النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11526 الأربعاء 28 أكتوبر 2020 الموافق 11 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:24AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:35PM
  • المغرب
    4:59PM
  • العشاء
    6:29PM

كتاب الايام

تحت وقع الفضائح .. ميسي كاذب ونيمار أصفر !!

رابط مختصر
العدد 9552 الخميس 4 يونيو 2015 الموافق 16 شعبان 1436

 فيما يشبه حبكة الافلام البوليسية الهتشكوكية، مازالت قصص الفيفا تتصدر عناوين الاخبار ومانشيتات الصحافة الكبرى عالميا، فبعد ايام من اعادة انتخابه التراجيدي رئيسا للفيفا، أعلن جوزيف بلاتر استقالته من رئاسة الفيفا، في مؤتمر صحفي الثلاثاء، متخليا عن كرسي العشرين وداعيا إلى مؤتمر استثنائي لانتخاب رئيس جديد.  بعد إضفاء الطابع الرسمي على قرار استقالته، أعلن أن “الانتخابات ستجري في أقرب وقت ممكن”، كما “ينص النظام الأساسي”. “وعلى الرغم من أن الدعم في الانتخابات لم يتم من قبل الجميع، لذلك أضع استقالتي”، اتخاذ هذا القرار يأتي لتنظيف صورة الفيفا، فكرة القدم تحتاج إلى إعادة هيكلة شاملة، وقال إنه ينادي بسرعة عقد اجتماع استثنائي لانتخاب رئيس جديد.  بهذه الكلمات وضع الرئيس حدا لحكاية عشرين عاما من الهيمنة والاسرار التي تبقى معطلة بعيدا عن اعين الرقيب، كخدمة مجانية مشروطة على ما يبدو بتقديم الاستقالة مع حفظ ماء الوجه، للرئيس والمؤسسة..
على وقع اخبار بلاتر والفيفا تنتظر الجماهير العالمية باحر من نار الشوق نهائي دوري الابطال الاوربي كافضل واحلى نهائي سنوي ممكن ان تكتحل به عيون الجماهير وهي تودع موسما كرويا مفعما ومعززا باحلى العروض واغلى النجوم، بهذه الاثناء وكردات فعل مرتقبة قبل وبعد الموقعة البرلينية المنتظرة، اعلن نيمار نجم البرازيل وكاتالونيا مقسما ومتعهدا بانه سيصبغ شعره بالاصفر اذا ما حقق الفوز على اليوفي وضمن الثلاثية هذا الموسم، حيث قال في مقابلة اجراها مراسل “لسكاي ايطاليا”، كما أوضح أيضا في مقابلته إلى أنه يرغب باستمرار مواطنه وصديقه داني الفيس في الفريق.
النجم البرازيلي تحدث أيضا عن يوفنتوس الخصم القادم للفريق حيث قال:”نحن نعلم أن يوفنتوس فريق كبير وأنه لم يصل إلى النهائي عن طريق الصدفة، المباراة سوف تكون صعبة للغاية، لذلك علينا أن نقدم أفضل ما لدينا، فالفريق يود أن يصنع التاريخ ونحن قريبون جداً من ذلك”.  وأضاف:”لويس انريكي درس الخصم جيداً، سوف نقوم بإعداد جيد جدا للفوز في هذه المباراة”. نيمو تحدث أيضا عن بوفون حارس النادي الايطالي حيث قال:”إعجابي كبير بهذا الرجل، أنا أحترمه كثيرا، لكن يوم السبت سوف ننتصر”. مضيفا أخيرا، تحدث نيمار عن ترايدنت ميسي وسواريز حيث قال:”مع هذا الثنائي فقد شكلت ترايدنت أفضل من أي وقت مضى، انه لشرف عظيم لي أن أكون جزءا منه”.
من جهة مرتبطة بخيط موضوعي قد يصب بذات الاتجاه الدعائي والحرب النفسية قبل قمة مدريد، هاجم دوديك الحارس السابق لنادي ريال مدريد، نجم النادي الكتالوني ليونيل ميسي حيث وصفه “بالكاذب والاستفزازي”، كما وصف بيب غوارديولا مدرب البارسا السابق بأنه عاشق للاستفزاز، حيث قال “ميسي شخصية كاذبة ومستفزة، صحيح أن رونالدو مغرور بعض الشيء إلا أنه رجل حقيقي من الداخل”.
“عندما يواجه البارسا الريال في مباريات الكلاسيكو فان ميسي يقوم بتوجيه ألفاظ نابية لبيبي وراموس، لا يمكن لأحد أن يتخيل أن شخص صورته هادئة وشكله يوحي أنه هادئ وجيد أن يقوم بمثل هذه التصرفات”. “أيضا غوارديولا عندما كان مدربا للبارسا كان يستفزنا هو وفريقه، كانوا يقومون باستفزازنا لأنهم كانوا على أعلى مستوى في تلك المرحلة، هذا الأمر جعل جوزيه مورينيو غاضباً بعض الشيء بعد كلاسيكو (5-0)، حيث قال لنا في تلك الفترة إن برشلونة لا يحترمنا، بالرغم من أننا كنا نفعل العكس معهم، وأضاف”قمنا بخطأ كبير عندما تبادلنا معهم القمصان بعد مباراة 5-0”.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها