النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11523 الأحد 25 أكتوبر 2020 الموافق 8 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:01PM
  • العشاء
    6:31PM

كتاب الايام

بين ماريا والسير.. صفعة متملق ولمسة متسلط !!

رابط مختصر
العدد 9555 الأحد 7 يونيو 2015 الموافق 19 شعبان 1436

برغم اعتزاله المثير للدهشة بعد سنوات من الانجازات والتاريخ، إلا أن فيرغسون، لم يغادر قلعة المان يونايتد بعد، وظل أثره يعمل بسلبية واضحة من خلال تسلط هيمنته السابقة والحالية، على كل من جاء بعده للعمل هنالك، حتى اصبح مجرد ذكر تاريخ السير لعنة بحد ذاتها تطارد المدربين الذين حتى الان فشلوا في إعادة النادي الى سكة الطريق الصحيح. وقد ذكرت وسائل الاعلام الانكليزية مؤخرا ان السير فيرغسون ما يزال يتمتع بالنفوذ داخل قلعة الشياطين الحمر. حيث اشارت صحيفة «ميرور» الإنجليزية إلى أن فيرغسون تناول العشاء مع لويس فان غال المدير الفني الحالي للشياطين الحمر، واتفقا سوياً على بعض ملامح تدعيم الفريق بصفقات جديدة استعداداً للموسم الجديد. ومع ان هذه الاخبار تدعو للتفاؤل من باب التعاون والاستشارة ما بين الجديد والعهد المجد القديم، الا ان هيمنة وسطوة وتدخلات السير قد تسبب ارباكات وتفرض قيدا على حرية عمل المدربين وما يتبعه من احباطات تكتيكية قد تفسر سبب النتائج المخيبة الاخيرة..
في سياق التاريخ بالنسبة لاندية كبار، فان الزمن لا يمكن ان يعيد نفسه مرتين أبدا بذات الشكل والمنوال، وهذا ما ينبغي ان يعيه الاسكتلندي فيرغسون ويكف عن جميع اشكال تدخلاته كي يترك الساحة لابداعات العقليات التدريبية الجديد. من ناحية اخرى فإن تصريحات الارجنتيني دي ماريا برغبته بالعودة الى اسوار النادي الملكي قد تبعث برسائل غير مريحة تعبر عما يحدث حاليا في المان يونايتد بكيفية ادارة طريقة العمل، حيث اكدت عديد الاخبار ومنها تصريحات صحفية نسبت الى دي ماريا عدت نارية عبر فيها علنا عن رغبته بالعودة الى ناديه السابق، مما قد يفسر نوع من الاساء الى المان وجماهيره، وهو ما اكدته بعض الصحف حيث اشارت الى ماريا غير سعيد مع المانيو ولا يستطيع التأقلم في إنجلترا، وهو ما دفعه للتحدث إلى وكيل أعماله خورخي مينديز بحثًا عن إمكانية عودته لصفوف ريال مدريد.
من جهتها رفضت إدارة فريق ريال مدريد، فكرة عوده نجمه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي من جديد، وذلك ردًا على محاولات نجم «التانغو» الذي لا يعيش أفضل أوقاته. وقد عبرت الادارة بما يشبع الصفعة الى المتملق ماريا حيث اكدت صحيفة «لا سيكتا» الإسبانية أن إدارة النادي الملكي ترفض أية محاولات لعودة دي ماريا، وأشارت إلى أن الجهاز الفني تحت قيادة رافا بينيتيز لا يحتاج لخدماته. في اشارة واضحة الى عهد جديد يعيشه الريال وبنيتز الذي يحاول صناعة تاريخ بعيدا عن ارث مورينو ومخلفات انشلوتي، بتوجهات قد تكون صحيحة التفكير من ناحية محو الارث ونثر الحرث..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها