النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11523 الأحد 25 أكتوبر 2020 الموافق 8 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:01PM
  • العشاء
    6:31PM

كتاب الايام

صفقات تحت الطاولة!!

رابط مختصر
العدد 9627 الثلاثاء 18 أغسطس 2015 الموافق 3 ذو القعدة 1436

البعض يعتقد ان سبب انهيار البرشا الاخير امام اشبيلية وبالباو يعود الى شحت تعاقداته وكثرة اصابته، وقرار الفيفا بعقوبته وحرمانه من اي تعاقدات جديدة حتى الشتاء القادم، بعقوبة قاسية مؤلمة مؤثرة حرمت البرشا بطل اوروبا والليغا والعالم من استقطابات جديدة، ستسهم بالتأكيد بالتقليل من اثر الغيابات المنتظرة، التي ستكون سببا لانهيارات جديدة نتيجة عدم قدرته على تعويض الاصابات، خاصة وانه في موقع عالمي جماهيري متميز ومنافس كبير مع منافسين لا يقلون تأثيرا، وقد استعدوا اليه بشكل جيد واجراء عدد كبير من التعاقدات، بعضها ابرم خصيصا للاطاحة بالبرشا وعودة الالقاب التي اختزنها لديه، وقد وقع البرشا فعلا بمصيدة الفيفا نتيجة بعض الاخطاء والاختيارات الادارية غير المبررة، التي قام بها على مستوى الناشئين ومدرسة الماسيا التي جعلته يتقبل القرار الفيفاوي صمتا واذعانا برغم قساوة القرار غير المسبوق..
قطعا فإن مخالفات عديدة ترتكب هنا وهناك تحت يافطة الاحتراف نتيجة ضغوطات الجماهير والمطالبة بالفوز، وما يترتب عليه من مطالب جماهيرية قد تؤدي بالاطاحة بالهيئات الادارية والمدربين ورؤساء الاندية، مما دفع بعضهم وتحت تأثير الازمة المالية او السقوف الاحترافية العالية الى التحايل والالتفات على قرارات الفيفا بضرورة اللعب النظيف وغير ذلك الكثير من شروط ومعايير تمت الى النظام الداخلي لغرض تنظيم اللعبة عالميا.. وهذا يعد جزءا اساسيا من روح المحافظة على اللعبة وقوانينها وهيبة الفيفا المنظم لها برغم ملفات الفساد التي طالته مؤخرا وما عرف منه من بعض الألاعيب الخاصة والعامة، الا ان احترام ارادة وقرارات التعاقد الخاصة بالفيفا او بالاحتراف اوما تسمى بالمعايير القارية في اوروبا وغيرها.. تعد من مستلزمات نجاح اللعبة والمحافظة على تنظيمها وجماليتها وجماهيريتها المطلوبة..
اشارت العديد من وسائل الاعلام البريطانية أن فريق ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني بكرة القدم، يسعى لتأمين صفقة ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الانجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. ووفقا لصحيفة (ميرور) البريطانية في عددها الالكتروني الصادر الاثنين، فإن ريال مدريد عرض في جلسة سرية مبلغ 12 مليون جنيه استرليني على الحارس الاسباني كدفعة نقدية، من أجل الانتظار إلى الصيف المقبل للتوقيع على كشوفات ريال مدريد، وهو ما وافق عليه دي خيا للعودة إلى مدريد. ويحاول النادي الملكي التعاقد مع دي خيا صاحب الـ (25 عاما) طوال الصيف الحالي، لكن مغالاة ادارة مانشستر يونايتد الانجليزي بالحصول على مبلغ 35 مليون جنيه استرليني، دفعت الميرينغي للتفكير بإبرام الصفقة من تحت الطاولة، في خطوة مخالفة لقواعد النقل، كون أن الشياطين الحمر لم يحصلوا على أي عائد مادي من الصفقة. واستبعد المدرب الهولندي لويس فان غال، الحارس الاسباني ديفيد دي خيا عن المباراة الافتتاحية لمانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز امام توتنهام، قبل ان يستبعده ايضا عن مواجهة استون فيلا، كنوع من العقاب على انخفاض مستواه الفني، وربط اسمه بالانتقال إلى ريال مدريد. وتجدر الاشارة ان عقد دي خيا سينتهي مع مانشستر يونايتد في يوليو 2016 من العام المقبل، ووقتها سيصبح حرا في اختيار وجهته، إلا أن ريال مدريد قدّم ضمانة قوية لدي خيا حول مستقبله بحافز نقدي كبير.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها