النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11523 الأحد 25 أكتوبر 2020 الموافق 8 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:01PM
  • العشاء
    6:31PM

كتاب الايام

أمواج خليجية

الأحد المايوذري.. خيبة صناعة دولارية!!

رابط مختصر
العدد 9521 الأثنين 4 مايو 2015 الموافق 15 رجب 1436

بعد خمس سنوات تمخض لقاء القمة عن ولادة خيبة لم تعجب ابطال اللعبة، هكذا بكل ايجاز انتهى لقاء القرن المرتقب بين الامريكي مايوذر والفلبيني باكياو، الذي انتهى بالنقاط لصالح مايوذ باجماع الحكام، بعد عرض لم يرتق من الناحية الفنية لما سبق اللقاء من دعاية وتحضير ومبالغ ضخمة وضبت لصالح قمة نزال صعب تحقيقه الا بعد خمس سنوات انتظار، فيما لم يحظَ النزال باعجاب مشاهديه خصوصا بعد خلوه من الضربات الفنية القاضية والمنافسة اللائقة بتاريخ وقوة وامكانات القطبين..  مع انتهاء النزال وبرغم خسارة باكياو بالنقاط وباجماع الحكام، الا ان الجماهير الفلبينية التي انتظرت اللقاء كانها تنتظر مصير امة وحياة شعب، هرعت الى الشوارع تندد بالحكام وترفع صور ملاكمها التاريخي وتشيد بقدراته ودوره الوطني بعد ان اصبح شعار للوحدة والابداع والتطور والبقاء.. حيث أشادت الفلبين بملاكمها الشهير ماني باكياو، رغم هزيمته أمام منافسه الأمريكي فلويد مايويذر، خلال المباراة التي جمعتهما فجر الاحد في لاس فيجاس. وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلبينية هيرمينيو كولوما:«مازلنا نشعر بالفخر إزاء ملاكمنا الوطني الرائع، عضو البرلمان ماني باكياو، هو أحد أفضل الملاكمين في العالم».
وتوجه الرئيس الفلبيني بنينو أكينو بالشكر إلى باكياو، قائلا «إنه مصدر إلهام لكل مواطن فيليبيني يواجه تحديات الحياة من أجل تحقيق مستقبل أفضل». وأطلقت الجماهير الفليبينية صيحات الاستهجان والصرخات بعد الإعلان عن فوز مايويذر في المباراة التي وصفت بأنها «نزال القرن».
  من جانبه وكجزء من ردة فعل فنية منتظرة أعرب الملاكم الأمريكي مايك تايسون بطل العالم السابق للوزن الثقيل، عن خيبة أمله في «نزال القرن» بين الملاكمين فلويد مايويزر وماني باكياو، اللقاء الذي حسمه الأول واستمر 12 جولة ليحقق الانتصار 48 على التوالي دون هزيمة.
وقال تايسون عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»:«هل انتظرنا، خمسة أعوام من أجل ذلك؟، يا لها من خيبة أمل». وأشار أيقونة الملاكمة إلى أن هناك فوراق كبيرة بين حقبته وما يحدث الأن، مؤكدًا أن العوامل الإقتصادية هي التي تحكم اللعبة. يذكر أن الاعداد لهذه المواجهة التي أطلق عليها «نزال القرن» استغرقت خمسة أعوام ووصلت الأرباح المادية إلى 300 مليون دولار بحسب التقارير الأخيرة.
 في تصريحات جماهيرية من عشاق ومخضرمي التشجيع للملاكمة تبعناها عن طريق وسائل الاعلام جاءت بردود اغلبها مشابهة لخيبة تايسون، فقد كتب احدهم على مواقع الفيس بوك قائلا: (كان نزال منظمين وسار وفقا لاجنداتهم، ليس الا)، اما الاخر فقد علق قائلا: (القبضات كانت مرتبط بمردودات مالية.. انتهت وفقا لما مرسوم لها).. فيما سخر احدهم بطريقة تهكمية: (اذا كان هذا نزال القرن فعلى الملاكمة السلام) فيما اخرون اخذوا يطرحون تاريخ كلاي وفريزر وجون وتايسون.. وغيرهم من ملاكمين قدموا نزلات افضل بمئات المرات عما شاهدناه فجر الاحد المايوذري اذا جازت التسمية..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها