النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11526 الأربعاء 28 أكتوبر 2020 الموافق 11 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:24AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:35PM
  • المغرب
    4:59PM
  • العشاء
    6:29PM

كتاب الايام

(الطنطل) دي خيا !!

رابط مختصر
العدد 9612 الإثنين 3 أغسطس 2015 الموافق 18 شوال 1436

الطنطل في الروايات الشعبية، ذلك الشبح الوهمي المخيف القريب البعيد الذي تحكي به كل القرية ولا يراه احداً، حتى انه سيطر على مقدرات الناس وتوجهاتهم وشل حركتهم، مع انه شبح خيالي مصنوع من الوهم لا حقيقة له، وربما هو شبيه بالفلسفة الطوباوية التي لا يمكن ان تطبق عل الارض وتبقى حالمة تحكي وتحكى في دواويين الشعر والفكر والجدلات العقيمة منها والولود.. لذا فان الطنطل العولمي مازال ماكثاً في بعض صحفنا ووسائلنا الاعلامية الرياضية ومواقعنا الالكترونية، التي اتخذت من الطنطل وسيلة تسويقية خادعة لا تليق بالصحف الاعلامية الكبرى ولا بالمتابع الجاد، الذي يبحث عن عولمة خبرية رياضية الصادقة. لدرجة اخذ بعض الاعلاميين يضعون عناوين صارخة يتفننون بصياغنها ويحرصون على دفن واخفاء الحقيقة بين اي حرف من حروف العنوان، ليشجعوا المتلقي البريء لمطاردة الخبر في المتن وبين طيات الصفحات الاخرى، واذا به يجد في الاخير، كلمات فارغة لا تنتمي للفنون الصحفية بشيء ولا تحمل اي جديد ولا تلبي حاجة المتلقي باي من جوانبه النهمية خبريا، في ظل متابعة لمادة طنطلية حقيقية، تتحدث عما يجول بفكر المحرر ومؤسسته الصانعة لخبر وهمي لا وجود له اساسا ومنذ مدة طويلة تلوك به..
منذ انتهاء الموسم الكروي الماضي، الذي هيمن عليه الكاتلونيين ببرشاهم وهجومهم الكاسح وربما قبل ذلك بايام، اخذت اشاعات انتقال اللاعبين تنشر بسرعة طبيعية، تنسجم مع طموحات الاندية وشغف الجماهير، وبعض الصفقات تم اللاعلان عنها وتنفيذها سريعا بلا تعب ولا مشقة ولا طول محطات الطريق، إلا ان بعضها ولفرق كبيرة كريال مدريد والمان يونايتد... تتحدث وتنشر وتبث وتسرب عدد كبير من الاخبار بخصوص بعض المسميات والعناوين، التي لم ترَ النور حتى الان، وظل المتلقي يلهث بمساعدة محررين يجيدون الخداع عن انتقال الحارس دي خيا من المان الى الريال وكذا انتقال راموس الى جهة اخرى وانتقال دي ماريا الى جهات عدة لم ترتكز على قاعدة ثابتة حتى الان، ليصبح المشاهد والمتلقي قلقا بسيل عرمرم من الاخبار الطنطلية المختلقة او المضخمة..
قدم النجم الدولي الإسباني سيرجيو راموس، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، دليلا جديدا على قرب نادي العاصمة الملكي من حسم صفقة انتقال الحارس الدولي الإسباني ديفيد دي خيا من صفوف مانشستر يونايتد إلى القلعة البيضاء. وذلك حسب ما نشرت صحيفة آس في عددها الصادر الأخير حيث إرتكزت صحيفة آس في دليلها على صورة لحساب النجم الإسباني تظهر متابعته لخبر كانت قد نشرته الصحيفة يتحدث عن غياب دي خيا عن صورة الفريق الإنجليزي بالقميص الجديد.وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطوة من راموس قد تكون تأكيدا على حسم ريال مدريد الصفقة بعد فترة طويلة من الشد والجذب بين إدارة الشياطين الحمر والميرنغي.وتناقلت وسائل إعلام إنجليزية عدة الخبر منها صحيفة ميترو الإنجليزية التي عنونت كالتالي «راموس يزف خبرا سيئا لإدارة مانشستر يونايتد»، مما يزيد من احتمالات رحيل النجم الإسباني. يذكر أن راموس كان جزءاً رئيسيا من صفقة إنتقال دي خيا، حيث إشترط النادي الإنجليزي أن تتم الصفقة تبادليا تقضي بحصوله على راموس مقابل دي خيا، إلا أن إدارة الملكي رفضت التخلي عن لاعبها جملة وتفصيلا، ليخرج من قائمة المعروضين للبيع في سوق الانتقالات.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها