النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11794 الجمعة 23 يوليو 2021 الموافق 13 ذو الحجة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    2:29AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:29PM
  • العشاء
    7:59PM

كتاب الايام

خميسيات

اتحاد الكرة قادر ويحتاج للدعم والصبر

رابط مختصر
العدد 9605 الإثنين 27 يوليو 2015 الموافق 11 شوال 1436



الكل لديه الثقة بأن الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم لديه القدرة على انتشال اتحاده من الوضع الذي هو فيه لوضع افضل في الفترة القادمة.. طموحات الشيخ علي كبيرة في دعم اللعبة الشعبية الاولى في البحرين والتي تحتاج للصبر من الجميع لتحقيق نتائج ايجابية وقد تكون اولى مشاكلنا اننا متسرعون وطموحاتنا تفوق امكانياتنا المادية والفنيه.
دعونا نعطي الشيخ علي واتحاده الفرصة الكافية ونتعاون معه في تحقيق احلامه مع لعبة كرة القدم فأنا امامي خطة اتحاد الكرة حتى عام 2018 وهي خطة احترافية تدعم اللعبة في السنوات المقبلة اذا تم تطبيقها.
وهذه الخطة تحتاج لبعض الأمور أولها جدية العاملين في ادارة الاتحاد بالتعاون مع الشيخ علي وليس العكس ناس تعمل وناس تريد أن تهدم من داخل ادارة الاتحاد نفسه واعتقد هذه اولى المعوقات التي تحتاج لحل سريع من رئيس الاتحاد نفسه هذه الخطة كما اشرت تحتاج للوقت والصبر للحصول على النتائج الايجابية فاتحاد الكرة الان لا يرمم بل يبني والبناء يحتاج الى صبر لاكتماله.
الخطة تحتاج لدعم المسؤولين بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبوزارة الشباب واللجنة الأولمبية والأندية كُلا في اختصاصه ومسؤولياته.
وزراة الشباب والرياضة تحتاج أن تدعم الأندية في تعيين مدربين اكفاء من البحرينيين الحاصلين على شهادات متقدمة في التدريب للتدريب في الفئات السنية بالاندية بشرط أن يكون التعاقد مع النادي ويدفع راتبه مباشرة في حسابه من قبل الوزارة واعتقد اننا على مدار السنوات الماضية تطرقنا لرواتب المدربين والعاملين بالأندية بأن تصرف من المؤسسة العامة للشباب والرياضة مباشرة وتخصم من مخصصات الأندية لتشجيع المدربين والعاملين للعمل في هذا المجال بارتياح وعدم الانتظار سنوات للحصول على مرتباتهم بعقود ابرمت مع الأندية وتم تصديقها من الاتحادات المعنية والاتحاد كذلك مطالب بالعمل لاعداد 4 منتخبات للمحافظات الاربع يشرف على كل منتخب محافظته بالتعاون مع الاتحاد وتكون المنتخبات تحت 23 سنة يكون بينها تنافس في مباريات رسمية تحت مظلة الاتحاد ويتابعها مدرب المنتخب ومساعديه لاختيار افضل اللاعبين ليضمهم للمنتخبات.
حيث إن هذه المنتخبات يجب أن تضم اسماء ليسوا في قائمة المنتخبات الأول الشباب الاولمبي ويتم اختيار افضل اللاعبين لمنتخب رديف لهذه المنتخبات.
وبالإمكان مشاركة منتخبات المحافظات في دورة سمو الشيخ ناصر التاسعة في العام المقبل هناك العديد من الافكار والمقترحات لاتحاد الكرة يتطرق لها المعنيون بتطوير كرة القدم يجب الاستماع اليهم.
كلنا أمل بأن اتحاد الكرة قادر على النهوض باللعبة وايجاد الرعاة من خلال علاقته باللجنة الاولمبية ووزارة الشاب لزيادة ميزانيته.
سوف أحاول خلال الأسابيع القادمة بالتعاون مع الاتحاد بعرض خطة الاتحاد ليكون المتابع على بينة بما يدور في اروقة الاتحاد لتطوير اللعبة والنهوض بها للأفضل وأنا املي كبير بان ذلك سوف يتحقق اذا وضعنا المصلحة العامة امامنا لتطوير اللعبة واعطينا الشاب الشيخ علي بن خليفة الفرصة والدعم لتحقيق ما نصبو اليه.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها