النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11521 الجمعة 23 أكتوبر 2020 الموافق 6 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:02PM
  • العشاء
    6:32PM

كتاب الايام

أمواج خليجية

الكلاسيكو.. يتعدى للغرف المظلمة!!

رابط مختصر
العدد 9723 الأحد 22 نوفمبر 2015 الموافق 10 صفر 1437



بمعزل عما بلغه المستوى الفني العام ونتيجة لقاء كلاسيكو الارض كما يطلقون عليه، الا ان احداث عديدة وظفت بشكل احترافي كبير، تم تمريرها تحت خيمة الكلاسيكو، وقد نجحوا تماما بتسويق عدد كبير من الاحداث والاجندات، سواء ما تعلق منها بالمباراة او محيطها واجواؤها، وان لم تكن فنية بحتة، لكنها ذات صلة تضرب بصميم العمل الجمعي والتجاري والعولمي.
بعيدا عن مشاركته من عدمها بالكلاسيكو، ما قدمه وما لم يقدمه، الا ان مسي ايقونة البرشا، ظل اسمه حاضرا في لب جوهر العملية برمتها، وكان المستقطب الاول للاخبار والاحداث والتقارير، برغم غيابه واصابته، الا ان المسؤولين عن علمية معالجته وتحسن وضعه وامكانية مشاركته، ضلت تميل الكفة بين ايديهم قابضين عليها بتمكن حرفي تام استنفذوا كل ما يمكن ان يستفيدوه من الوضع العام، ومرروا الاخبار بشكل دقيق وفقا للحاجة والتاثيرات المطلوبة هنا وهناك، حتى غدت مسالة مشاركة الموهبة الارجنتينية اهم من الكلاسيكو نفسه..
من جهة اخرى ان لم تكن بعلاقة مباشرة بالكلاسيكو، الا انها تعد احدى مخرجاتها او تعبيراتها التي سيلعب بها رئيس النادي الملكي خلال موسم الانتقالات القادم، كورقة مالية رابحة، فقد اعلن وتم تمرير عدد من الاخبار الخاصة بامكانية بيع النجم كرستيانوا خلال الموسم القادم بعد ان تعدى عتبة الاثنين والثلاثين وما تعنيه من خلل بعملية العطاء التي تعتمد على المجهود والطاقة، وهذا ما يمكن ان يسهل ويقنع اخرين بضرورة التخلص سريعا من كرستيان، لا سيما وان سعره مازال مرتفع ببورصة انتقالات النجوم، في خطوة ليست مستبعدة، مع ان التوقيت والتصريح والتمرير الخبري الذي رافق مراحل انتظار موعد الكلاسيكو وما يعنيه من رسائل متعددة، قد توجه الى اطراف عدة منها الفرق الكبيرة الاخرى ومغازلة ودها، كذاك الضغط على كرستيان للعطاء الافضل.. وربما مسائل اخرى لا تقف عند حدود التصريح العلني بل تتعدى الى غرفه المظلمة..
أفادت مصادر تابعة لموقع «Ticketbis» لبيع وشراء تذاكر الأحداث المهمة على الإنترنت، في تصريحات لأن أسعار تذاكر مباراة «كلاسيكو الأرض»، ارتفعت بشكل جنوني، حتى ان أحد الجماهير دفع نحو ألفين و697 يورو من أجل الحصول على تذكرة لمشاهدة المباراة. هذا بالإضافة إلى أن متوسط ما يدفعه المشاهدون من أنصار الفريقين لمشاهدة المباراة على الهواء مباشرة بلغ نحو 648 يورو وذلك قبل 24 ساعة من بداية هذه الموقعة المنتظرة. وقال أحد البائعين: «لقد كان تأثير ما حدث في باريس ملحوظا جدا، من الطبيعي أن بيع التذاكر يبدأ قبل أسبوع على موعد الكلاسيكو، ولكن حدث العكس خلال هذا الأسبوع، ومع ذلك، ستعود الأمور لطبيعتها بمرور الأيام». ومن المتوقع أن يصل عدد المشاهدين لهذه الموقعة نحو 600 مليون شخص في 170 دولة حول العالم.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها