النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

كتاب الايام

فالدانو: ليس كما تظنون !!

رابط مختصر
العدد 9638 السبت 29 أغسطس 2015 الموافق 14 ذو القعدة 1436

قد تكون الاندية الكبرى عالمية، خصوصا الاوربية منها، قد حازت على الاعجاب والشهرة الجماهيرية، اكثر حتى من المنتخبات العالمية في زمن، اصبح هو زمن الاندية والجماهيرية فيه تات من بوابة الاندية الكبيرة، بعد ان سحبت بساط الشهرة والتميز من تحت اقدام المنتخبات ، في ظل تقنيات النقل واستودياهات التحليل المنتشرة بكل مكان، بشكل مباشر بفضل الاقمار الصناعية والشبكة العنكبويتة، مما اتاح فرصة كبيرة لظهور النجوم من خلال بطولات عديدة، اخذت تنافس حتى البطولات القارية والعالمية، لاسيما في الليغا والشامبيوزليغ والبوند سليغا والكاليشتو، حتى اصبحت الجماهير تنتظر كل حدث يخص الاندية ونجومها الكبار، عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتعليق عليه والمساهمة والمتابعة المشجعة الايجابية..
تابعت الجماهير العالمية بمختلف القارات ملحمة قرعة دوري ابطال اوربا بشهرته وانديته الكبيرة ونجومية لاعبيه الافضل عالميا، وقد تم التقسيم والتوزيع والسحب والنقل والتحليل والاخراج بتقنية عالية الدقة تليق بهذا الحدث العالمي، وقد توزعت الى ثمان مجموعات كلها مثقلة بالنجوم والامكانات وتستطيع بمجرد القاء نظرة اولى تفحص صعوبة المهمة وملحمية التنافس القادم لشتاء سوف لن يكون سهلا، لاسيما للمجموعة الرابعة التي ضمت كل من (المان سيتي، واليوفي، واشبيلية ولايفركوزن) وقد سميت بمجموعة الموت، لما تحمله من مضامين يمكن ان يشرح التاريخ والانجاز والامكانات سر قوتها وغموضها، فيما بدت مجموعة الثالثة اسهل بكثير من غيرها والفرصة متاحة للجميع حيث ضمت: (بنفيكا، واستانا الكازاخي ، وجلطة سراي، وفالنسيا) وهي مجموعة كما تبدو ميسرة عن غيرها..
« تبدو مُعقدةً أكثرَ ممَّا يظنهُ البعض».. بهذه الكلمات بدأ خورخي فالدانو، لاعب نادي ريال مدريد ومديره الرياضي سابقاً، تعقيبه على قرعة دوري أبطال أوروبا التي أوقعت الفريق إلى جانب كلٍ من شاختار الأوكراني، سان جيرمان الفرنسي ومالمو السويدي. اذ عقَّب فالدانو:» مجموعة ريال مدريد معقدة، وليست كما يظنها البعض سهلة، نحن سنواجه شاختار دونتسيك الذي يُعد خصماً صعباً وليس في المتناول «.وأضاف:» أمَّا عندما نتحدث عن باريس سان جيرمان فنحن نتحدث عن واحد من أقوى الفرق الأوروبية في الآونة الأخيرة». مختتما:» كل الفرق في متناول ريال مدريد إذا كان الفريق في أفضل أحوله، فقط على الفريق المحاربة لأجل هذا «.
 بقية الرؤوس تحدثت بما يتعلق بالقرعة كل حسب رايه، فقد قال زبيزابراتا، طريد برشلونة قائلا: (لست أنا من يتحدث هُنا، التاريخ من يتحدث، اذ لا يخفي نفسه على الإطلاق، ففكرة الفوز لسنتين على التوالي بالمسابقة يبدو أمر صعب، بل مستحيل فهذا لم يحدث سابقاً، لكن دعونا ننتظر، من يدري فلربما يصنع برشلونة تاريخاً جديداً». وكان متشائما بهذه التعليقات، فيما اعتبر المدير الرياضي لفولفسبورج الألماني كلاوس ألوفس إن المجموعة الثانية «يمكن التأهل منها». وتضم المجموعة الثانية بجانب فولفسبورج كلا من مانشستر يونايتد الإنجليزي وسسكا موسكو الروسي وإيندهوفن الهولندي. وصرح ألوفس «أعتقد أن التأهل ليس مستحيلا، سنحتاج للتحسن وهذا أمر طبيعي، ولكن أعتقد أنه يمكن التأهل من هذه المجموعة». فيما قال هوبير فورنييه مدرب ليون الفرنسي: «فالنسيا فريق جيد للغاية وأحد أفضل فرق إسبانيا ولديه خبرة كبيرة في دوري الأبطال وتمكنوا من الاطاحة بموناكو في الدور المؤهل وهذا ليس شيئا هينا، لكن لدينا الفرصة الكبيرة للتاهل «. فيما قال قائد ليون ماكسيم جونالون من جانبه أنه «ورقيا فإن الأمور ليست سيئة لأن أمرا سيئا كان من الممكن أن يحدث».

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها