النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11312 الأحد 29 مارس 2020 الموافق 5 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:13AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:53PM
  • العشاء
    7:23PM

كتاب الايام

أمواج خليجية

ثورة المناديل البيضاء!!

رابط مختصر
العدد 9724 الإثنين 23 نوفمبر 2015 الموافق 11 صفر 1437


 مع إن ردود الافعال الجماهيرية الريالة على تداعيات قهر رباعية البرشا في معقل الملكي، كانت متحضرة وبلغت ذروة جماليتها حينما ردت جماهير البرينابيل بادب جم وروح رياضية عالية التحية الى الرسام انيستا، حينما جاءته عاصفة من التصفيق والاشادة، حينما هم بمغادرة الملعب في الربع الاخير.. بعدها وكرد فعل متوقع رفعت جماهير ريال مدريد المناديل البيضاء في نهاية الكلاسيكو، لأسباب واضحة ومتعددة، وان كانت تحاكي واقع حال اكتساح برشلوني وتفوق واضح جدا بالطول والعرض لفريق اللوتشو. كذلك اطلقت تصريحات خطيرة من رونالدو اتجاه بنيتز برغم عدم مهنيتها ولا احترافيتها، الا ان تمثل قمة التوتر، فقد كشفت صحيفة (لا جازيتا ديللو سبورت) الإيطالية، أن كريستيانو طالب عقب خسارة ريال مدريد المهينة، برحيل المدرب رافا بنيتيز، حيث قال في حديث لرئيس النادي فلورنتينو بيريز عقب الخسارة «إما أنا أو بنيتيز».
تلافيًا لأحداث تنبئ بالخطر في البيت الملكي، قد تؤدي الى انقلابات غير متوقعة، خضع بريز للتهديات الجماهيرية وإن جاءت بسلاح المناديل البيضاء، بعد ان رفعت جماهير البرنابيو المناديل والاوراق البيضاء، مع صرخات ضخمة «فلورنتينو بيريز استقيل». فاستجاب سريعًا، ليحمي رأسه ويضحي فورا وعلى عجالة براس المدرب، إذ لم تمر الا ساعات على انتهاك القواعد الثابتة بعد خسارة منكرة، ليعلن بيريز إقالة المدرب رافاييل بينيتيز. ففي خبر عاجل وحصري انفردت به صحيفة (ماركا) الاسبانية على صدر صفحتها الرئيسية، فقد قرر رئيس ريال مدريد إقالة المدرب الاسباني رافييل بينيتيز بسبب النتائج السلبية التي حققها الميرينغي تحت قيادته.
 من جانبه وعلى موضوع ليس بعيدًا عما يعتصر المدرجات الريالية البيضاء، سلط الإيطالي فابيو كابيلو، الضوء على تفوق برشلونة أمام ريال مدريد بكلاسيكو الليغا، مشيرًا إلى أن الكتالوني «كان محظوظًا بإصابة ليونيل ميسي»؛ لأن ذلك سمح بتطور لاعبين مثل نيمار ولويس سواريز. وفي مقابلة مع برنامج (استاديو 1) بالتليفزيون الإسباني، قال كابيلو: «ان برشلونة حالفه الحظ بإصابة ميسي.. نيمار وسواريز تطورا كثيرا بدونه.. من قبل كان ميسي كل شيء. لقد حملا المباراة على ظهورهما بدون ميسي وها هما الآن هكذا». وأشاد كابيلو بمجهود لاعبين من البرسا مثل لويس سواريز وأندريس إنيستا وجيرارد بيكيه وسرجيو بوسكيتس وبأدائهم على الملعب. وأوضح أنهم: «كانوا يريدون إحراز الهدف الخامس.. كانت لديهم رغبات مختلفة.. كان لدى برشلونة رغبة كبيرة في تحقيق الفوز.. وهنا كان الاختلاف». كما أعرب كابيلو عن دهشته من قدرة نيمار حيث كان أكثر اجتهادا مما يكون مع منتخبه البرازيلي قائلاً: «لم أرَ قط نيمار يركض بهذا الشكل.. مع البرازيل يركض لنحو 15 مترًا.. هنا وصل حتى 50 مترًا.. وهذا أيضا اختلاف».
الصحف البريطانية اشادت بأداء برشلونة «المثير وذكرت شبكة (بي بي سي) البريطانية العامة، أن النادي الكتالوني تغلب على مضيفه بملعب سانتياغو برنابيو برباعية نظيفة «مهيمنة»،.فيما أبرزت صحيفة (ذا صنداي تايمز)، الأسبوعية هتاف مشجعي الريال للاعب برشلونة إنييستا، الأمر الذي وصفته بـ«الغريب» فيما تعتبر «واحدة من اشهر الخصومات» بعالم الساحرة المستديرة. كما أشارت إلى أن البرسا: «سيطر على خصومه حتى قبل ان يمرر إنييستا الكرة لنيمار ليسجل هدفا في الشوط الأول»، وانه هيمن على مجريات اللقاء حتى اصبح بالنسبة له كـ«النزهة»، أما (ذا غارديان) فتحدثت عن أداء برشلونة«المثير»، الذي دمر خصمه، ودفع مدرب ريال رافائيل بنيتيز إلى حافة الإقالة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها