النسخة الورقية
العدد 11094 السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:51AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:06PM
  • العشاء
    7:36PM

كتاب الايام

عشرة ملايين جرح للرياضيين

رابط مختصر
العدد 9555 الأحد 7 يونيو 2015 الموافق 19 شعبان 1436

في الحقيقة والى هذه اللحظة لا أعلم حقيقة الخبر الذي تداول بشكل كبير في جميع الأوساط الرياضية حول تبني الحكومة بناء أربعة ملاعب للعبة الكريكيت بقيمة إجمالية قدرها عشرة ملايين دينار، فرغم الشك الذي يساورني حول هذا الموضوع ومدى صحته إلا أن واجبنا التذكير بأننا اليوم نعاني الكثير من شح الموارد المالية، وهذا الشح المالي جعل ميزانيات الاتحادات والأندية تتقلص الى نسبة 20 بالمائة، بالتالي لا يمكننا أن نصدق بأن هناك توجها الى إنشاء أربعة ملاعب كريكيت ونحن نعلم أن هذه اللعبة ليست من الألعاب الشعبية لدينا.
وإن صح الخبر فإن ذلك سيعتبر تلاعبا في مشاعر الرياضيين الذين تقبلوا وعلى أنفسهم بتقليص ميزانياتهم من اجل ارتفاع الدين العام لمملكتنا الحبيبة، أعتقد أن بث مثل تلك الأخبار لا بد وأن يكون دقيقاً، ولا بد أن يخرج ممثل عن الحكومة ويقوم بتأكيد هذا الخبر أو نفيه، لكي لا تزداد الانتقادات المبنية على الافتراضات وإن كان من كان تحدث بها.
كنا نمني النفس أن نسمع خبراً ببناء ملعب واحد فقد يكون دولياً بعد صيام سنوات طويلة على آخر ملعب تم تشيده وهو استاد البحرين الوطني، كنا نتمنى أن يكون لدينا ملعب بحجم ومستوى ملعب الجوهرة بجدة أو ملعب هزاع بن زايد أو مثل ملعب السد بقطر.
أصبحنا فقط نحلم، والكارثة في الوقت الذي كنا نحلم فيه تخرج علينا بعض الأقاويل الجارحة لنا بإنشاء أربعة ملاعب كريكيت بكلفة مالية قدرها عشرة ملايين دينار، فأي مشاعر مختلطة أصبحنا نعيشها في ظل عدم نفي الخبر المذكور الذي أتمنى عدم صحته.
سنوات ونحن نطالب بإدماج الرياضة لتكون وتصبح من الأولويات، ولا نريد أن نذكر الكلام المستهلك حول ما وصلت له البلدان الأخرى بسبب انتعاش الرياضة فيها، فالكثير هو القليل وقد تشبعنا من ذلك الحديث، وللحديث بقية طالما في العمر بقية.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها