الضرائب، وهو ما يعادل نصف مليون يورو أسبوعيًا في إنجلترا، وهو مبلغ ضخم للغاية، يقضي على آمال مانشستر يونايتد في استعادة كريستيانو رونالدو.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها