النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11528 الجمعة 30 أكتوبر 2020 الموافق 13 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:25AM
  • الظهر
    11:21AM
  • العصر
    2:33PM
  • المغرب
    4:57PM
  • العشاء
    6:27PM

كتاب الايام

كاسياس.. ضوء أخضر أم أسود !!

رابط مختصر
العدد 9572 الأربعاء 24 يونيو 2015 الموافق 7 رمضان 1436

الضوء الاخضر باللغة الصحفية يعني الاتفاق والانسجام والموافقة المبدئية على تحركات وقرارات ما، اما الاسود فيعني ان الغموض سائد وشائك والموقف متزم وقاتم والامور متشككة منفعلة متقاطعة لا تنبئ بالافضل.. وهذه التعابير بمفاهيمها المتفق عليها ضمن الخطاب الاعلامي، صارت هي الاشارة المفهمومة بلا تكلف من قبل المتلقي بعد ان اشبعها الاعلام والصحافة الكثير من التضمينات المتعددة، خصوصا بما يتعلق بالنجوم عامة واهل الكرة منهم خاصة، بعد ان سيطرة اخبار الليغا والبوند سليغا والبريمرليغ والكاليتشو والشامبيوزليغ وغيرها ممن منعطفات كروية لا يمكن تجاوزها ضمن اطار اي حملة انتخابية او دعائية او اعلانية رياضية كانت، او متأثرة بالوسط المذكور..
صحيح ان الاشكالات او المشاكل الكروية غير منتهية في ظل زخم جماهيري منقطع النظير وتدافع احترافي معزز بالعقود والمال والشهرة والصلاحيات والامكانات، مما جعل النجوم تتضارب وتتصارع وتبحث عما يعزز رصيدها ضمن ذات الارتكازات الاعلامية والمادية والشهروية، فضلا عن مكامن البحث الفني في اي مكان كان، الا ان الملاحظ عن حراس المرمى هذه الايام يدخلون السباق من اوسع ابوابه ولوبعناوين مختلفة، الا ان هدفها واحد، فقد اشارت العديد من وسائل الاعلام الاسبانية أن الدولي كلاوديو برافو حارس برشلونة، ينوي رفع دعوى قضائية بحق البرسا وفريقه السابق ريال سوسيداد. وحسب ادعاءات صحيفة (سبورت) الاسبانية، قرر مقاضاة فريقه السابق ريال سوسيداد وفريقه الحالي برشلونة، بسبب رفض الناديين دفع ما نسبته 10% (1.3 مليون يورو) من قيمة انتقاله إلى العملاق الكتالوني صيف العام الماضي 2014 في عقد يمتد لمدة 4 سنوات. وأكدت الصحيفة ان برشلونة، كان يعلم باتخاذ برافو خطوة اللجوء إلى القضاء، لكنه يعلم أن قرار المحكمة لن يطاله كونه ليس جزءا من هذا البند، الذي يلتزم بدفعه الفريق الباسكي.
من جهة ثانية وفيما يبدو سيكون حدث الموسم، كشفت وسائل اعلام اسبانية أن إدارة ريال مدريد، استقرت على رحيل حارسها المخضرم إيكر كاسياس خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مشيرة إلى أنّ النادي أخبره بذلك القرار. وأشار تقرير صحيفة (ماركا) الاسبانية إلى أن النادي الملكي اتفق مع كاسياس على رحيله، على الرغم من رغبة الحارس الدولي في البقاء لفترة أخرى مع النادي الملكي، وذلك في ظل قرب التعاقد مع حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي، ديفيد دي خيا. وأكدت الصحيفة أن إدارة اللوس بلانكوس فضلت عدم استمرار كاسياس.
مع ان كاسياس تلاقفته الانتقادات من كل مكان في حملة لا يستحقها ولا تتناسب مع تاريخه، الا انه سيكون مرحب به باي نادي اروبي ويعتقد انه قادر على العطاء لسنوات اخرى طويلة، برغم الجرح الريالي الذي ينزف منه كاسياس كثيرا، ولن يندمل بسرعة مهما كان مشواره القادم، لان الطعنة الملكية اصابة نجم من نجومها ورمز من رموزها التي ارتبطت باسمه جميع الالقاب التي تحققت خلال عشرة سنوات ماضية، مما يجعل يوم رحيله اسود بتاريخ النادي الملكي وان صفقت له بعض الجماهير او جلها لاسباب وخفايا قد تكون مدفوعة الثمن او مجندة ضمن اطار وتخطيط معين..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها