النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

كتاب الايام

ماردونا.. مادة إعلامية خلاقة !!

رابط مختصر
العدد 9601 الخميس 23 يوليو 2015 الموافق 7 شوال 1436

منذ عقدين تقريبًا اعتزل النجم العالمي الكروي ماردونا هدية الارجنتين للملاعب العالمية التي هزها هزا وغير الكثير من ملامح روتينيتها التي ظلت مسيطرة لسنوات وتدين لغير الارجنتين بالولاء والطاعة، فيما تغير الحال ما ان حط ابن الثماني عشرة سنة دييغو ارماندو ماردونا اقدامه في بطولة العالم للشباب عام 1979 في طوكيو، لتعلن ولادة موهبة كروية جديدة قد تفتح افاقا كروية لم تعد مالوفة قبل زمان ماردونا، وفعلا كان وظل وما زال النجم الارجنتيني برغم تعدد اجيال من بعده، الا ان اسمه ما زال يشكل حدثا اعلاميا كبيرا تلهث خلفه وسائل الاعلام وتخلق من خلال (خامته) أعداد كبيرة من المواضيع والفنون الشيقة المرئية والمسموعة والمتابعة من جميع محبي الكرة العالمية عامة والارجنتينية خاصة..
فقبل ايام توفي والد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا عن عمر يناهز 87 عامًا حسبما ذكرت وسائل الإعلام الأرجنتينية. وقال مارادونا قبل أسابيع قليلة “أناشد الأرجنتينيين الصلاة من أجل والدي”. وقد شهد العالم الكروي والاعلامي تهافتا كبيرا للتعبير عن التضامن مع النجم الارجنتيني في محنة مرض ووفاة والده في تعبير عن حيوية ونبض الانباء والحدث الماردوني الذي مازال مسيطرا على الشارع الاخبار الكروي برغم مرور سنوات طويلة على اعتزاله، في دلالة واضحة لما يمثله نجم الارجنتين ومحبة النادي له، برغم مشاكله المتعددة التي ظلت ملازمة له بصخب ومفاجئات لا تنتهي لاعبا او مدربا او اداريا او معلقا وحتى متفرغا..
منذ يومين يسيطر على مانشيتات الصحافة وسيجيات الاعلام خبر يخص الارجنتيني المثير للجدل ماردونا اذ مثلت كلاوديا فيافاني زوجته أمام القضاء بتهمة اختلاس 8.7 مليون دولار من أموال مارادونا التي كانت تديرها، وحضرت فيافاني إلى إحدى محاكم بوينوس أيرس في إطار وساطة طلبها مارادونا الذي يطالب برد أمواله التي تم إخفاؤها من حساباته المصرفية بواسطة زوجته السابقة. وقال فرناندو بورلاندو محامي فيافاني: “كلاوديا نموذج للمرأة، للسيدة التي حمت زوجها لمدة أعوام، إنها امرأة أمينة ليس لديها شيء لتخفيه، وفي مواقف مثل هذه فإن العدالة تستدعي البعض بشكل غير مبرر”. من جانبه، صرح ماتياس مورلا محامي مارادونا: “بناء على طلب من دييجو، تم استدعاء كلاوديا فيافاني للإدلاء بشهادتها، نظيفة أو مشبوهة، لا يمكن الحديث عن المتورطين طالما لم يتم إحراز تقدم”. كان مارادونا قد طالب باستدعاء فيافاني بعد اكتشافه أمر اختفاء ثلاثة ملايين دولار من حساباته المصرفية. ووفقا لقناة (تودو نوتيثياس) المحلية، فإن التحقيقات التي طالب مارادونا بإجرائها كشفت عن معلومات مثيرة للشكوك تتعلق بزوجته السابقة، مثل امتلاك ثلاث شقق في ميامي بالولايات المتحدة تقدر قيمتها باثنين مليون دولار، ونفقات زيارات لطبيب أسنان اتضح أنه ليس كذلك، وبيع وشراء ممتلكات في الولايات المتحدة بصفة عزباء بينما كانت فيافاني متزوجة، فضلا عن إيداع ثلاثة ملايين دولار بأحد مصارف أوروجواي.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها