النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11523 الأحد 25 أكتوبر 2020 الموافق 8 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:01PM
  • العشاء
    6:31PM

كتاب الايام

على ذمة اندنماتن.. سيب بلاتر يودع الفيفا!!

رابط مختصر
العدد 9675 الاثنين 5 اكتوبر 2015 الموافق 21 ذو الحجة 1436


 
مر الاسبوع الماضي باحداث ونتائج كروية صاخبة، استقطبت الانظار وحركت الشارع الكروي والجماهيري بما آلت اليه بعض النتائج وما تعلق ببعض الشخصيات الكروية المهمة، تعد اصابة نجم الكرة العالمية مسي احد اهم احداث الساعة، التي اثرت بشكل ملحوظ على الارجنتينيين والبرشلونيين، بعد ان ابتعد مسي لمدة شهرين قد تكون ضاربة بعمق النتائج التي اهتزت فعلا خلال الخسارة امام اشبيلة وما يلحقها من تأثيرات وتداعيات، قد لا تمر بسلامة اذا ما الحقت اي نتيجة سلبية اخرى لبرشلونة، المضطرب جدا تحت وقع تاثير الاصابات والعقوبات الدولية، التي حرمته من اي تعاقدات جديدة ولم ترحمه حتى بتعويض الاصابات..
نادي باريس سان جيرمان الفرنسي واصل اغراءاته وشدد بعرضه للتعاقد مع كريستيانو رونالدو، حيث تشير الاخبار الواردة بانه قد رصد راتبا يقدر بـ 27 مليون يورو اي بزيادة تقدر بنحو 7 ملايين يورو عن راتبه السنوي الحالي مع النادي الملكي. وأكد موقع (الهدف) الفرنسي ان باريس سان جيرمان رفع من قيمة عرضه لضم رونالدو، ورصدت مبلغ 135 مليون يورو لضم اللاعب بزيادة 10 ملايين يورو عن العرض السابق لضم الدون البرتغالي (125مليون يورو) والذي لم يجد قبولا لدى ادارة ريال مدريد. ويسعى باريس سان جيرمان لايجاد بديلا للمهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (34 عاما) الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي، ويضع كريستيانو رونالدو (30 عاما) على رأس اولوياته في التعاقدات خلال الميركاتو الصيفي، ويرصد الغالي والنفيس لاتمام الصفقة من اجل تدعيم مشروع النادي الفرنسي المستقبلي في الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
اما البلوز بقيادة مروينهو فانهم يمرون بظروف عصيبة نتيجة الهزائم المتكررة والخسارات غير المتوقعة، التي جعلت من المدرب اسبيشل وان يمر باسوء مراحل تاريخه الكروي منذ احترف التدريب، كما يمر المهاجم الكولومبي فالكاو بفترة سيئة مع تشيلسي الانجليزي بعد تراجع مستواه الفني منذ انضمامه إلى فريق موناكو الفرنسي وتعرضه للعنة الاصابات. ويفكر تشيلسي، بعدم شراء بطاقة اللاعب بصفة دائمة نهاية الموسم الحالي، بسبب فشله في إحداث فارق مع البلوز خلال المباريات الذي خاضها. اذ خاض المهاجم الكولومبي فالكاو (29 عاما)، سبع مباريات هذا الموسم بالبريميرليج بقيمص تشيلسي وسجل خلالهم هدفا واحدا.
من جهة اخرى وبحدث اهم واوسع عالميا، قالت كورين بلاتر اندنماتن ابنة سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إن والدها سيترك الفيفا بعد انتخاب رئيس جديد في فبراير/ شباط المقبل كما هو مقرر وإنه «بالتأكيد» لن يستمر في المنصب بعد ذلك. وكان كلاوس شتولكر مستشار بلاتر السابق للعلاقات العامة قال مؤخرا إن بلاتر ربما يحاول الاستمرار في المنصب لما وراء 26 فبراير/شباط موعد التصويت لاختيار رئيس جديد للفيفا رغم استقالته في وقت سابق. لكن الابنة كورين أكدت في مقابلة نشرتها صحيفة «بليك آم زونتاج» الأحد أن والدها لن يستمر «بأي حال» في المنصب الذي استقال منه في وقت سابق وقرر الاستمرار فيه حتى انتخاب رئيس جديد وأنه سينشر مذكراته في مرحلة ما بعد ذلك. وقالت الابنة: «أعرف أنه يريد ترك الفيفا وسيترك المنصب». وأضافت الابنة التي كثيرا ما انبرت للدفاع عن والدها ان رئيس الفيفا استمر في المنصب لان معظم اتحادات كرة القدم حول العالم كانت تريد منه ذلك «لكنه لا يهرب مطلقا في الأوقات الصعبة». واستبعدت ابنة بلاتر أن ينتهي الأمر بوالدها في السجن قائلة: «لا أريد حتى مجرد التفكير في هذا الأمر.. لا أتصور مطلقا دخوله السجن».

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها