النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11317 الجمعة 3 ابريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

كتاب الايام

هلا مدريد.. حرب التغريدات الاحترافية !

رابط مختصر
العدد 9608 الخميس 30 يوليو 2015 الموافق 14 شوال 1436

في عالم احتراف اليوم، عليك ان تجيد فنون اخرى غير اللعبة التي تنتمي اليها، بصورة عامة وكرة القدم المعنية بالحديث تحديدا بصورة خاصة، فقبل عقود، لم يكن اغلب لاعبي الكرة المحترفين خصوصا، ممن كانوا يجلبون من قارات افريقيا واسيا واميركا الجنوبية، يجيدون الثقافة المعرفية بادنى درجاتها المتعارف عليها، كالدراسات الاولية والشهادات الاعدادية او دونها. فلاعبو كرة القدم يجوبون الشوارع والساحات منذ الصغر ولا وقت لديهم للقراءة او التعلم، لا علم ولا عمل مثل كرة القدم كعشق وممارسة غريزية تاخذ كل وقتهم وجل همهم، حتى اذا اتقنوا اللعبة وتحولوا الى عالم الاحتراف وسلطت الاضواء عليهم، اضطروا لخوض غمار التعلم الاجباري واستخدام تعابير معينة - في الاقل - للرد على وسائل الاعلام والتعاطي الايجابي مع محبيهم وجماهيرهم وتوسيع علاقاتهم العامة. فيما اليوم اختلف الامر واغلب اللاعبين يجيدون لغات عدة ويتقنون استخدام الانترنيت والحاسوب ويقضون اوقات طويلة خلف الموبايل واستخداماته المتعددة، التي اغلبها يعد جزءا مهمًا من تكوين الحصيلة المعرفية والبيئة التربوية للاعب..

اليوم اغلب اللاعبين تعلموا الافادة من تقنيات الحاسوب والانترنيت والموبايل الشخصي والتعاطي الايجابي لادارة دفة امورهم العامة من خلال برامج التواصل الاجتماعي سواء على الفيس بوك او تويتر... وغيرها من برامج، لها صفحات وواجهات اعلامية خاصة، تعد هي الوسيلة الاعلامية الاهم للنجوم، يصرح من خلالها اللاعب ويتعامل بها احترافيا، لدرجة اخذ البعض يستخدمها كوسيلة حرب نفسية مع المؤسسات التي يعمل معها والاندية التي يلعب لها، كما انها يحسن استخدامها كاداة ضغط على الادارات من اجل تحسين اوضاعه المالية والتعاقدية الاخرى، عبر التصريح باشكال ومزايا مختلفة، يعتقد ان هناك يد استشارية تتعامل مع اللاعب وتديره، حتى تغريداتهم التي لم تعد عفوية كما يتوهم او تيصور البعض..
قطع الدولي الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني الشكوك حول رحيله إلى أرسنال الإنجليزي بصورة جديدة عبر صفحاته الرسمية المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشر صورة يجدد فيها ولاءه للنادي الملكي، لينهي بذلك الجدل الذي افتعله خلال الساعات الماضية. وكان بنزيمة نشر قبل ايام صورة على (انستجرام) وهو في طائرة، قائلا: “دع الماضي للماضي”، وهو ما زاد التكهنات حول رحيله لأرسنال الإنجليزي وخاصة أن الشائعات ترددت بانه لم يسافر مع ريال مدريد إلى معسكر شنجهاي الصيني. المهاجم الفرنسي عاد مرة أخرى لينشر صورة جديد وهو بقميص ريال مدريد، معلقًا: “هلا مدريد” وذكر جولة النادي الملكي في الصين، ووجه كلمات الشكر للشركة الراعية للقميص. من جانبها أكدت صحيفة (إندبندنت) البريطانية أن خبر رحيل بنزيمة إلى أرسنال مجرد شائعات، وأن اللاعب موجود مع بعثة ريال مدريد في الصين وسيبقى مع الميرينغي.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها