النسخة الورقية
العدد 11096 الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

كتاب الايام

تعليق حول حوار الرئيس

رابط مختصر
العدد 9726 الأربعاء 25 نوفمبر 2015 الموافق 13 صفر 1437

قرأت بتمعن ولعدة مرات الحوار المطول الذي أدلى به الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، ومن خلال تعمقي في قراءة الحوار لما له من أهمية بعد فقدان منتخبنا الوطني بطاقة التأهل الى كأس العالم 2018 بروسيا، الحقيقة كنت أمني النفس بأن أصل الى محور ما هو القادم لمستقبل منتخبنا الوطني بعد الإخفاقات المتكررة الأخيرة، إلا أنني وجدت التركيز فقط كان منصباً حول العلاقة الحميمية التي تربط الرئيس بأعضاء الاتحاد، مع إيماني المطلق بأن القائد الناجح هو من يدافع عن من يترأسهم، وهذا حق مكفول ومطلق للرئيس ولا خلاف عليه، ولكن أجد أن هناك ما هو أهم بكثير وهو التخطيط للفترة القادمة وهي التي تعتبر الأهم بالنسبة لنا ولكل متابع رياضي كروي.
ما جاء في لقاء الشيخ علي بن خليفة جاء رداً على بعض الأصوات التي طالبت الاتحاد بالاستقالة، وأني ارى ان من حق الجميع أن يطرح رأيه سواء المطالب بالاستقالة أو الرد من اتحاد الكرة، ولعل مثل ذلك الحراك لهو أمر طبيعي يحدث في جميع بلدان العالم.
عن نفسي كنت اتمنى أن نناقش اليوم الأسباب والمسببات الحقيقية التي جعلت منتخبنا الوطني أن يصل الى مرحلة لم يتمناها الجميع واتحاد كرة القدم معنا، اما الحديث عن من مع الرئيس؟ ومن ضده؟ فهذا الموضوع ليس من المواضيع الهامة والتي يستوجب منا الوقوف عندها، خاصة وأننا نعلم ان الشيخ علي بن خليفة أراد الدفاع عن منظومته لإغلاق الحديث عن الموضوع نهائياً.
اليوم هناك ما هو أهم بكثير مما قيل وسيقال: وهو هل نحن ذاهبون الى مرحلة أفضل؟ هل سنعمل على تصحيح الأخطاء التي وقعنا بها؟ هل بالفعل سنعتمد على لاعبين من الشباب ونقوم ببناء منتخب جديد بالفعل وليس كما هو الحاصل اليوم نأخذهم من أجل ان نقول إننا ذهبنا بلاعبين شباب ونراهم في المباراة جالسين في المدرجات، هل سنرى عدم دعوة بعض اللاعبين الذين خذلوا منتخبنا في الكثير من المناسبات؟ هل سنضع الرجل المناسب في مكانه ونستقر مثل الناس؟ هل ستخفض النفقات التي تصرف لسفر بعض الأعضاء بمناسبة أو دون مناسبة بعذر مرافقة المنتخب؟.
كل تلك النقاط هي التي يجب أن تكون على طاولة اجتماع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، وللحديث بقية طالما في العمر بقية.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها