النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11312 الأحد 29 مارس 2020 الموافق 5 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:13AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:53PM
  • العشاء
    7:23PM

كتاب الايام

بنزيمة.. صاعقية الأسوأ!!

رابط مختصر
العدد 9709 الأحد 8 نوفمبر 2015 الموافق 26 محرم 1437


صاعقية خبر بنزيمة المتهم بالتورط في عملية ابتزاز مواطنه ماتيو فالبوينا بفيديو إباحي الموجهة له، تتفاعل على الساحة الكروية الاوروبية والعالمية على حد سواء، لسمعة ونجومية كريم بن زيما الذي يُعد من الرموز الكروية العالمية، فضلاً عن كارثية التهم الموجهة له اخلاقيًا وانعكاساتها المؤثرة سلبًا على سمعة الكرة والنجوم. صحيح ان بعض الصيحات جاءت متناغمة منسجمة مع دفاعية محتملة الى جانب بنزيمة، كما جاء على لسان أندريس إنييستا، إذ قال بتصريحات لصحيفة «أس» الإسبانية: «في الحقيقة أنا حزين لما يحدث لبنزيمة، ولا يوجد أحد في برشلونة سعيد من المشاكل التي يعاني منها اللاعب مع القضاء». مضيفًا، «أتمنى أن الأمور تسير بشكل طيب مع بنزيمة، والمشاكل تنتهي في أقرب وقت ممكن، ليس من الرائع أن أجد زميلاً لي يعاني من مشكلات».
في إسبانيا وبالريال تحديدًا، يواجه الواقع الكروي والاعلامي ما يشبه العاصفة إثر مزاعم تورط كريم في قضية ابتزاز وعاد المهاجم المثير للجدل إلى العاصمة الإسبانية مدريد بعد وضعه قيد تحقيقات رسمية. وقد أصدر النادي الملكي بيانًا رسميًا ذكر فيه: «رئيس النادي عقد اجتماع مع اللاعب (بنزيمة)، أبدى فيه الرئيس دعمه التام وكذلك ثقته في أن ما فعله كان بحسن نية وأنه بريء تماماً». وأضاف، «النادي يقدر ويدرك الالتزام المهني للاعب ومظاهر صداقته المقربة لزملائه في الفريق ومواقفه التي لا تشوبها شائبة خلال تواجده كعنصر أساسي بالفريق الأول لأكثر من ستة مواسم». الصحافة الاسبانية تناولت الحدث بطريقة مبعثرة، إذ ذكرت صحيفة «أس» أن بنزيمة الذي انتقل إلى ريال مدريد قادمًا من ليون عام 2009، دائمًا ما كان يشكل مخاطرة كبيرة لريال مدريد، وانتقدت «الدعم الأعمى» من بيريز للاعب. فيما أشارت صحيفة ماركا إلى أن بنزيمة كان قد أدين عدة مرات بمخالفات مرورية، كما أنه تورط قبل خمسة أعوام في قضية ممارسة الجنس مع فتاة قاصر. وأبدت صحيفة «آلبايس» دهشتها من دعم الريال لبنزيمة رغم مشكلاته القانونية، ورجحت أن السبب في ذلك يعود إلى الأهداف الجيدة للاعب مع الفريق الملكي، حيث سجل له 93 هدفًا خلال 194 مباراة، ومع ذلك، ذكرت محطة «كادينا سير» الإذاعية أن بنزيمة كان دائماً «لاعبًا محميًا من قبل بيريز» لسبب ما لا نعرفه. وأضافت المحطة نفسها أن بيريز: «كان من المفترض أن يحاول السيطرة على سلوك بنزيمة منذ وقت طويل، إنه قد يسبب مشكلات محتملة لصورة ريال مدريد».
سيلفان كورمييه محامي بنزيمة قال: (إن موكله ليس مدانًا بأي تهمة)، وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن بنزيمة ربما تحدث مع فالبوينا بشأن مقطع الفيديو، نيابة عن «صديق طفولة» يحاول الحصول على مبلغ 150 ألف يورو (163 ألف دولار) من لاعب خط الوسط مقابل عدم نشر الفيديو. وفي حالة ثبوت إدانة بنزيمة بأي تهمة، سيواجه عقوبة الحبس لمدة خمسة أعوام على الأقل، حسب ما ذكره مكتب الإدعاء العام في فرساي. في وقت يعيش بنزيمة مهاجم كابوسًا حقيقيًا بعد اتهامه بمحاولة ابتزاز زميله في منتخب «الديوك» ماتيو فالبوينا بفيديو إباحي. وتحقق النيابة في دعوى تقدم بها فالبوينا في يونيو الماضي بعد أن تلقى مكالمة هاتفية من مجهول خلال مشاركته في معسكر منتخب فرنسا، يطالبه فيها بدفع مبلغ 150 ألف يورو نظير عدوله عن نشر فيديو إباحي يظهر فيه اللاعب على شبكة الإنترنت.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها