النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

كتاب الايام

دموع وقرارات.. بين الرئيس والقائد تشافي!!

رابط مختصر
العدد 9536 الثلاثاء 19 مايو 2015 الموافق 30 رجب 1436

الفرحة كانت عارمة على ارضية ملعب كالديرون حينما اطلق الحكم صافرته المجنونة معلنة انتهاء مباريات موسم الليغا عمليا، بعد اشهر طويلة من الكفاح والمنافسة والجد والتعب والامتاع والتسجيل بين كل فرق الليغا، التي ساهمت بحلوها ومرها وامتعت ملايين المشجعين عبر قارات العالم الممتد كقرية صغيرة بفضل عولمة الاتصال والنقل باحلى واحدث تقنياتها وحلتها الممتعة الشيقة وهي تنقل احداث وتفاصيل الليغا لحظة بلحظة، بكم هائل من الاخبار المتلاطمة بغثها وسمينها..
لاعبو البرشا وجماهيرهم كانوا سباقين بالاحتفال كما ارادوها رد دين وتحقيق لقب حينما، احتفلوا من على ارضية المنافسة وبين جماهيره العنيدة، التي اضطرت اخيراً للتصفيق لمسي ورفاقه الذين قدموا وابدعوا كل ماعندهم لدرجة تقزم اتلتيكو بعقر داره، بصورة لم يالفها طوال سنوات اخيرة مضت، بعد ان عجز ان يشكل اي خطورة على برافوا فضلا عن الحيازة والسيطرة والخطورة البرشلونية الحاضرة المشهودة بلا نقاش..
بهذه اللحظة وعند هذه النقطة تحديدا، تمكن تشافي هيرنانديز كابتن برشلونة من تحقيق لقب الليغا الثامن خلال مشواره مع برشلونة، بعد الفوز الذي حققه الفريق على أتليتكو مدريد (1-0)، في ملعب فيسينتي كالديرون، في الجولة قبل الأخيرة لبطولة الدوري الأسباني. وبدأ القائد تشافي بقمة سعده ومنتهى اريحيته وهو يقفز كالاطفال معبرا عن حالة لا توصف من تاريخ رجل شارف على الرحيل القسري، بعد سنوات من عمر قضاها بقمة الابداع والتتويج والعطاء، فضلا عن سيرة وخلق قل نظيرها، مما جعل دموع القائد تنهمر في كالديرون مع تصريحات رئيس النادي الكتالوني جوسيب ماريا بارتوميو أمام وسائل الإعلام بعد فوز البلاوغرانا، وهو يشير الى أن الجميع سعيد بهذا اللقب ولكن هناك اهداف اخرى يجب تحقيقها هذا الموسم.  تحدث بارتوميو قائلاً:" نحن سعداء جداً ولقب الدوري هو احد الاهداف، ويجب تحقيق الأخرى، وبرشلونة باللاعبين الجدد يعطي الثقة بشكل اكبر وهذه فرحة كبيرة لنا باولى الالقاب". عن ميسي تحدث قائلاً:" ميسي يسجل العديد من الأهداف، إنه يعطي الإشراق للفريق بإكامله، وقد سجل الهدف عن طريقة لعبة معقدة وخطيرة جداً". مضيفا ً:" سوف يكون الاحتفال بلقب الليغا يوم السبت بعد لعب اللقاء أمام ديبورتيفو، لقد حققنا الخطوة الاولى والان سوف نذهب لمباراة نهائي بطولة الكوبا ديل ري، ويجب علينا التركيز بجدية والعمل بجهد لكي نحقق هذا اللقب". تحدث عن الانتخابات الرئاسية قائلاً:" لقد اعلنا سابقاً أن الانتخابات سوف تكون نهاية الموسم".
قطعا فان احدا لم يساله عن مكان تشافي في لحظة تاريخية لا يريد احد ان يذكر القائد والرئيس بحالة لابد من الاصطدام بواقعها مهما سادت وخلقت اجواء نعامية لابد ان تنتهي وفقا لسنة الحياة، فلم يتطرق الى مصير تشافي بالفريق الذي يعتقد البعض انه وان غادر بعيدا للراحة، فانه سيعود يوما قائدا ومدربا للفريق، لانه لم يعيش تشافي الا قائدا ومدربا داخل الساحة وان الاوان ان يكون قائدا من خارج الميدان وتلك صفة تنسجم مع صفاته، مع ان اغلب الاراء تفيد انه سيطلب منه التمديد لسنة اخرى في ظل عقوبات الفيفا المحرجة للبرشا ووفاء رجل كان ومازال وسيبقى وفيا لها..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها