النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

كتاب الايام

تراتيل كاسياس .. خارج صومعة مدريد !!

رابط مختصر
العدد 9534 الأحد 17 مايو 2015 الموافق 28 رجب 1436

يعيش ريال مدريد ظروفا صعبة في الموسم الحالي، فبعد رباعية الموسم الماضي، ها هو المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي يفشل في تكرار الانجاز ليخرج (بطل اوروبا 10 مرات) بدون أي لقب مع اقتراب الموسم على نهايته. ونتيجة حتمية للخروج الجمعي من كل المسابقات وما سيلحقه من سخط جماهيري يتطلب الاطاحة بالرؤوس والتغيير الجذري ، ربما ببعض المواقع وان كان منها ما يعتقد ان له اثر تاريخي وحصانة تتويجية، لا يمكن زعزعتها، الا ان رضا الجماهير ودكتاتورية رؤوس السلطة الكروية لا تنظر الا لمصالحها وتخفيف سخط جماهيرها، وهذا عين ما ينتظر ان يحدث او يزلزل واقع ريال مدريد، على امل ان تنتهي الزوبعة قبل البدء بالاعداد للموسم الجديد بوعود جديدة ..
( "تاريخ كاسياس لا يلعب اليوم ، إنَّما حاضره" .. وحاضر قديس مدريد سابقاً لا يبعث سوى برسائل تُسيء إلى ماضيه الجميل .. سجل بسيط يعرضه لكاسياس هذا الموسم (في الليغا) والذي يؤكد أنَّ كاسياس لم يعد كاسياس الماضي، وأنَّ ريال مدريد بحاجة لمن هو أفضل). هكذا كتب احدهم في مقدمة يمكن ان تسهل عملية الاطاحة برجل كان يوما قديسا لمدريد كلها وليس لشباك الريال فحسب ، ولكن هذا هو واقع الحال وديدن الملاعب ، التي تعطي وتتيح الفرص لمن يعطيها، وسنة الحياة تنبئ بان تزاحما شديدا بين النجوم لملء الفراغ ، مهما كان تاريخ المتولي. صحيح ان هذه القصة والرواية تحمل جناية ، قد لا تخلو من قسوة على كاسياس، خصوصا وان الرجل ما زال يقدم الكثير وهو لا يتحمل اخطاء دفاعاته الهشة افرادا ومجموعة، حتى في مباراة الاقصاء الاخيرة من الشامبيوزليغ امام اليوفي كان القديس كاسياس باحسن حالته وانقذهم من كرات عديدة كان يمكن ان تجعل من الخسارة والخروج طبيعيا جدا ..
بهذا الاتجاه المتوقع وبذات العزف على الحان قادمة لا محالة، كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ديفيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، قد توصل لاتفاق نهائي للانتقال إلى ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. التقرير أشار إلى أن الحارس صاحب الـ24 عامًا توصل لاتفاق نهائي، وسيتقاضى 4 مليون إسترليني سنويًا، وأن إدارة مانشستر يونايتد طلبت 30 مليون إسترليني نظير إتمام الصفقة. الصحيفة أكدت أن عقد الحارس الإسباني الدولي سيتراوح بين خمسة أو ستة أعوام، في انتظار الاتفاق النهائي بين جميع الأطراف، ليكون خليفة الحارس التاريخي للفريق الملكي المخضرم إيكير كاسياس. ومع ان المدرب لويس فان جال المدير الفني للمان يونايتد تمنى بقاء الحارس، إلا أنه أعترف أن الإدارة ليس لها القوة الكافية للإبقاء عليه، حيث ينتهي عقده نهاية الموسم المقبل.
واذا ما اعلن عن موعد انتهاء قصة كاسياس مع الريال بهذه الصورة المنتظرة المعبرة ، فذلك يعني ان الادارة الملكية عازمة من جديد على اتخاذ قرارات حاسمة ومفاجئة من العيار الثقيل، تليق بمرحلة التجديد والبناء التي ربما تتطلب الاطاحة برؤوس اكبر من كاسياس وتاريخه وان لم يتوقعها احد، الا ان طبيعة الهدم والبناء تتطلب مثل هذه الجراة حد الوقاحة، فضياع الالقاب يؤت بما لم يكن متوقع ولا على المضغوط حرج.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها