النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11523 الأحد 25 أكتوبر 2020 الموافق 8 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:01PM
  • العشاء
    6:31PM

كتاب الايام

لعيون الكلاسيكو.. قليلة من الحكمة !!

رابط مختصر
العدد 9669 الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 الموافق 15 ذو الحجة 1436

  يعيش عشاق البرشا في جميع بقاع العالم، ومعهم كل محبي المتعة الكروية، حالت المصاب مسي، بعد ان كشفت تقارير صحفية أن غياب اللاعب الأرجنتيني عن الملاعب، في الفترة المقبلة يعد خبرا سيئا بالنسبة لكرة القدم بشكل عام ولفريق برشلونة بشكل خاص. وأكدت صحيفة "اس" أنه ليس على أنصار برشلونة القلق بسبب الغياب المتوقع لنجم فريقهم لفترة قد تصل إلى شهرين حتى يتعافى. وأشارت "أس" إلى أن برشلونة دائما ما ينجح في التغلب على مشكلة غياب ميسي سواء بسبب لإصابة أو العقوبات أو لأي سبب آخر مثل الجلوس احتياطيا.
في ذات وقت المحنة البرشلونية المسوية ظهرت ازمة كبيرة على المستوى السياسي ربما تطيح بآمال البرشلونين والكاتلونيين وكذا الليغويين كلهم، خاصة وان البرشا فريق لا يمكن ان يعوض في الليغا اذا فقد لاي سبب كان، بعد ان اسس له تاريخا بسجلات الاتحاد الاسباني وبتاريخ كرة القدم وفي قلوب محبيه من كل مكان، خصوصا خلال الِعشرة السنوات الاخيرة التي كان بها ميسي نجمه الاول وحقق من خلال تحطيمه الارقام وتسجيله الاهداف عدد كبير من الالقاب. ما يجعل غياب برشلونة عن الليغا شيء لا يحتمل ويحمل تبعات وعواقب ينبغي على اهل القرار التاني والحكمة في التعاطي السياسي وتبعاته لاجل عيون كرة القدم عامة والكلاسيكو خاصة..
 فبعد ايام من اصابة ميسي التي ما زالت شغل الشارع الكروي العالمي، دب الرعب في قلوب الاسبانيين وغيرهم بعد ان حصل التحالف الرئيسي لمجموعة من الأحزاب المؤيدة للإنفصال عن اسبانيا على 72 مقعدا من اصل 135 في البرلمان، وهو ما سيمنحهم الانفاصل عن اسبانيا كما كانوا يبحلمون ويتوعدون منذ مدة طويلة..
وقال رئيس كتالونيا ارتور ماس في تصريحات لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي): "لقد انتصرنا اخيرا"، مشيرا إلى انهم بصدد البدء في اتخاذ التدابير والخطوات اللازمة لبناء ولاية كتالونيا المستقلة. ومن المنتظر أن تبدأ خطوات انفصال كتالونيا بعد 18 شهرا، وهو ما سيعود بالضرر الكبير على برشلونة، الذي سيطرد من الليغا حسب تهديدات رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم خافيير تيباس رفقة اسبانيول وكافة الفرق الكتالونية، حال الانفصال عن اسبانيا.ولن يكون لفريق برشلونة (بطل دوري ابطال اوروبا 5 مرات) ونجومه مكانا في الدوري الاسباني ومنتخب لاروخا، وهو ما يهدد بانتهاء حقبة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة بعد عام ونصف، إلا أن الامور ستبقى على حالها ولن يتغير موعد كلاسيكو العالم يوم 21 نوفمبر المقبل على ملعب (سانتياغو بيرنابيو). وتجدر الاشارة أن مساحة كتالونيا تبلغ قرابة 33 ألف كلم مربع، وعدد سكانها يتجاوز 7.5 مليون نسمة - مع العلم ان عدد المشاركين في الانتخابات يفوق حاجز ال 5 ملايين نسمة - كما يصل الانتاج القومي الخام للبلاد حوالي 210 مليار يورو بدخل فردي يناهز 27 ألف يورو.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها