النسخة الورقية
العدد 11087 السبت 17 أغسطس 2019 الموافق 16 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:13PM
  • العشاء
    7:43PM

كتاب الايام

يعجبني ولا يعجبني!!

رابط مختصر
العدد 9522 الثلاثاء 5 مايو 2015 الموافق 16 رجب 1436

** يعجبني الطرح العقلاني الهادئ في تناولنا لأي قضية تشغل الساحة الرياضية بعيدا عن العاطفة، فلا تعجبني المجاملة التي اذا زادت عن حدها بشكل مبالغ فيها لأنها سوف تنقلب ضدنا!!
** يعجبني في مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم دعوته لاجتماع يوم غد وهو الأول عقب انتخاب رئيسه احمد عيد لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم برغم معارضة الكثيرين بحكم سنه الا انه نجح وفاز (بورضاء) يستاهل.
وسيتم مناقشة أهم المستجدات الساحة الكروية أبرزها الأسماء المرشحة لدخول لجان الاتحاد الآسيوي في دورته الجديدة فقد تركوا الاتحاد يرشح من يراه ولايعجبني التأخير في مناقشة تقرير الانتخابات والتأخير والتدخل في الإعلان عن ترشيحات اللجان!!
** يعجنبي الزميل الاعلامي (الدغري) أي الصريح كما يقول إخواننا في الشام لايلف ولا يدور ولايعجنبي بعض المتلونين ينقبلون بين ليلة وضحاها يمشون حسب الأجواء لأن المخرج عاوز كده!!
**الحمد لله غادر أمس أهم وأبرز شقيقين في تاريخ الكرة الاماراتية مثلا المنتخب الوطني لكرة القدم هما سهيل سالم ود حمدون الى برشلونة لاستكمال رحلة علاج عين النجم الكبير صاحب أول هدف دولي للإمارات بعد موافقة الجهة الصحية بدبي مشكورا على استمرار العلاج، ولا يعجبني التأخير في مثل هذه الحالات حتى تقوم الصحافة بإثارة الموضوع!
** يعجبني الزملاء المصورون المحترفون الذين حضروا اولى محاضرات جمعية الاعلام الرياضي الخميس الماضي فقد حرصوا على الحضور مبكرا بل دفعوا رسوم مواقف السيارات لحرصهم التواجد بوقت مبكر ولايعجبني المصورون الهواة (نص كوم) غيابهم بحجة النوم وموعد الاكل عشنا وشفنا!
** يعجبني بان نفكر الجوانب الانسانية للزملاء الصحفيين من حيث مراعاتهم والوقوف معهم ولايعجبني تطنيشهم وإبعادهم بعد هذه السنين الطويلة التي عملوا بيننا بإخلاص في الوقت الذي لم تكن هناك أبسط انواع الراحة لهم قبل 30 سنة التي تتوفر لجيل الصحفيين اليوم!
** يعجبني بان نفكر في التوثيق الرياضي ولايعجبني بان نعطي الأمر لغير أهله فمثلا الشركات التجارية همها الربح والمكسب و(شوية بهرجة وبرمجة) بدون قيمة اضافة حقيقية للعمل الأرشيفي الوطني فحارة كل من إيده إله مين يوقفها فالبعض يفضل قوم بوعيون شقر وأصحاب الكرافتات والبدل المستأجرة لزوم العمل!!
** نبارك للمهندس هاشم حيدر رئيس اتحاد الكرة اللبناني الذي اعتبر التحالف مع الشيخ أحمد الفهد وراء فوزه فالكلام له بأنه يعجزعن الإشادة بما قدمه للآسيويين في المحافل كافة ولايعجبني بان نبعد (ربعنا) ونفضل غيرهم!
** يعجبني في الاتحادات العربية التي بدأت تفكر في ملف «التصويت» لانتخابات الفيفا نهاية الشهر ولايعجبني تطنيش بعضنا البعض بسبب مصالح تذهب لبلاتر وجماعته!!
** يعجبني عنوان زاوية أخي وزميلي الاعلامي الكويتي المخضرم أمس بعنوان (العقل زينة) ولايعجبني عنوان احد الزملاء الشباب (ياذابح يا مذبوح) كتبها الاثنان قبل مواجهة القادسية والعربي في الدوري الكويتي التي أصبحت عدائية بطريقة غريبة على المجتمعات الخليجية فالكويت مش ناقصة أزمات وربك يستر أكتب قبل المباراة دعواتي بأن بأن تنتهي على خير!
** سالفة قديمة وايد خلال الجمعية العمومية الذي عقد في فندق امبسادور في العاصمة التايلندية بانكوك عام 78 وقبل انتخابات آسيا لكرة القدم أيام المرحوم داتو حمزة طلبت أحد الشخصيات الرياضية القوية والمؤثرة التي رحلت عنا بان طلب من وفدنا الكروي بان يتم ترشيح مرشح بلاده لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي مهددا بوفدنا الذي ذهب بانكوك ومعه رسميا اسم مرشحه (مؤيد البدري أحد رموز الرياضة العراقية) واقتنعوا به وفقا للقرار الجماعي داخل مجلس ادارة اتحادنا الكروي زمان عندما كانت للاتحادات قوة.. والله من وراء القصد.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها