النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11526 الأربعاء 28 أكتوبر 2020 الموافق 11 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:24AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:35PM
  • المغرب
    4:59PM
  • العشاء
    6:29PM

كتاب الايام

أمواج خليجية

فيدال المخمور.. مطلب مخالف للقانون!

رابط مختصر
العدد 9568 السبت 20 يونيو 2015 الموافق 3 رمضان 1436

على وقع مونديال امريكا بكل نجومه وشهرته الكروية ذائعة الصيت،  يقيم الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس مرمى ريال مدريد وزوجته أندريا سالاس، حفل زفاف ديني في كوستاريكا، وفقا لما أعلنه الزوجان في بيان صحفي. وسيقام الحفل في مركز مناسبات «بدريجال» في مدينة إيريديا على بعد 15 كلم غربي العاصمة الكوستاريكية سان خوسيه، ومن المقرر أن يحضره 250 مدعواً بين أصدقاء وأقارب العروسين. الملفت للنظر ان المناسبة سيغيب عنها نجوم ريال مدريد النادي الملكي الذي ينتمي اليه نافاس الذي علق ببيان خاص جاء فيه «بعد أن عقدت قراني بزوجتي أندريا سالاس في زفاف مدني رائع مليء بالحب والسعادة، نريد أن نخطركم بأننا قررنا الزواج بمراسم دينية».
 من جهة اخرى، وعلى ذات الوقع والصيت الكروي ( الكوب امريكي ) ، فان ضجة كروية حقيقية افتعلها اللاعب التشيلي فيدال على اثر تعرضه لحادث سير تحت وقع تاثير الكحول، وقد وذكرت مؤسسة «إيميليا»، التي ترفض أي استثناءات في تطبيق القانون بشأن القيادة تحت تأثير الكحوليات في تشيلي، أنها تلقت تهديدات بالقتل بعد مطالبتها للسلطات القضائية بالابقاء على فيدال رهن الحبس الاحتياطي على الأقل.
وذكرت مؤسسة «إيميليا» أنها ليست حادث تصادم مثلما ادعى اللاعب الذي كشفت الفحوص وجود نسبة من الكحوليات في دمه تزيد على النسب المسموح بها. وأوضحت المؤسسة «يجب التعامل مع هذه الواقعة على أنها جريمة وأن قواعد الطرق لا يمكن أن يستثنى منها أي شخص حتى وإن كان لاعبا في المنتخب».
جهات كثيرة وجهت النقد لامكانية اختراق القانون تحت تاثير سلطة وسطوة كرة القدم، كما انتقد كثيرون قرار المدرب سامباولي باستمرار اللاعب في صفوف الفريق رغم الاعتراف بأهميته الفنية. وقال ليوناردو فيليز المدرب السابق لمنتخبات الناشئين والشباب في تشيلي «لو كنت مكان سامباولي، كنت سأستبعد اللاعب لأن هذا سيكون رسالة واضحة للجميع». مضيفا «يجب احترام قواعد القانون. لا نحتاج لوجود فيدال في المنتخب. وفي نفس الوقت، لم يندهش المدرب السابق خوسيه سولانتاي مما فعله فيدال حيث عرف هذا المدرب فيدال جيدا بعدما أشرف عليه سابقا في منتخب الشباب، اذ قال سولانتاي «يعاني فيدال من مشاكل كافية فيما يتعلق بالانضباط والالتزام. وأفضل وسيلة لتحقيق مشكلة جديدة أن يكون لديه سيارة جديدة ويقودها بسرعة مما يجعل كل شيء ممكن الحدوث. ولكن الأمر الخطير أن يحدث هذا وسط مشاركته في بطولة كبيرة. إنها المشكلة الأسوأ».
ومع ان الجماهير التشيلية انتقلت الى المشفى لعيادة فيدال معلنين دعمهم ومساندتهم لفيدال الذي أطلقت سلطات التحقيق سراحه وسط هتافات المشجعين «فيدال يا صديقنا. كلنا معك». الا ان الجهات القانونية الانضباطية ظلت تربط بما يدور في البلد من نتائج سياسية كارثية يعتقد البعض ان غالبها لاسباب تتعلق باختراق القانون، الذي سيكون العفو عن فيدال جزء من مساوئه، بالرغم من كونه يمثل قيمة جماهيرية ومطلبا شعبيا ملحا..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها