النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

قوانين ولوائح!

رابط مختصر
العدد 9650 الخميس 10 سبتمبر 2015 الموافق 26 ذو القعدة 1436



أول الكلام: اذا اردت ان تعرف الاسرار ابحث عنها في الافراح والاحزان. (توماس فوللر)
] كل يوم نسمع ونقرأ عن قوانين وقوانين، ولوائح تفصل وترسم من اجل الانتماءات، وليس من اجل تطوير الالعاب، ولذلك يرحل الأشخاص، وترحل معهم القوانين واللوائح والسبب سلبية الجمعيات العمومية..
] هل يمكن ان نقيس رياضتنا بكلمتي الألم أم الأمل؟ هما كلمتان متشابهتان في الحروف تتكون كل منهما من ألف ولام وميم  ولكن بتغيير ترتيب الحروف يتغير مجرى رياضتنا فأيهما تصلح لنا؟ الألم أم الأمل؟ هل ما نشاهده يقودنا للامل أم للألم؟، فكثير من الرياضيين من يبحث عن الألم في الماضي في الحاضر في المستقبل ولكن هل يوجد من يجهد نفسه من أجل البحث عن الأمل؟
هذه هي الحياة وهذه هي الرياضة ألم وأمل، منحة ومحنة، فالله قد خلق لنا عينين اثنتين لكي نرى الجانبين معا، وليس من العدل أن نرى الحياة بعين واحدة، ليس من العدل أن نرى الألم ولا نرى الأمل، أن نرى الدمعة ولانرى البسمة، أن نرى الظلمة ولانرى النور، أن نرى المحنة ولانرى المنحة. ولذا اتمنى ان نكون متفائلين بالأمل.
] العقلية الاحترافية والثقافة العلمية تتمثل في المتابعة المستمرة وتطوير القدرات العقلية من خلال التسلح بالعلم والمعرفة وبكل ماهو مفيد لأن ذلك هو سر نجاح الاتحادات والاندية في بعض الدول الخليجية، في حين ان بعض ادارات اتحاداتنا وانديتنا مازالت تطبق منهجية واسلوب تفكير عفا عليها الدهر وشرب !!
] دائما ما يكون المدرب هو الضحية، قاعدة ثابتة في قوانيين كثير من إداريي الأندية والفرق هل سمعتم إقالة أو استقالة لإدارة أو جهاز إداري بسبب سوء الاختيار؟
] كلمة الحق أصبحت في وقتنا الحاضر مرفوضة ومكروهة عند فئة من الناس ولكن الإنسان الذي يؤمن بالحق سوف يلتزم بها ويتكلم بحرية وثقة مهما تكن الضغوط.
] لماذا ننقسم ونتخاصم ونسيء لبعضنا البعض ونحن على ابواب التحديات الكبيرة التي تتطلب منا التوحد والاجماع على قلب رجل واحد؟
] لماذا نهزم بانفسنا بالمكائد والدسائس والاقاويل والوشايات وكل ما هو قبيح من سلوكيات لاتشبه الرجال الاقوياء؟
باختصار لماذا نحن ضعفاء عند الشدائد والمواقف الصعبة واقوياء عند الافراح والانتصارات التي تتحقق بمجهود الاخرين؟
آخر الكلام: كل يوم نعمة، حتى اذا كان سيئا. (شيري هوكمان)

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها