النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11529 السبت 31 أكتوبر 2020 الموافق 14 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:46AM
  • الظهر
    11:21PM
  • العصر
    2:33PM
  • المغرب
    4:56PM
  • العشاء
    6:26PM

كتاب الايام

قرب الدوحة بلاتر مشيًا على الأقدام!!

رابط مختصر
العدد 9535 الاثنين 18 مايو 2015 الموافق 29 رجب 1436



صحيح ان الاشاعات والاتهامات طالت وما زالت تلاحق بلاتر وكذا بقية اعضاء الفيفا الذي وصف من قبل اخرين ليس هم باعداء بقدر ما هم منتقدون، بان الفيفا اصبح بمثابة شركة عالمية كبرى، لها اذرع ومساند اخطبوطية قادرة على فعل الاعاجيب، لاسيما بعد ان صارت الرياضة عامة وكرة القدم خاصة، اداة ووسيلة من وسائل الدبلوماسية العالمية، لما بلغته من اهمية قصوى في نظر الحكومات والشعوب، نتيجة حتمية للجماهيرية والشهرة والاستقطاب المحسود، الذي بلغته لعبة كرة القدم وكذا قيادته المتثملة بالفيفا، مع ذلك كله الا ان الانصاف يشير بضرورة التاكيد على الجوانب الخاصة بتطوير اللعبة والحفاظ على استقلاليتها وديمومتها بجميع البطولات العالمية وانتظامها - حد ميل الساعة- كما يضرب بالامثال، وسط كم هائل من الاضطرابات والمشاكل والحروب العالمية التي لم تثن الفيفا من اداء دوره وان لم يكن بمستوى الطموح، الا ان الاداء العام لا يمكن الا ان يوصف بالمقبول..
يعيش الفيفا ورجالاته المعروفين وعلى راسهم بلاتر (مشارف العقد الثامن، الطامح بدورة دولية فيافوية خامسة غير مسبوقة لغيره بالتاريخ)، حالة من الصراع المحموم بملف الانتخابات المضغوطة حقا هذه السنة بالنسبة لبلاتر خصيصا، نتيجة تراكمات معينة لحقب ماضية، فضلا عن منافسين من العيار الثقيل، مدعومين باجندات من قارات ما زالت تتزعم العالم كرويا، مما جعل الرجل يطور من طريقة ادائه التي شهدناه عليها خلال سنوات خلت، اذ ان الرجل لم يبادر لزيارات تاريخية لبلدان كروية بجماهير عاشقة، كانت تنتظر زيارته على احر من الجمر، كي يساندها ويقف الى جانبها الرياضي، بعيدا عن اي ملفات سياسية او دوافع غير رياضية اخرى، كما حدث ببعض البلدان التي شهدت احداث معكرة للمزاج الرياضي، نتيجة واقع سياسي وامني مضطرب، الا ان السيد بلاتر تراخى حدا بلغ جفاه الواضح، تجاه تلك الدولة والعراق منها..
 بخطوة مدروسة وذات دلالة، ستسعد الجماهير العربية، اعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، برنامج زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر الى دولة فلسطين، المقررة الاربعاء.
اذ من المنتظر ان تفتتح الزيارة باستقبال رئيس الوزراء د. رامي الحمد لله، لبلاتر في مقر رئاسة الوزراء برام الله، ثم سينتقل الى قرية دورا القرع شمال شرق رام الله، لافتتاح احد مشاريع الهدف الذي اقيم بالتعاون بين الفيفا والاتحاد الفلسطيني، وينتقل بعدها بلاتر والوفد المرافق للقيام بجولة في مخيم الجلزون شمال رام الله.
سيستقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بلاتر في مقر المقاطعة، في اجتماع رسمي سيعقد بحضور اللواء جبريل الرجوب، وامين عام الفيفا جيروم فالك. كما سيعقد بلاتر واللواء الرجوب، مؤتمرا صحفيا بعد ذلك يعقبه غداء رسمي في رام الله وسط حضور عدد من الشخصيات الرسمية والرياضية. ويختتم بلاتر زيارته بجولة ميدانية مشيا على الاقدام وسط مدينة رام الله بصحبة اللواء الرجوب، واخرين..
هنا لابد من التاكيد على ضرورة الافادة القصوى من زيارة السيد بلاتر رئيس اعلى سلطة كروية عالمية، واهمية التاكيد على دعم كرة القدم الفلسطينية دعما حقيقيا، لا اعلاميا ترويجيا، من خلال بناء ملعب دولي مثالي في الضفة الغربية، وتوسيع النشاطات ودعم المسابقات المحلية الفلسطينية ومساعدة منتخباتها وانديتها بالمشاركة الفاعلة المدعومة في البطولات، كذلك الافادة مما يتعلق بالجانب العربي واهمية التاكيد على جعل قضية تنظيم الدوحة لكاس العالم 2022 قضية مركزية، يجب التذكير بها دوما، وان نساهم معا بدعمها واسنادها كل بطريقته الخاصة لتكن انموذجا عربيا في التنظيم الرياضي وما يمكن ان يعكسه على رياضتنا وشعوبنا وثقافتنا عامة..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها