النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11523 الأحد 25 أكتوبر 2020 الموافق 8 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:01PM
  • العشاء
    6:31PM

كتاب الايام

أمواج خليجية

من القمة إلى القاع يارونالدينهو!!

رابط مختصر
العدد 9683 الثلاثاء 13 اكتوبر 2015 الموافق 29 ذو الحجة 1436



كثير من اللاعبين وكذا بعض المدربين يقعون ضحية سلوزكايته غير المنضبطة ما كان منها بفعل مخالف للنظام الاداري العام الخاص بالاحتراف الكروي السائد في اي بلد معني به، او ما يتعلق بسلوكيلات اخلاقية عامة تضر بالصحة للرياضي وتؤثر على عطائه، من قبل السهر والمخدرات والسكر والملاهي والاباحية والعلاقات المشوهة التي وقع عدد من نجوم ومشاهير الرياضة ضحية لها، ولم تنفعهم شهرتهم ونتائجهم وعطاؤهم الفني، مما جعلهم يودعون او يعيشون في أجواء ومواقع فنيا لا تليق بهم وفقا للقدرة العطائية التي يتمتعون بها، لو لا فخاخ السلوك غير المنضبط الذي يعانون. وضع الدولي الإنجليزي رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي نفسه في وضع محرج مرة أخرى، بعدما التقطته الكاميرات وهو يدخن “الشيشة” في احدى الحانات بعد مرور 24 ساعة من فوز منتخب الأسود الثلاثة على استونيا بهدفين نظيفين. وقال عامل في الحانة التي تواجد فيها سترلينج في تصريحات لصحيفة (صن) البريطانية: “من المفاجأة أن ترى لاعبا كبيرا مثل سترلينج يقوم بتلك التصرفات ويدخن الشيشة، هو كان برفقة اصدقائه وكان يستمتع بوقته”. علما بان سترلينج لاعب شاب موهوب ومشروع طاقة كروية عالمية، تؤشر عليها الكثير من المؤاخذات المراهقاتية المهددة لمستقبله ..
 مع ان الأيام تمشي سريعا، المحطات تتغير بالنسبة لنجوم التدريب الا بعض القرارات تحتاج الى توضيح وان مر وقت طويل عليها وجاء الاعلان عنها بطريقة كشف الاسرار، الا ان اهمية التوضيح تعد من شروط بناء المستقبل الكروي الجيد للمدرب نفسه او للاخرين كانموذجية مطلوبة في العالم الراقي .. فقد كشف المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني السابق لريال مدريد الاسباني، سبب رحيله عن تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي وتفضيله تدريب النادي الملكي على ميلان الايطالي. ففي حوار اجرته قناة (كانال +) الفرنسية مع انشيلوتي، قال: “عرض ريال مدريد لم يكن السبب الذي دفعني للرحيل عن تدريب النادي الباريسي”، مشيرا إلى أن المشروع العام للفريق دفعه لاتخاذ قرار الرحيل. واضاف: “في شهر شباط/ فبراير من العام 2013 اخبرت قادة سان جيرمان انني سأرحل وبعدها بـ 4 اشهر تلقيت عرضا لتدريب ريال مدريد”. واستطرد: “لقد كان مشروع سان جيرمان يهدف إلى بناء فريق قوي ومتكامل، لكن الامور تغيرت وبات الفوز المطلب الرئيسي دون النظر إلى أي اعتبارات اخرى، وهو ما دفعني إلى الرحيل عن ملعب حديقة الامراء”.
بعد ايام قليلة من التراضي الشبيه بالطرد بين رونالدينهو البرازيلي وناديه فلومينسي، نتيجة تدهور عطائه الفني، اكدت العديد من التقارير الصحفية أن الدولي البرازيلي رونالدينهو بات قريبا من اللعب في ماليزيا أو سويسرا، بعدما قام نادي فلومينينسي بفسخ عقده بالتراضي عقب عجزه عن التسجيل في 9 مباريات متتالية. واشارت صحيفة (بليك) السويسرية أن رونالدينهو (35 عاما) يقترب من العودة للعب في القارة العجوز، حيث قال روبرتو اسيس شقيق ووكيل اعمال النجم البرازيلي المخضرم: “نحن ندرس العديد من العروض المقدمة من قبل الاندية الماليزية والسويسرية”. واضاف: “نادي سيون السويسري قد يكون الوجهة المقبلة لشقيقي، حيث املك علاقات جيدة مع المسؤولين هناك، كما سبق وأن لعبت لهذا النادي عام 1992-95”. ومع احترام قرارات اللاعبين الخاصة بالاعتزال او التواصل مع  محدودية العطاء في ظل حدود عمرية واضحة، الا ان الاختيارات الجديدة يجب ان تبنى على اسس صحيحة، تاخذ التاريخ والانجاز والمنزلة في الحسبان، قبل اي مردود مالي ..( فان القمة العالمية تختلف عن القاع الماليزي يا سيد رونالدينهو)!!

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها