النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11317 الجمعة 3 ابريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

كتاب الايام

عجوز جورجيا.. تسمِّي عجلها ميسي!!

رابط مختصر
العدد 9623 الجمعة 14 أغسطس 2015 الموافق 29 شوال 1436

نهائي ادراماتيكي حقيقي شهده ملعب مدينة تبلسي الجورجية في نهائي السوبر الاوروبي بين البرشا واشبيلية اللذين قدما فاصلا هجوميا رائعا أتماه بتسعة اهداف خمسة للبرشا الفائز مقابل اربعة لاشبيلة الخاسر بشرف، في مباراة شهدت احداثا درامتيكية مهمة زادت من متعة المباراة وقيمة الحدث، الذي حطمه الرقم القياسي الاوربي لهذه المسابقة بعدد الاهداف الذي كان سبعة من قبل، ليصل الان الى تسعة اهداف برقم يتوقع انه سيستمر ويعمر طويلا، فضلا عن تقدم البرشا الذي بلغ اربعة مقابل هدف، توقع من خلاله عصام الشوالي بانها انتهت من وقت وان المباراة ستشهد عددا اكبر من الاهداف في مرمى اشبيلية، الذي فاجأ مدربه ايميري الجميع بعرض وفاصل هجومي لم يستكن حتى بلغ التعادل بعمل يشبه المستحيل بمرمى فريق عنيد وكبير كبرشلونة وكاد يخطف اللقب باكثر من فرصة قاتلة كادت تحسم اللقاء لولا سوء الحظ الذي وقف الى جانب انريكي المتخبط بتبديلاته، الذي فقد السيطرة على مباراة كشفت له نقاط الضعف الحقيقية بفريق البرشا بكل مناطق العمليات والخطوط، خصوصا في منطقة الدفاع التي بدت هشة جدا..
المباراة شهدت حادثة نادرة بل طريفة تمثلت بجدال ورد وسجال كلامي بين ايمري ومسي وان لم يعرف ولم يلتقط على الشاشة بسرعة ولم يعلق عليه المعلقون اثناء المباراة، الا انه استقطب
أذن وعيون المشاهدين ممن حاولوا معرفة ما حدث بالضبط في عصبية غير معهودة من قبل مسي، وظهر في فيديو، بعد المباراة ان ميسي يتحدث مع مدرب اشبيلية بعصبية ونرفزة، واجابت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الاسبانية، عن هذا السؤال، حيث ذكرت ان المدرب ايمري احتج كثيرا على قرارات الحكم، واثناء احتجاجه على احد القرارات كان ميسي يتواجد بجوار ايمري، حيث كان واضحا على ميسي انزعاجه من احتجاج ايمري المستمر على الحكم واللاعبين. واستغل ميسي دخول كرتين الى ارض الملعب ليتوجه الى المدرب ويقول: «لماذا تحتج، الخطأ موجود بالفعل». وفي تلك اللحظة قام ايمري بالتعليق على رد فعل البرغوث، الامر الذي اغضب ميسي.
من جانب اخر وقبل انطلاق الحدث الشهير أهدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قميصه رقم 10 مع برشلونة إلى عجوز من جورجيا اطلقت اسم اللاعب على صغير بقرتها المولود حديثا. وأكدت العجوز إسولدا تشييزي (77 عاما) للصحافة المحلية: «لقد كانت بقرتي في حالة مخاض عندما كان ميسي يخوض مباراة له، وعندما سجل اللاعب هدفا ولد العجل، وأطلقت عليه اسم ميسي تيمنا به». وكتبت بأيديها خطابا لنادي برشلونة سردت فيه قصة بقرتها، وعن ذلك قالت: «بعد مرور بعض الوقت وصلني طرد عاجل من ميسي، لقد كنت على وشك أن أفقد عقلي من السعادة، ميسي لديه ملايين المتابعين ولم أتوقع أن يرد علي، وأرسل لي طاقم ملابس كامل ومعه مفكرة». وتعتقد العجوز أن ميسي رد على خطابها: «لأنه يكن احتراما كبيرا لكبار السن، ودائما ما كان يهدي أهدافه لجدته». وتحلم العجوز الآن برؤية ميسي وهو يلعب الثلاثاء في كأس السوبر الأوروبي بتبليسي، نظرا لأنه مثلها الأعلى ولا تفوت أي مباراة يشارك فيها. وتابعت: «حلم حياتي أن أرى ليونيل ميسي، وأنا أؤمن بأن الرب سيحقق لي هذا الحلم، وقد أعيش بعدها لمائة عام لأن هذا سيعطيني القوة». وقالت العجوز العاشقة لكرة القدم والتي تعيش بمفردها في ضيعة تسمى تشارتالي، حيث ترعى بقرتها وصغيرها ميسي: «ميسي يعلم أنني سأحضر، فليعيش ميسي! لا أحد يمكن مقارنته بميسي».

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها