النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11312 الأحد 29 مارس 2020 الموافق 5 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:13AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:53PM
  • العشاء
    7:23PM

كتاب الايام

أمواج خليجية

تظلماً واحتجاجاً.. البرشا.. يقاطع المونديال!!

رابط مختصر
العدد 9661 الإثنين 21 سبتمبر 2015 الموافق 7 ذو الحجة 1436

لا يعرف مدى الاصرار العجيب للفيفا عامة وبلاتر خاصة، برغم كل طفح - فساده ورجاله - من الاصرار على عقوبة برشلونة الاسباني حتى آخر المشوار المقرر من قبل، مع ان العقوبة حرمت النادي من اي استقطابات جديدة وتسجيل اسمائهم خلال فترتي الشتاء الماضي والصيف الحالي، برغم بيع وخروج واصابة عدد كبير من نجومه، مما يعني تعرض الفريق لاشكالات عديدة، في وقت ما زال الفيفا يصر على تنفيذ العقوبة بحذافيرها دون اي مجال للرحمة، دون الالتفات لعراقة النادي وجماهيريته الواسعة، مع انجازاته ومواهبه التي يحتضنها، مما يجعل النظر الى قرارات الفيفا واصراره العجيب على العقوبة، يأخذ بعداً آخر غير رياضي وربما غير حيادي، في وقت كان الجميع ينتظر من الفيفا التعاطف مع النادي البطل للموسم الماضي الذي حقق الانجازات تلو الانجازات مع كل ما تعرض له من عقوبات ومشاكل ادارية ومحاكمات ومرافعات وقضايا سياسية اخرى تتعلق بمقاطعة كاتلونيا وغير ذلك الكثير ..
مع ان المدة اوشكت ان تنتهي بل انتهت عملياً مع انتهاء مدة الانتقالات الصيفية المسموح بها التي مرت بنهاية شهر اغسطس الماضي، الا ان أمل التخفيف ظل يراود مسؤولي ومشجعي ومحبي النادي في كل مكان، الذي جعل الامل يلوح بالافق لعله باقل تقدير يسمح للبرشا بتسجيل لاعبين فقط، إلا ان الجواب جاء سريعاً، بعدم السماح باضافة اي اسم جديد، إلا بعد بلوغ الموعد النهائي، مما ولد احباطاً جديداً، مع تساؤلات تبحث عن حقيقة العقوبة وهل هي انضباطية، ام عقابية انتقامية.. الامور زادت تعقيدا ادخلت فيه البرشا والفيفا حد المواجهة، لاسيما بعد اصابة رافيينا وانتهاء الموسم له، والبحث عن بديل اضطراري لرافينا، إلا ان الفيفا اصر مرة اخرى على الموعد المقرر يوم 4 يناير المقبل، مما زاد من حنق البرشلونيين على المنظمة الدولية عامة وبلاتر خاصة.
بارتوميو رئيس برشلونة، اظهر غضبه أخيراً على قرارات (فيفا)، حيث أتت عقوبة من أجل مدرسة لاماسيا، ومنع الفريق الاول من التعاقد مع لاعبين جدد، الامر الذي جعل رئيس النادي لا يحتمل هذا الوضع أبداً. اخيراً الفيفا رفض ضم ستة لاعبين يافعين للفريق الرديف (فودي، فوفانا، ماتياس، بن يدرمان، باتريس سوسيا وجانغ غيلوي)، هذا غير قضايا اللاعبين في درجة الشباب، هناك حول 11 لاعباً لا زالت قضاياهم معلقة. نظراً لهذا السيناريو، فقد قال بارتوميو لصحيفة «الموندو ديبورتيفو»: «حان الوقت لكي يرمي بلاتر وفريقه الاداري المنديل، لأن قرارات الفيفا هذه غير عادلة، نحن بانتظار قادة التغيير من اجل بناء جسور جديدة مع الفيفا». بارتوميو، أشار أيضاً، الى أن الفيفا طالها فساد طيلة الفترة الماضية ويجب تنقيتها. الرئيس الكتالوني هدد الفيفا بالانسحاب من النسخة المقبلة لمونديال الاندية التي ستقام في يوكوهاما في اليابان، حيث قال: «غياب برشلونة عن هذا الحدث الكبير سيكون بسبب الظلم الذي لا يتوقف من الفيفا علينا، يجب أن يعلم جميع من في أنحاء العالم الاسباب التي دفعتنا للامتناع عن هذه المشاركة، ليس فقط في داخل اسبانيا وكتالونيا».

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها