النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11555 الخميس 26 نوفمبر 2020 الموافق 11 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:41AM
  • الظهر
    11:25AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

كتاب الايام

الحرب الكروية (الدخوية)!

رابط مختصر
العدد 9642 الأربعاء 2 سبتمبر 2015 الموافق 18 ذو القعدة 1436

مع ان الدوري الاوربي بدورياته الكبرى قد انطلق، والموسم بدا يكتب قصة طريق جديد لبطولة وابطال جدد، الا ان التعاقدات ظلت مهيمنة الى على المشهد لاخر لحضات الموعد المنتظر، ليسدل بعدها الستار على نافذة الانتقالات الصيفية الحالية في الدوريات الاوروبية (الايطالي والاسباني والالماني والفرنسي) لكرة القدم، والملاحظ عن هذا الموسم، مع هيجان الافكار والتصريحات التي تلاعبت بالجماهير ووسائل الاعلام طوال ثلاثة اشهر، الا ان حقيقة الميركانو ظل خفيف الظل، لم يستعر بصفقة من العيار الثقيل. او من الارقام القياسية (الفلكية) التي غابت عن فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، على خلاف السنوات الماضية التي شهدت صفقات من العيار الثقيل، مثل انضمام الكولومبي جيمس رودريغيز الى ريال مدريد والاوروغوياني لويس سواريز إلى برشلونة، مع انتظار احتمالية عقد صفقة قياسية تتمثل بانتقال الفرنسي أنتوني مارتيال مهاجم موناكو إلى مانشستر يونايتد مقابل 50 مليون يورو وقد تصل إلى 80 مليون يورو باحتساب المكافآت.
منذ مدة طويلة نسمع تهريب اخبار من العيار الذي يهز الجماهير وتتطاير له وسائل الاعلام بكل شبقيتها المطاردة، من قبيل مغازلة نميار من قبل المان يونايتد او الريال وهو يحاكي ابراهيموفيتج، او كما قيل انها صقفة البيسيجي المتمثلة بضم مسي وكرسيتان.. والكثير من الاخبار، التي ظلت جزء من خيال خالقيها وصناع الحدث الوهمي.. فمنذ اشهر نسمع ونقرا كل يوم تقريبا خبرا جديدا عن رحيل دي خيا الى الريال، الا ان الحقيقية ضلت باهتة وخلف ستار المفاوضات السرية، بين العظيمين الملكي والمان، ولم يصدر او يتحقق حلم الجماهير الريالية التي ما زلت تان من رحيل كاسياس، بضربة القرن القاصمة للوفاء الكروي، لتحاول عبر دخيا ان تسد جزء من رمق كرامة الرحيل المذكور..
للتوضيح وانتهاء المفاوضات وفشل الصفقة اصدر نادي ريال مدريد الاسباني بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي على الشبكة العنكبوتية، تحدث من خلاله بأنه فعل كل شيء ضروري من أجل استكمال ضم ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد، قبل اغلاق نافذة الانتقالات الصيفية. وحمل البيان الرسمي الذي اصدره الميرينغي، فريق مانشستر يونايتد كامل المسؤولية لتعثر صفقة دي خيا، نظرا لأن الاحمر اصروا على اقحام اسم كيلور نافاس في الصفقة، وهو ما استنزف الكثير من الوقت لانهاء المعاملات. وقرر ريال مدريد ألا يستأنف أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حول صحة توصله إلى اتفاق مع مانشستر يونايتد الإنجليزي بشأن بيع وضم الحارسين كيلور نافاس وديفيد دي خيا بصفقة تبادلية. وقام النادي الملكي في تمام الساعة 23:59 من ليلة الاثنين بإرسال عقد الأخير إلى رابطة الدوري الإسباني للمحترفين حسب قوله، إلا أن العديد من المصادر أكدت بأن ريال مدريد ارسل الوثائق المطلوبة لادراج دي خيا في قائمته بعد 28 دقيقة من إغلاق فترة الانتقالات الصيفية. واستنادا إلى البيان الرسمي، فإن دي خيا سيبقى لاعبا في صفوف مانشستر يونايتد، كما هو الحال مع الكوستاريكي كيلور نافاس، الذي سيبقى حاميا لعرين اللوس بلانكوس في الموسم الحالي. وكان من المتوقع أن يعقد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد مؤتمرا صحفيا للحديث عن صفقة دي خيا، إلا أن التطورات الاخيرة التي شهدتها الصفقة دفعت النادي الملكي إلى اصدار بيانا صحفيا عبر موقعه الرسمي للحديث عن فشل صفقة دي خيا، الذي سيبقى لموسم واحد على اقل تقدير مع الشياطين الحمر، لتنطلق حربا كروية قد لا تنتهي عند خط دخيا فقط..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها