النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11526 الأربعاء 28 أكتوبر 2020 الموافق 11 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:24AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:35PM
  • المغرب
    4:59PM
  • العشاء
    6:29PM

كتاب الايام

أرجنتينا.. تبًا!!

رابط مختصر
العدد 9578 الثلاثاء 30 يونيو 2015 الموافق 13 رمضان 1436



بعد موقعة كولمبيا التي خرجت امام الارجنتين بفارق ضربات الترجيح وخروج البرازيل امام بورغواي بمفاجأة مدوية بالرغم من هزالة العروض البرازيلية، فان كل شيء اصبح متاحا في بطولة كوبا امركيا، التي عصفت ووصفت بالمفاجئات والعروض غير المميزة وغياب النجوم وسوء التحكيم واشياء اخرى بالسلب والايجاب، مما يعني ان الابواب ستبقى مفتوحة كل الاحتمالات في مباريات النصف النهائي، وهذا ما جعل الارجنتين تدخل وتتهيأ للمباراة بروح جديدة تحاول تسخير كل شيء فيها من اجل العبور والوصل للنهائي كمرحلة اولى تفكر بعدها بالتتويج اذا كان ممكنا..
الارجنتين وبرغم الوصول المر للنصف النهائي، بعد مباراة كولومبيا الشهيرة التي ابلى بها الارجنتينيون بلاء حسنا، لكنهم فقدوا شهية التهديف وعدم قدرة تفكيك دفاعات الخصم، الذي نال الاعجاب بصبره وانضباطه التكتيكي العالي، الا ان الارجنتين اظهرت ايضا نفسها كقوة قادرة على احراز البطولة، لما تمتلكه من نجوم ومواهب كبيرة ظلت هي الافضل من اليوم الاول والمرشح الاكثر سخونة والاوفر حظا نتيجة التفوق المهاري خصوصا بصحبة مسي الكبير.
التانغو يتدرب خلف الأبواب المغلقة بمنتجع فينيا دل مار الساحلي قبل سفره إلى مدينة كونسيبسيون لمواجهة منتخب باراغواي اليوم الثلاثاء، في الدور قبل النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2015 بتشيلي. ورغم السرية التي يغلف بها خيراردو مارتينو المدير الفني لمنتخب التانغو خططه الفنية قبل اللقاء المرتقب أمام باراغواي، يتوقع أن تشهد التشكيلة الأساسية للفريق الأرجنتيني بعض التغييرات. وتتركز الشكوك حول مشاركة خافيير باستوري ضمن التشكيلة الأساسية للأرجنتين، بعد أن ظهر لاعب باريس سان جيرمان بمستوى متواضع منذ بداية البطولة. ورغم ذلك، فليس من المحتمل أن يقوم مارتينو بالدفع باللاعب ايفير بانيجا بدلا من باستوري، اذ يسعى جميع من بالبعثة الارجنتينية لمحاولة المساعدة للوصول الى النهائي كل بطريقته الخاصة، برغم المخاوف بسبب حصول ثلاثة لاعبين بارزين هم (خافيير ماسكيرانو ووسيرخيو أجويرو وليونيل ميسي) على بطاقة صفراء واحدة لكل منهم. وإذا حصل أي من اللاعبين الثلاثة المذكورين على بطاقة صفراء في مباراة اليوم، فإنهم سيغيبون مؤكدا عن النهائي المنتظر السبت بالعاصمة سانتياجو دي تشيلي، في موقف سيكون مؤثرا وسلبيا جدا سيسعون تماما لتجاوزه خصوصا مسي وماسكارنوا المؤثرين جدا على الفريق والمنافس ايضا.
مسي ومسكرانو لم ينسيا الافادة مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بعد ان نشروا على مواقعهم عباراة جاذبة مشجعة خصوصا بالنسبة الى مسي الذي تفاعلت الجماهير مع تغريدته التي جاء بها،: ( نستعد للدور نصف النهائي، سوف نقدم كل شيء للفوز).اما ماسكو فقد فاجأ الجميع بتغريدة بعد الفوز على كولومبيا واثناء الفرحة مع اللاعبين بمنازع اللاعبين حينما غرد قائلا: (ارجنتينا تبا) في تغريدة ظلت غير مفهومة وتحمل معاني الفرحة والوعيد وربما اشياء اخرى ظلت بعقل وراس ماسكرانوا وحده..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها