النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

كتاب الايام

قبضات.. أشهر من الكلاسيكو !!

رابط مختصر
العدد 9516 الأربعاء 29 ابريل 2015 الموافق 10 رجب 1436

مر وقت طويل لم تعرف جماهير الملاكمة العالمية، نزالا مثيرا، يمكن ان يعيد لها ذكريات زمن اجمل مع قبضات الملاكم الاسطورة الراقص محمد علي كلاي، الذي كانت نزالاته هي الاشهر مع عدم توفر الانترنيت وشركات النقل الفضائي وشبكات العنكبوت الاتصالية بتوتير والفيس بوك والايميل والمواقع والهواتف النقالة التي اصبحنا، بموجبها نعيش المجتمع الاعلامي المتواصل، برغم كل ذلك الضيق الاعلامي الذي عاصره كلاي وغيره من نجوم الملاكمة، الا انهم كانوا فعلا نار على علم - كما يقال - واستطاعوا سحب البساط الجماهيري لمدد معينة من اسطورة كرة القدم، بفضل تلك القبضات والنزالات الشهيرة التي ما زال طعم حلاوتها على مشاهد ولسان وذاكرة من حضرها وتمتع بمنافساتها التي لا تنسى..
اليوم تنتظر الجماهير بعد غيبة طويلة للنزالات المثيرة والاسماء الشهيرة نزالا يمكن ان يوصف بانه من زمن كلاي وشهرته واثارته، اذ سيطل الملاكم باكياو ومنافسه مايويذر على مساحة جماهيرية مشاهدة واسعة، يمكن ان تمتد لجميع دول ومناطق العالم وهم يتمتعون بنزال تتوفر به كل عناصر الشهرة والاثارة والمنافسة والاستقطاب، وذلك لتاريخ وسيرة بطليين لم يجتمعا من قبل ويمتلكان رصيد يستحق الانتظار والمتابعة..
 لم تضايق تلميحات اتهمت الملاكم ماني باكياو بأنه “مقاتل مستهتر” حين استعرض عضلاته أمام وسائل الإعلام قبل  المرتقب ضد فلويد مايويذر المقرر في لاس فيجاس في الثاني من مايو أيار المقبل، بعد خمس سنوات من المفاوضات وقال الفلبيني باكياو أيضا إنه يأمل في أن يظهر مايويذر الذي يمتاز بطابع دفاعي قدرا أكبر من الجرأة في الحلبة. وقد وصف الملاكم الامريكي مايوذر من مقره بلاس غريمه بأنه “مقاتل مستهتر جدا جدا” يترك نفسه عرضة للكمات وبدا الملاكم الفلبيني سعيدا بقبول ذلك. في صوفة يمكن ان تعطي انطباعا جميلا لنزال مشبع بكل وسائل الاثارة وينتظر منه اكثر، وقد قال باكياو مبتسما وهو يتحدث للصحفيين في ناد للملاكمة “مقاتل مستهتر.. هكذا يحبني الناس لأنهم يحبون النزالات المثيرة.”وأضاف “أكثر ما يقلقني في كل نزال هو أني مطالب بإسعاد الناس وتقديم أداء مثير لهم. الملاكمة هي عشقي.. أتمتع بهذا وأقدم للجميع في بلدي نزالا مثيرا.. بالطبع لكي أقوم بهذا هناك ثمن يجب أن أدفعه.”يملك مايويذر سجلا مثاليا حقق خلاله 47 انتصارا بينها 26 بالضربة القاضية ودون أن يخسر ولو مرة واحدة. وقال الملاكم الفلبيني الحائز على ثمانية ألقاب عالمية في أوزان مختلفة “لو تخلا منافسي عن حذره فسيكون هذا في صالحي. أحب هذا وهذا بالتأكيد ما أخطط له.”
 في ردت فعل متوقعة وطبيعية على طرح تذاكر النزال المرتقب في الملاكمة بين فلويد مايويذر وماني باكياو في الأسواق، فقد تصاعدت الاسعار بشكل مذهل خصوصا بعد نفاذ البطاقات واختفائها من السوق بسرعة، حتي قيل ما لم تكن في ثراء وارين بافت أو مادونا فعليك أن تقنع بمشاهدة المباراة الكبرى في الثاني من مايو أيار المقبل عبر التلفزيون.  وتراوحت أسعار التذاكر بين 1500 و7500 دولار واختفت كلياً في ظرف ثوانٍ.  ويتوقع أن تعج قاعة إم.جي.إم جراند في لاس فيجاس بنحو 16500 متفرج لمشاهدة النزال لكن تقديرات تشير لطرح 500 إلى 1000 تذكرة فقط للعامة على أن يخصص الباقي لفريقي الملاكمين ولملاك القاعة وللرعاة وللمروجين.وخلال دقائق من الطرح تحولت عمليات البيع من المنافذ إلى مواقع الإنترنت التي سجلت أرقاما قياسية وصلت إلى مئة ألف دولار وأكثر للمقاعد الملاصقة لحلبة النزال.  وطرح موقع آخر تذاكر لمقاعد قريبة من الحلبة مقابل 55 ألف دولار. ويتوقع أن يحقق النزال الكبير بين مايويذر الذي لم يتعرض لأي خسارة في مسيرته وباكياو صاحب الشعبية الواسعة وهما أشهر ملاكمين في هذا الجيل أكبر إيرادات في تاريخ الملاكمة إذ يتوقع أن تصل حصيلة المشاهدة التلفزيونية عبر الاشتراكات إلى 500 مليون دولار.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها