النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

كتاب الايام

المور.. لم تعد سبشل وان!!

رابط مختصر
العدد 9641 الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 الموافق 17 ذو القعدة 1436

ربما هي المرة الاولى منذ عشرة سنوات تقريبا يحرج السيد مورينهو على هذه الشاكلة المخجلة بل المحرجة، اذ انه لم يعهد بنفسه ولا فرقه ان تهتز الصورة بهعذه الطريقة التي جعلته يكتفي باربع نقاط من اربع مباريات كانت على التوالي، تعادله امام سوانسي سيتي 2-2، ثم خسر امام مانشستر سيتي صفر- 3، ثم فاز على ويست بروميتش 3-2، قبل ان يخسر مؤخرا على ارضه امام كريستال بالاس 2-1، في ولقعة جعلته يصمت لاول مرة حائرا لما جرى لفريقه له وهو يضيع النقاط، بطريقة لم يعهدها من قبل وستضطهر حتما اذا مل يجد الحول المناسبة الى الصمت بانتظار مخبيات الايام بفريق ونادي وجماهير لا يمكنها ان تصمت طويلا او تصبر عل سوء نتائج منتظرة..
بداية الموسم لم تكن على مايرام، فقد شنّ المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي، هجوما لاذعا على البلجيكي ايدين هازارد وبعض اللاعبين، محملا اياهم مسؤولية البداية الكارثية للفريق في بطولة البريميرليج. ونشرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، تصريحات مورينيو حول الخسارة الاخيرة التي مني بها اسود لندن امام كريستال بالاس قائلا: «ان تكون افضل لاعب في الدوري الانجليزي، فعليك ان تكون على قدر المسؤولية، ويجب ان يكون الموسم الحالي مشابها للماضي»، واضاف: «لا اريد تحليل ما يحدث، لكن من الصعب على بعض اللاعبين ان يحافظوا على ادائهم، وعندما تجد من 3-7 لاعبين ليسوا في مستواهم، فمن الصعب أن تكون النتائج مرضية».
واستطرد: «ايفانوفيتش وفابريغاس وماتيتش وهازارد في خطر، لقد تراجع ادائهم بشكل كبير منذ بداية الموسم». واشار: «اذا سألتني، هل اقبل الانتظار حتى يستعيد اللاعبون مستواهم؟، فإجابتي ستكون لا!».
وختم السبيشال وان بالقول: «لا بد من العمل والتحليل والتفاعل وتقديم الافضل، لكن اذا استمر الوضع الحالي فإنني سأقوم ببعض التعديلات، ولا توجد مشكلات في ذلك.
النحس كان طافحا منذ الانطلاقة المزعجة، فقد صرحت الطبيبة إيفا كارنيرو لديلي ميل» البريطانية إلى أنها تفكر في مقاضاة المدرب البرتغالي، عقب قراره الأخير من منعها من حضور المواجهات. وقد توجهت فعلا ايفا للقضاء، بازمة نادرة او تكاد غير مسبوقة، لو لا تدخل جهات عدة انهة الازمة ودية بينها وبين. المو او السبشال وان بجدارة كما اطلق عليه ولقب منذ زمن كمدرب افضل اوربيا وعالميا، تشير الاحصاءات الرقمية الى انه بلغ المباراة رقم 100 في أرضه مع تشيلسي في الدوري، حقق 76 انتصار و22 تعادل وخسارة مفاجئة أمام سندرلاند الموسم الماضي، وفي مئويته في الستامفورد بريدج تلقى الخسارة الثانية أمام كريستال بالاس، بهذا الانتصار أصبح بارديو مدرب الكريستال أول مدرب في التاريخ يفوز على مورينيو ثلاث مرات في الدوري، مباراة خالدة في تاريخ مورينيو ولن تنسى ابداً، ويمكن ان تؤشر بداية لانتهاء عهد السبشال وان، ليكون تو وربما ثري او ابعد من ذلك..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها