النسخة الورقية
العدد 11092 الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:50AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:08PM
  • العشاء
    7:38PM

كتاب الايام

ما بين الوطنية واللوائح والقوانين

رابط مختصر
العدد 9619 الإثنين 10 أغسطس 2015 الموافق 25 شوال 1436

لم أكن أتمنى أن يقحم مدرب منتخبنا الوطني الأول الأرجنتيني باتيستا نفسه في مسألة توزيع الصكوك الوطنية بعدما قد أشار وحسب المنقول أن نادي الحد لا يمتلك الحس الوطني بعد سوء الفهم الذي حدث بين نادي الحد وباتيستا حول مسألة تفريغ اللاعبين بعد تأجيل البطولة الخليجية للأندية.
ليعلم الجميع بأن الولاء للوطن والدفاع عنه هو واجب ديني وأخلاقي، ولكي لا يكون الوطن عرضه للمزايدات يجب أن يعلم باتيستا وغيره أن الخوض في تلك المسألة بإمكانه تعقيد الأمور أكثر من تعقيدها الحالي.
لقد بح صوتنا من خلال تلك الزاوية ونحن نحذر من عدم الاصطدام ما بين الأندية واتحاد كرة، خاصة في تلك الفترة الحرجة «وما أكثر فتراتنا الحرجة» فقبل أيام كان هناك خلاف جمع ما بين نادي الرفاع واليوم قد أتى الدور على نادي الحد والله العالم من سيأتي بعدهم.
أعتقد أن الضبابية وعدم الوضوح في التنسيق هما الأسباب الحقيقية لتلك المشاكل القديمة الجديدة، كذلك عدم الاعتماد على اللوائح والقوانين هما أيضاً من الأسباب الجوهرية، ليكن الاتحاد أكثر وضوحاً هل بإمكانه إستقطاب اللاعبين وقت ما يشاء دون الرجوع لموافقة الأندية أم لا؟ وهل للأندية الحق منح لاعبيها للمنتخب حسب الأعراف والقوانين الدولية والتي تجيز فقط منح لاعبي الأندية قبل 72 ساعة؟ هل يكمن مربط الفرس ولكي لا يتم اتهام أي طرف بأنه قليل الوطنية.
حسب معرفتي ومن خلال التطرق لهذا الموضوع في أكثر من مناسبة في الاعلام الخليجي فإن من حق الأندية الاحتفاظ بلاعبيها طالما أن هناك عقوداً احترافية تربطهم مع ناديهم، وخير دليل على ذلك هو السماح للاعب منتخبنا الوطني عبدالله عمر بالالتحاق بمعسكر فريقه الاتفاق السعودي، ومن قبله لاعبينا المحترفين أمثال المعتزل دولياً النجم محمد حسين.
وإن كنت على خطأ أتمنى من اتحاد كرة القدم نشر البنود التي تجيز للاتحاد دعوة اللاعبين حسب رغبتهم، أما أن تترك الأمور هكذا على عاوهنها فإن عملية تدريبات المنتخب لن تستقر، وهذا الأمر لن يكون في صالح مستقبل منتخبنا الوطني، لذلك لزاماً اليوم على اتحاد كرة القدم توضيح الأمر ليزول أي التباس وتتم التأويلات حسب الاجتهادات الفردية، وللحديث بقية طالما في العمر بقية.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها