النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11528 الجمعة 30 أكتوبر 2020 الموافق 13 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:25AM
  • الظهر
    11:21AM
  • العصر
    2:33PM
  • المغرب
    4:57PM
  • العشاء
    6:27PM

كتاب الايام

أسمن رجل بالعالم!!

رابط مختصر
العدد 9702 الأحد 1 نوفمبر 2015 الموافق 19 محرم 1437


برغم صخب وحركية وتفاعلية ملاعب كرة القدم المهيمنة على جماهيرية الالعاب العالمية، الا انها لا تخلو من محطات خفيفة الضل ممكنة الهضم، يمكن ان تكون مواد ممتعة مريحة تبعد المتابع عن مشاهد التوتر واتاحة مساحة لتخفيف حدة التشنج وروتينة الممل المصاحب لبعض فصول النشاط الكروي بكل تداعياته المثقلة بالفوز والخسارة والتعادل وحسن او سوء الاداء المرافق، وما يمكن ان يعكسه من صور شتى في ذهن المتلقي مهما كان مستواه الثقافي وتعصبه التشجيعي.
في ردات فعل متوقعة وتصريحات صاخبة ومضادة وبعضها طريف رد لويس فان غال المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد بقسوة على بول سكولز أسطورة النادي لوصفه أداء الشياطين الحمر هذا الموسم بالممل، وأنه لا يتمنى أن يلعب لمثل هذا الفريق بعد تعادله سلبياً مباراتين على التوالي أمام مانشستر سيتي في الدوري ومدلزبره في كأس الرابطة. وقال فان غال في تصريحات عبر صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية: «سكولز حر فيما يقوله، فهو خارج المسؤولية، ولكن إذا كان أسطورة عليه التعبير عن آرائه بطريقة أفضل، سواء بالتحدث لصديقه رايان جيجز أو إيد ووداورد المدير التنفيذي للنادي، ولكنه يفعل ذلك لأنه يتقاضى رواتب من بي بي سي وسكاي سبورتس». مضيفا: «هل آراء بول سكولز هدفها مصلحة مانشستر يونايتد أم مصالحه الشخصية، لا يحق له المطالبة برحيلي، لأنه ليس رئيس النادي أو مالكه»، وتابع: «هناك مثل هولندي يقول ربما يتأثر الجسد بالضرب بالعصا والحجارة أما الأشخاص والكلام فلا يتركون أي أذى».
في حادثة ليست بعيدة عن الاداء الفني وتتعلق بصلب العالم الكروي، أبدى الأرجنتيني إدواردو «توتو» بيريزو، المدير الفني لفريق سلتا فيجو الإسباني، احترامه لقرار لجنة المسابقات بإيقاف مواطنه جوستافو كابرال ثلاث مباريات بعد طرده في مباراة ريال مدريد في الجولة الماضية لدوري كرة القدم «الليجا»، لكنه أشار إلى أن الحكام لا يستخدمون نفس المعايير مع لاعبي جميع الفرق في الدوري. مضيفا: «احترم قرار اللجنة التي رأت أن ثلاث مباريات ستكون عقوبة كافية، الطرد يستوجب الإيقاف لمباراة، ولكن ما قاله بعد ذلك أمر آخر، إذا ما ارتكب خطأ، فعليه تحمل عواقبه، ولكن لا يستطيع أحد إنكار أن ألوان الفرق تحكم قرارات الحكام فضلا عن الضغوط». واعترف المدرب الأرجنتيني: «إذا كان الحكام سيستخدمون معايير مختلفة، فيجب تطبيقها على كلا الفريقين، كنت سأشعر بالسعادة إذا تم اتخاذ كل هذه القرارات بنفس المعيار حتى مع اختلاف ألوان الفرق، فإذا حدث هذا، فليس لأحد أن يعترض، ولكن إذا لم يحدث، سنشعر أن هناك مقارنة ظالمة يصاحبها شعور غير مريح».
في وقفة ورسالة انسانية واضحة أرسل البرتغالي كريستيانو رونالدو قميصا موقعا منه كهدية للمكسيكي اندريس مورينو، الذي يعد أسمن رجل في العالم، وتمنى له سرعة الشفاء. وخضع مورينو (37 عاما)، هذا الاسبوع لجراحة ناجحة بعد أن وصل وزنه إلى 444 كجم، في مدينة جوادالاخارا الواقعة بولاية خاليسكو غربي المكسيك. والى جانب التوقعات الجيدة للعملية الجراحية، زادت سعادة مورينو بمعرفته بهدية هداف ريال مدريد. وقال مورينو لوكالة إن مستشار العلاقات العامة لرونالدو ديفيد اسبيرو اتصل به من مدريد وأبلغه بالنبأ. وأضاف: «شكرا جزيلا للجميع ومنهم كريستيانو رونالدو للاهتمام بحالتي. تعتقد أحيانا انهم في حياة أخرى بعيدا عن الناس وهذا ليس صحيحا. أشعر كما لو انهم قدموا لي هدية كبيرة في عيد الميلاد قبل موعدها».

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها