النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11755 الإثنين 14 يونيو 2021 الموافق 3 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:11AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

كتاب الايام

خميسيات

كرة القدم تحتاج للدعم

رابط مختصر
العدد 9594 الخميس 16 يوليو 2015 الموافق 29 رمضان 1436



في جميع المجالس التي نزورها خلال ليالي رمضان المبارك يتحدثون عن لعبة كرة القدم وكيف وصلت لهذا المستوى المتدني وكانوا يتساءلون هل صحيح الدوري هذا الموسم في أكتوبر وبالطبع الإجابة على هذا السؤال كان بالنفي حيث لم يكن احد يتوقع أن ينطلق الدوري في أكتوبر الا انني تفاجأت يوم أمس بأن ماكان يقال هو الواقع بعد أن وصلتني رزنامة الدوري على هاتفي وتأكدت من خلال قراءتي للجرائد يوم أمس عندما قلت بأن هذا هو وضعنا وعلينا أن نتقبله وقد اشارك زميلي عبدالله بونوفل في عموده انه نخاف ان نصحى في يوم وما وليس لدينا كرة قدم في البحرين كما كان في السابق.. لا أعرف ما هي سياسة اتحاد الكرة وبرامجه لتطوير اللعبة واعادة الجماهير الى ملاعب كرة القدم بمستوى أرقى مما كنا نشاهده في المواسم العشر الماضية وكيفية تعامله في امور التطوير بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة نحن نحتاج وقفه من المسؤولين في هذا الاتحاد للعمل على إيجاد مخرج لأزمة كرة القدم بالتعاون مع الجهات المختصة بدلاً من تقديم الشكر والثناء والمديح بخصوص أمور لا تقدم ولا تأخر في تطوير اللعبة وتكون للاستهلاك الإعلامي.
أنا أعرف طموح رئيس الاتحاد الشاب الشيخ علي بن خليفة في العمل لتطوير اللعبة إلا انني متأكد بأن هناك عقبات ومعوقات كثيرة أمامه تحتاج للدعم والمؤازرة من قبل المسؤولين عن الرياضة ومن الإداريين الذين يعملون معهم في مجلس الإدارة لتخطيها لمرحلة أفضل مما هي عليه حالياً.. أنا متأكد بأن رئيس الاتحاد لديه خطة للتطوير والمفروض عليه أن يعرض خطته على المسؤولين في اللجنة الأولمبية للحصول على دعمها والا سوف نبقى نحن في لعبة كرة القدم نسير للخلف وهذا لا يتقبله أي بحريني محب لهذا الوطن خصوصاً وان لعبة كرة القدم مرآه ينظر إليها الجميع من كل جانب.. ندعو الله التوفيق لاتحاد الكرة ليؤكد للجميع بأنه قادر على تخطي الصعاب.
يستاهل التكريم
الاستاذ الكبير عبدالله حمزة عمل في المجال الرياضي سنوات طويلة لاعباً وحكماً وادارياً وتبوؤ مناصب كثيرة في النادي واتحاد الكرة.. عمل مخلصا طوال مسيرته الا انه لم يحظى بالتكريم اللائق في جميع المناسبات التي يكرم فيها رواد وقدامى الرياضيين وهناك بالطبع الكثير أمثال عبدالله حمزة يمرون بنفس المشكلة رغم عدم حاجتهم للتكريم.
إلا اننا نتساءل كيف ننسى بعض ممن خدموا ولهم اياد بيضاء على الرياضة البحرينية باعتقادي انه حان الوقت أن يضع المسؤولون عبدالله حمزة وغيره ممن خدموا في هذا المجال على قائمة المكرمين في تكريماتهم القادمة وأنه لا بد ان تكون هناك معايير للتكريم وليس كما يحدث الآن من مجاملات لاشخاص معينة تحضى بالتكريم في كل مناسبة وينسى الباقون لذا أقول لا تنسوا البقية.
وفقتم ومشكورين
وفقت لجنة الاعلام الرياضي بجمعية الصحفيين بمبادراتها للحصول على موافقة وزارة الشباب والرياضة بحيث يكون هناك آلية من أجل مرافقة الصحفين للأندية في مشاركاتهم الخارجية وان يكون المرافق فيها الصحفي مرشحا من اللجنة ومدعوماً من الوزارة.. عقبال التنسيق مع اللجنة الاولمبية للحصول على موافقة المرافقة الصحفية للاتحادات كذلك تكون مدعومة عن طريق اللجنة.
شكرا لوزير الشباب والرياضة على دعمه للصحافة والإعلام ونتمنى ان نقدم الشكر لرئيس اللجنة الأولمبية على نفس المبادرة قريباً.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها