النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11523 الأحد 25 أكتوبر 2020 الموافق 8 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:01PM
  • العشاء
    6:31PM

كتاب الايام

الأحمر.. بين الواقع والميدان!!

رابط مختصر
العدد 9681 الاحد 11 اكتوبر 2015 الموافق 27 ذو الحجة 1436


 
تعرض منتخب البحرين لخسارة جديدة وقاسية من أوزبكستان بنتيجة (4-صفر)، في التصفيات الآسيوية المزدوجة على ستاد البحرين وأمام أنظار المشجعين البحرينيين وهذه الخسارة الثالثة للبحرين من 4 مباريات وفاز فقط في مباراة واحدة على اليمن (4-صفر). في خسارة جديدة وموقف احزن الجماهير الحمراء كثيرا، وعقد موقفه بشكل شبه حاسم بعدم قدرته على التأهل للدور الثاني بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط وأوزبكستان رفع رصيده إلى 9 نقاط. ودون الخوض بالتفاصيل والاسباب والتداعيات فاننا ندعو لطي صفحة الخسارة وضرورة التهيؤ للمباراة المقبلة، امام الفلبين لانها الفرصة الاخيرة لاعادة الأمل، مهما كان ضئيلا،  لكنه قائم ويستحق المتابعة والاعداد والتصحيح وبعث الانتعاش ..
على موضوع ليس بعيدا عن الساحة الحمراء، في ظل التنافس الكروي على كرسي الفيفا، يعتقد ان فرصا متاحة لوجوه جديدة غير ملوثة، بعد ان مسحت وجوه الاعضاء التاريخيين من بلاتر وما دونه بتهم الفساد الجمعي - اذا جازت التسمية - مما يتيح فرصة كبرى، لبعض الاسماء النظيفة خصوصا العربية منها لتولي مسؤولية تاريخية اذا ما احسنوا التحرك والتحضير والترشيح بعيدا عن التكتلات والتعاملات والترشيحات الماورائية، فان الاجواء العربية تكاد تكون صحية تماما، لكسر النحس والترشيح لكرسي سيخدم كرتنا العربية كثيرا، اذا ما نجح احد العرب في اقتناص فرصته، بشكل جيد وبدعم عربي واضح وجهد عربي جمعي لا يقبل التفرد والتقسيم تحت أي عذر كان.
  فان رئاسة الفيفا اصبحت ملطخة حتى بعهدة حياتو الذي جعلته اللوائح والقوانين الحالية للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» رئيسا للفيفا بعد إيقاف الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر. إذ يؤكد البند 30 الفقرة السادسة من لوائح الفيفا على: «إذا تنازل الرئيس أو منع من مباشرة مهام منصبه يتولى المسؤولية النائب صاحب أطول فترة خدمة حتى موعد انعقاد الجمعية العمومية التالية». يشغل حياتو منصب عضو اللجنة التنفيذية للفيفا منذ عام 1990 ومنصب نائب الرئيس منذ عام 1992، بالإضافة إلى تولية رئاسة الكاف منذ عام 1988، علما بانه لا يتمتع بسمعة طيبة أيضا حيث انه أحد الأشخاص الضالعين في عدة قضايا فساد.
  مينوتي مدرب الارجنتين الشهير قال في مقاله الشهري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «لا أعتقد أن بلاتيني سيحل مشاكل الفيفا.. بكل صدق، لا أرى أنه يستطيع فعل المزيد عما يجري الآن إذا تولى قيادة الفيفا إلا إذا كان عازما على كسر هياكل المافيا». وأشار مينوتي إلى أن بلاتيني «حظي بحماية شديدة من قبل بلاتر» وكان دائما «في صفه» ولهذا كان الصراع بينهما في الآونة الأخيرة «أمرا غريبا». تحت هذه الاجواء دعا الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نائب رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) الى عقد اجتماع طارئ للجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لبحث الوضع داخل المؤسسة الدولية. وهي فرصة طيبة للعرب ان يقلبوا الامور بعيدا عن الاخرين، لبلوغ مرحلة الامكان في تحري امكانية الفوز برئاسة الفيفا وذلك ليس بعيدا اذا ما احسنوا التعاطي مع الاجواء الحالية واقتناص فرصتها المتاحة والتاريخية..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها