النسخة الورقية
العدد 11179 الأحد 17 نوفمبر 2019 الموافق 20 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:34AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

إلى البنوك وشركات الاتصالات

رابط مختصر
العدد 9713 الخميس 12 نوفمبر 2015 الموافق 30 محرم 1437

أول الكلام: الشخص الناجح هو الذي يستخدم خياله للتغلب على العقبات، وتحويلها الى انتصارات. (وليام اليس)

] كثيرا ما نشكو من تواضع امكانياتنا ووسائلنا ونتعذر بأن أدواتنا غير كافية لتحقيق أهدافنا او أنها قاصرة عن تنفيذ ما نود تنفيذه، وهكذا لا يكون أمامنا سوى ان نلعن الظروف ونتخلى عن الهدف او المشروع. ولكن في اتحاد كرة اليد لا يوجد شيء من هذا القبيل، ولكم في بطولة اسيا الأخيرة التي اقيمت قبل عامين خير مثال بأن لا مستحيل في عالم الرياضة.
فمن يتخذ قرارًا مدروسًا ويصمم على تنفيذه سوف يجد وسائل التنفيذ وأداوته جاهزة بين يديه ومتاحة أمامه مهما كانت بعيدة المنال.. ازرع البذرة ولا تهتم بمن يجني الثمار، قد تكون انت او ابناؤك او احفادك أو غيرك يجني ثمار ما زرعت يداك.
] هذا ما نراها من جهة، ولكن من جهة أخرى من سيساند هذا الاتحاد صاحب الإنجازات الكبيرة لبحريننا الغالية؟
] هل تتحرك شركات الاتصالات أو البنوك الوطنية منها والاجنبية والشركات لدعم الاتحاد للدخول في رعاية البطولة الآسيوية القادمة وهي كبرى البطولات القارية على مستوى اللعبة، خاصة وأنها ستكون منقولة الى غالبية الدول الآسيوية والأوروبية بالاضافة الى دول مجلس التعاون والدول العربية؟.
] إذا لاعذر لأي من هذه البنوك وشركات الاتصالات بان تبحث عن اسباب الاعتذار، ومن هنا نناشد الجميع بالوقوف مع حملة الاعلانات والرعاية وان يبادر المسؤولون باللجنة الاولمبية ووزارة الشباب والرياضة في دعم هذا الملف.
] الكل مطالب وبقوة من التلفزيون والاذاعة والصحافة بالضغط على البنوك وشركات الاتصال والشركات بواجبهم الوطني لشريحة كبيرة من شباب هذا البلد وسمعة البحرين في التنظيم وعدم الهروب من الرعاية.
] إلى من يهمهم الامر واعتقد يعرفون أنفسهم، جهة رياضية كانت أم أندية أم اتحادات: الاهمال وعدم الاكتراث والتفكير السلبي لا يخلق ابطالا واذا أردنا تحقيق المراد لابد ان نهتم ونركز وننتهج الاسلوب والطريق الذي يقود الى البطولات، فطريق الانجازات واضح ومعروف وطريق الفشل والخروج واضح ايضا وعلينا ان نختار بالفعل لا بالكلام..
] نعلم إن بعض العشق يجعل الكثيرين منا يتجاوزون حدوده وصلاحياته ولكن يجب ان يفرض علينا ذاك العشق ان نترك لكل مختص اختصاصه لان المصلحة تقتضي ذلك ولان الواقع يقول كل انسان مبدع في مجاله. وان لا نعطي البعض صلاحيات تفوق حدودهم وإمكانياتهم!!
آخر الكلام: النجاح سلم لا تستطيع تسلقه ويداك في جيبك.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها