النسخة الورقية
العدد 11145 الإثنين 14 أكتوبر 2019 الموافق 15 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:17AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    3:43PM
  • المغرب
    5:11PM
  • العشاء
    6:41PM

كتاب الايام

مدرب بطولات.. أم مشاركات؟؟

رابط مختصر
العدد 9538 الخميس 21 مايو 2015 الموافق 2 شعبان 1436

مضت فترة طويلة منذ مغادرة مدرب المنتخب الانجليزي السابق واتحاد الكرة يبحث ويدقق في دراسة أوراق المدرب القادم والمناسب لقيادة منتخبنا الوطني بعدما أنيطت المسئولية لابن الوطن الخلوق والمجتهد (مريان عيد)، والذي بالفعل كسب خبرة طويلة من مرافقته الطويلة للمنتخب.
بعد أن تم التوقيع مع المدرب القادم من أمريكا اللاتينية الأرجنتيني (باتيستا)، ولن نخوض في غمار سجله أو انجا زاته. كما إننا لن نتدخل في شئون اتحاد كرة القدم والمسئولين باختيار هذا المدرب. كنت أتمنى قبل ساعة التوقيع، آن يكون هذا المدرب مطلعا على أحوال الرياضة والبنية التحتية المتوفرة. وكان جديا لو انه تم جلبه قبل نهاية الدوري ليكون على بينة واضحة لأن المعروف من المدربين الأجانب المحترفين ان يكون لديه لاعبين بارزين لتمثيل المنتخب وهو لا يتعب نفسه باكتشاف المواهب وصقلها؟، وكان حريا على الاتحاد بأخذ المدرب بجولة تفقدية على ملاعب الأندية وسجل عن كل لاعب تم اختياره في المنتخب ومعرفة ظروفه، وتهيئتها ومعالجة مشاكله قبل اختياره لآن اللاعب البحريني لا زال لاعبا هاويا وان كان بعضهم شبه محترف أو محترفا خارجيا. اللاعب البحريني يحتاج إلى عناية من ناحية البنية البدنية والصحية والتغذية السليمة خصوصا وان هذا المدرب القادم إلى عالم كروي جديد يختلف عما عمل فيه سابقا مع المنتخبات والفرق السابقة، صحيح أن مساعده المدرب مريان عيد سيكون مساعدا له وذراعه الثاني، إلا أنه لابد وان يكون المدرب الذي سيتم التوقيع معه ملما بكل صغيرة وكبيرة. خصوصا انه شاهد المرحلة الأخيرة فقط من الدوري وهذا لن يخدمه بالطبع، من اختيار الأفضل والمناسب للمنتخب بسهوله بل سيكون في محك كبير لتكوين منتخبا متجانسا في عناصره التي ستمثل مشاركات المنتخب القادمة، وحتى لا تكون حجة للمدرب في حالة الإخفاق أو الفشل لا سمح الله بأن الوقت كان قصيرا، ويضطر الاتحاد إلى فض عقده قبل انتهاءه والذي سيكلف الكثير كما حدث سابقا مع المدربين الذين اشرفوا على منتخبنا الوطني.
أتمنى أن يقوم الاتحاد بوضع، برنامجا أو بندا في عقد المدرب بالإشراف والذهاب لحضور حصص تدريبات الأندية ليكون قريبا وإعطاء بعض الآراء والأفكار خصوصا إذا كان في فترة توقف مشاركات المنتخب، وهذه المزية سيعطي ويحفز اللاعبين على بذل مجهودا اكبر بوجود هذا المدرب إمامه، (مجرد اقتراح شخصي).
كلنا نريد أن نشاهد هذا المدرب القادم للتغير وخلق منتخب متجانس، يشارك من أجل المنافسة القوية وتحقيق البطولات والوصول إلى منصات التتويج التي عجز عن تحقيقها المدربين الذين اشرفوا على المنتخب على مر السنين ولا زلنا نحلم كمتابعين وجماهير المنتخب أما إذا كان غير ذلك للمشاركة، فان بقاء المدرب الوطني أفضل لتوفير الميزانية الطائل التي سيدفعها اتحاد الكرة لهذا المدرب.
ختام قولنا نتمنى أن نشاهد منتخبا جديدا أفضل مما كان عليه تعشقه الجماهير أين ما حل ولعب وان يحقق لنا بطولات لا زلنا نحلم بها.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها