النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

كتاب الايام

كرستيان رونالدو.. تحية الخليفي وهمسة بلان!!

رابط مختصر
العدد 9708 السبت 7 نوفمبر 2015 الموافق 25 محرم 1437

 

للعمر أحكام، هكذا تقول الحكمة الثابتة، التي لا يمكن تجاوزها بكل شيء، في كرة القدم حينما يبلغ اللاعب عتبة الثلاثين، يكون على مشارف الاعتزال والنضوب الكروي مهما كانت عبقريته ومهارته، ربما يستمر البعض لسنة او سنتين حتى يكون مضطرا لاعلان الاعتزال وترك مكانه فاسحا المجال للاجيال اللاحقة، لتتابع المسيرة في سنة حياة قاهرة لا يمكن لاحد ان يلوي يد الزمان فيها، وقد عبر كرستيان رونالدو سن الثلاثين، وما له من استحقاقات بدنية ونفسية متوقعة، وهذا ما بدا على اكثر من اتجاه، وقد كان في مباراة فريقه امام باريس جيرمان الاخيرة بل برينابيل مجرد رقم (7) ليس اكثر، حسب ما ذكر معلق المباراة في قناة بي ان سبورت، الذي طالب كرستيان بالتحرك والنشاط الجدي، والا فانه مهدد برتك مكانه، لان الكرة تعطي لمن يعطيها والاندية لا تنظر للاسم والتاريخ بتعاقدتها، بقدر ما تهتم وتقدر وتدفع لعطاء اللاعب داخل الملعب، فاذا ما حصل اي تلكؤ باي مكان ومرحلة ما، يتم الاستغناء عن اللاعب مهما كان اسمه..
من جهته حذر الفرنسي فينغر مدرب آرسنال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الإسباني من تدمير مستقبله، إذا استمر هوسه الأكبر في تحقيق الأرقام الفردية، والتمسك بلقب الأفضل في العالم. وقال فينغر في تصريحات لوسائل الإعلام: «رونالدو الأفضل في العالم برفقة منافسه الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، لكن الأخير يتفوق بعض الشيء في التمريرات الحاسمة». وأضاف:«أنا لن أختار الأفضل بينهما، لأن ذلك ليست مشكلتي الان، لكني رأيت مسيرات رائعة تعرضت للدمار، بسبب الهووس الكبير بالألقاب». وتابع:«الهووس يخلق الانانية، وتشجع اللاعب أن يلعب فقط لنفسه ويحرز الأهداف وحتى إن كان زميله في موضع أحسن في الملعب». وأكمل:«يمكن للاعب أن يكون رقم واحد في العالم في شهر مارس، ثم في شهر مايو يكون في المركز 250، الرياضة دائما ما تغيير الأمور». وكان رونالدو قد أكد في تصريحاته الأخيرة أنه يرى نفسه الأفضل في العالم ولا يهتم برأي الاخرين في ذلك.
من جانبها ذكرت صحيفة (لو باريزيان) الفرنسية، أن كريستيانو رونالدو، همس لمدرب باريس سان جيرمان، لوران بلان، وذكرت الصحيفة، دون أن تكشف عن مصادرها، أن رونالدو قال لبلان «فريقكم يلعب بشكل جيد للغاية، أود كثيرا العمل معكم». وأشارت الصحيفة، التي تؤكد منذ أسابيع أن التعاقد مع رونالدو يمثل «أولوية» لباريس سان جيرمان للموسم المقبل، إلا أن البرتغالي أثبت أنه يرغب في الرحيل عن ريال مدريد و«يبدو أنه اختار في الوقت الحالي» النادي الباريسي. علاوة على همس رونالدو لبلان، التقطت وسائل الإعلام تسجيلا بعد مباراة الريال وباريس سان جيرمان وهو يمر خلف مالك باريس سان جيرمان القطري ناصر الخليفي ويلفت انتباهه بربتة على كتفه ليصافحه ويغمز له فيما رد القطري بمداعبته بربتة على رأسه. واعترفت الصحيفة أن المهاجم المدريدي يعطي إشارات متناقضة ففي يوم يبدي رغبته في الرحيل ويقترح مانشستر يونايتد وفي يوم آخر يؤكد أنه سينهي مسيرته في ريال مدريد.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها