النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11317 الجمعة 3 ابريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

كتاب الايام

أمواج خليجية

الدوحة وموسكو .. انتظار عربي غير مسبوق !!

رابط مختصر
العدد 9605 الإثنين 27 يوليو 2015 الموافق 11 شوال 1436


 
(ايطاليا بمواجهة اسبانيا والبرازيل كتب عليها ان تتقابل مع تشيلي بطل كوبا امريكا الاخيرة)، ربما تكون هاتان المباراتان هما الاقوى في كل مواجهات تصفيات كأس العالم المقبلة في مونديال موسكو، الذي سينطلق صيف 2018، كخطوة اولى محببة وننتظرها كعرب وآسيوين بشغف اكثر مما كنا عليه في ايام البطولات السابقة، إذن ان هذه المرة سوف لن ننتظرها للمتابعة الفنية والتشجيعية فحسب، بقدر ما تعد بطولة موسكو خطوة متقدمة جدا تقربنا كثيرا على الحلم العربي المنتظرة في الدوحة 2022، التي نأمل ان تمشي الامور على ما يرام ليكون للعرب صوت مدوٍ انشاء الله في بطولة احتضانها كان يعد حلما واصبح قريبا وقاب قوسين او ادنى.
في قرعة التصفيات تجمع النجوم ورؤساء الاتحادات القارية والدولية وكبار مسؤولي الكرة ومشاهيرها في حدث يمكن ان يعطي زخما منتظرا لمونديال موسكو، الذي نعده آسيويا بالاضافة الى مونديال الحلم العربي في الدوحة، وذلك لقرب موسكو من آسيا والعرب مع مشتركات عديدة جغرافية وتاريخية تبعث دفئاً بالاحساس نحو بطولتين باذن الله سيكون للعرب فيها صوت مدوٍ لا على مستوى التنظيم المتوقع من قبل الاشقاء القطريين في 2022 ومعهم وخلفهم كل قوى الخير العربي التي تساندهم وتسعد معهم، بل سيكون الطموح على تحقيق شيء يمكن ان يحسب كانجاز بمواقع ومنتخبات عربية عدة، قد تعيد صياغة تاريخنا الكروي الفقير مع بطولات كأس العالم التي قاربت ان تدخل النادي المئوي بعمرها الممتد منذ بدايات القرن الماضي دون ان يكون لنا شيء فيها..
في مؤتمر القرعة اكد بلاتر استضافة روسيا للبطولة قائلاً إن اللجنة التنفيذية للفيفا لديها «ثقة وإيمان كاملين»، وأبلغ بوتين الحضور بأن «روسيا ستكون مضيفة رائعة رغم استبعاد 22 منتخبا من 209 أعضاء في الفيفا يحق لهم المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، إلا أنه ستقام 851 مباراة على مدار 32 شهرا ليتأهل 31 فريقا إضافة إلى روسيا التي تستضيف البطولة في يونيو حزيران 2018. وحظي منتخب المانيا بطل العالم بقرعة سهلة وسيلعب في المجموعة نفسها بجانب جمهورية التشيك وايرلندا الشمالية والنرويج واذربيجان وسان مارينو. وضحك اوليفر بيرهوف مدير المنتخب الالماني عندما تم سحب اسم بلاده من الوعاء. قائلا: »أنا سعيد بتجنب مواجهة اسبانيا أو ايطاليا لكني واثق أن كل المنتخبات الكبرى ستتأهل”. كذلك ستكون مواجهة انكلترا واستكتلندا بمعان تاريخية تعود لاول لقاء عالمي بكرة القدم ضمهما عام 1872.
بالنسبة لتصفيات آسيا كانت قد بدأت بالفعل منذ وقت بطريقة جديدة متزامنة مشتركة مع التصفيات الآسيوية لنهائي القارة، كاجراء نأمل ان يصب في مصلحة الكرة الآسيوية المتطلعة لمقعد خامس بالرغم من كون الابواب سدة مسبقا ببقاء البطولتين القادمتين في موسكو والدوحة على ما كان الوضع عليه قبلهما .. من جانبه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، كان من ضمن الحضور المتميز في القرعة، التي عبر فيها عن شكره وتقديره إلى المسؤولين الروس على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال مشيدا بالترتيبات المتميزة التي أعدها الجانب الروسي بالتنسيق مع الاتحاد الدولي من أجل إنجاح مراسم حفل قرعة كأس العالم القادمة وإخراجها بصورة أنيقة تليق بالحدث العالمي الكبير. كما عقد الشيخ على هامش زيارته إلى روسيا وحضوره قرعة كأس العالم سلسلة لقاءات ثنائية مع كبار المسؤولين في الاتحادات القارية وبحث معهم سبل تعزيز التعاون بين الاتحاد الآسيوي وتلك الاتحادات إلى جانب استعراض المواضيع ذات الاهتمام المشترك على ساحة الكرة العالمية التي ننتظر ان تترجم فعلا لتحسين وتطوير الاداء الآسيوي على كل الاصعدة والبطولات العالمية..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها