النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

من أنتم؟!!

رابط مختصر
العدد 9517 الخميس 30 ابريل 2015 الموافق 11 رجب 1436

أول الكلام: - يستطيع الشيطان أن يكون ملاكاً.. والقزم عملاقاً.. والخفاش نسراً والظلمات نوراً.. لكن كل ذلك يحدث أمام الحمقى والسذج فقط.
] اصبح وجود الفاسدين مثل (الدود) في أنديتنا المحلية، فهم يتدخلون في أمور لا تعنيهم، وتدخلهم يعني الخراب والإفساد لكل نجاح. وتجد هذه النوعية من البشر (المتطفل) تنشر الاكاذيب وتحوّر الكلام الجيد الى سيئ لغرض ما، رغم أنهم ينسبون كل نجاح إلى انفسهم تحت عباءات الكذب. الأمر الجيد أن هؤلاء باتوا معروفين بسبب افلاسهم وانكشاف ألاعيبهم.. هذه النماذج أحد أسباب تراجع الرياضة لدينا، ولا نعلم متى سيأتي اليوم الذي يتم فيه القضاء على هذه الفئة من (الدود) المنتشر؟ سؤالي الى هذا النوع من البشر: من أنتم؟
] إن الإنسان الذي يشكو من نقص مركّب نجده دائما يصغر عمل غيره ولو كان كبيرا، ويعظم عمله هو ولو كان حقيرا.
] خلق الله لكل الناس عينين ولكن أكثر الناس لا ينظرون إلا بعين واحدة..!
] في رايي الشخصي ان ادارة النجمة وفقت في اختيار حمد سلمان ومحمد سلمان كمسؤولين للعبة كرة القدم واتمنى ان يتمسك الادارة بهما فهما مكسبا للعبة لما يتمتعان بثقافة كروية وفكر اداري راق، وأتمنى لهما كل التوفيق والنجاح في هذه المهمة رغم صعوبتها.
] الأندية تعيش بين مطرقة الطلبات والمصاريف التشغيلية لفرقها، وبين سندان القرارات البعيدة كل البعد عن الحقائق التي تفتقد الدراسة المنطقية والحقائق الواقعية. القلة القليلة فقط هي القادرة على أن تضخ الأموال لتغطية الطلبات من قبل غالبية اللاعبين، ولزيادة الأعباء يأتي مقترح اللاعب المحترف في لعبة كرة اليد الذي سيصب في مصلحة ناديين فقط فيما ستقتل روح المنافسة والطموح لدى بقية الأندية الأخرى.
وإذا أردنا أن نحقق الاحتراف فتلك خطوة تسبقها أولويات كثيرة، فكيف يطالب البعض بالاحتراف وهناك أندية لا تستطيع جلب مدربين على مستوى عال ولا حتى هي قادرة على التزام بدفع الرواتب، ثم من سيتكفل بدفع مبالغ اللاعب المحترف، وكم ناد يستطيع أن يأتي بلاعب محترف يجعل الفارق لفريقه وكم سيكون المبلغ؟. قبل اتخاذ أي قرار يجب أن يكون هناك اجتماع وتنسيق حتى لا يختلط الحابل بالنابل ولا نقتل روح المنافسة، والحكم بالإعدام على قاعدة اللعبة والأندية صاحبة الدخل المحدود.
آخر الكلام: وقيل من العود ثقلت ظهور الحطابين... ومن الهفوة الى الهفوة كثرت ذنوب الخطائين. (الامام علي بن ابي طالب (ع).

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها