النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11794 الجمعة 23 يوليو 2021 الموافق 13 ذو الحجة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    2:29AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:29PM
  • العشاء
    7:59PM

كتاب الايام

وتأجل العرس الخليجي 23

رابط مختصر
العدد 9615 الخميس 6 أغسطس 2015 الموافق 21 شوال 1436

لقد حزنت وحزن معي الكثيرون عندما علمنا بتأجيل بطولة كأس الخليج 23 التي كان مقررا اقامتها في الكويت في ديسمبر المقبل لمدة عام بحجة عدم جاهزية الملاعب من قبل الاتحاد الكويتي وتأكيد جاهزيتها من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة بالكويت والتي اعتبرت التأجيل قرارا فردياً وعشوائياً اعلنته في مؤتمرها الصحفي التي تؤكد فيه ان هناك امور اخرى لم يستطع الاتحاد ترتيبها وقرر تأجيلها بحجة عدم جاهزية المنشآت.

كلنا نعلم ان الكويت ودول مجلس التعاون تمتلك المنشآت لإستضافة وتنظيم هذا العرس الكروي والمحافظة على تاريخ بطولة الخليج على مدى السنوات الطويلة منذ انطلاقها في البحرين عام 1970.
لا أدري كيف وافق أمناء سر الاتحادات الخليجية على قرار التأجيل دون اعطاء البدائل للمحافظة على اقامتها في موعدها وأعطاء هذه البطولة اهميتها التي اخرجت العديد من الاداريين واللاعبين وكان لها دور اساسي في تطوير كرة القدم الخليجية.
في الوقت ذاته نتلقى خبر مفاجىئا وصاعقا أخبر بتأجيل بطولة الاندية الخليجية التي بدأت الاندية في الإعداد لها واجراء التعقادات مع لاعبين محترفين واقامة المعسكرات من أجل الظهور بمظهر مميز في هذه البطولة.
بصراحة قرارات التأجيلات تأتي من قبل المسؤولين دون النظر للعواقب على الانديه فقرار اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون لتأجيل بطولة كأس الأندية الخليجية من سبتمبر 2015 إلى فبراير 2016 وذلك بالتواصل مع الشركة الأولمبية الراعية للبطولة (W5G) دون الاستئناس برأي الأندية التي كانت قد حضرت من قبل شهر القرعة ولم تسمع عن قرار التأجيل إلا قبل يومين وكما أشرت هذا التأجيل بالطبع له اثر على اعداد الانديه وتعاقداتهم ومعسكراتهم وتنعكس على رزنامة الاتحادات بالنسبة لمباريات الفرق المشاركة في جدولها الزمني
الغريب أن اللجنة التنظيمية ليس لها علم بمواعيد مسابقات الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عندما حددت موعد البطولة الخليجية للأندية.. والله شي يزعل.
بالتوفيق اتحاد السلة
اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد البحريني لكرة السلة التقريرين الاداري والمالي للاتحاد البحريني لكرة السلة وزكت العضو المكمل للاتحاد الزميل محمد قاسم.
الغريب ان اتصالات وصلتني تعاتب الجمعية العمومية على عدم طرح كل ما يدور بخاطرها في هذا الاجتماع السؤال هنا هل هذه مشكلة الاتحاد ام مشكلة الجمعية العمومية والسؤال الآخر والأهم هل حضر المتصلون الاجتماع ليطلقوا الاشاعات بأن اعضاء الجمعية العمومية حضروا وخرجوا دون طرح أي أمور قبل أن أتحدث عن هذا الموضوع نشر الزميل محمد عباس في جريدة الوسط ووضع النقاط على الحروف عندما غطى الاجتماع بالكامل ووضح جميع الأمور التي تؤكد أن الجمعية العمومية ناقشت التقريرين وابدى ملاحظاتها واستفساراتها وحصلت على الردود الايجابية من قبل رئيس الاتحاد ومجلس إدارته.
التي بالتأكيد تربطه علاقات قوية مع الأندية التي اشادت هي الأخرى بإدارة الاتحاد برئاسة النائب عادل العسومي الذي يدعم جميع الأندية للارتقاء وتطوير لعبة كرة السلة إلى الأفضل.
ولاشك اشادت الجمعية العمومية للاتحاد دليل واضح ان هذا الاتحاد يسير في الطريق السليم وان الاندية تقف معه. خصوصا ان تقرير الاتحاد الاداراي والمالي كان واضحاً للجميع.
ولاشك ان تزكية الزميل محمد قاسم سوف يكون داعما للاتحاد اذا استطاع محمد قاسم أن يتوافق مع الرئيس واعضاء مجلس الإدارة في الأمور الإدارية والتنظيمية للاتحاد.
أنا اعرف محمد قاسم واعرف جديته بالعمل دون أي ملل أو كلل قلبه مفتوح ويتقبل الرأي والرأي الآخر ويحتاج للقليل من الهدوء وعدم التسرع باعتقادي مشكلة محمد ستكون الالتزام والتنسيق بين مهامه الكثيرة في الاتحاد الآسيوي ولجنة الاعلام الرياضي والصحافة – والآن اتحاد كرة السلة التي تتطلب للتركيز على جمعيها بصورة مستمرة.
لا شك ان محمد سيضيف للاتحاد البحريني لكرة السلة الشيء الكثير من خلال علاقاته ومعاملته الجيدة مع الآخرين وهو خير من يملىْ منصب امانة السر بالاتحاد.
فرحت وأتمنى التوضيح
أردت اليوم أن اتطرق لموضوع اتحاد الكرة ونادي الرفاع بخصوص لاعبي الرفاع الستة الا أنني عندما قرأت الخبر اليوم بتوصل الاتحاد والرفاع لحل القضية والتحاقهم بالمنتخب فرحت كثيرا خصوصا اننا يهمنا مصلحة الأندية التي تعمل لصالح الاتحاد والمتخب وجميل أن تنفرج القضية لصالح الكرة البحرينية.
استغربت وأنا أقرأ أن المدرب الخلوق محمد الشملان مدرب الرفاع لم يرحب الإعلام في تدريبات ناديه الرفاع بالتأكيد هناك خطأ نتمنى أن يتم توضيحه من قبل المدرب أو المتحدث الرسمي للفريق حول هذا الموضوع
أنا شخصياً أعرف أن المدرب الشملان مدرب منفتح وصريح وليس لديه شيء يخفيه على أي أحد لصراحته المعهودة التي اعرفها عنه منذ زمن طويل.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها