النسخة الورقية
العدد 11090 الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

كتاب الايام

يعجبني ولايعجبني

رابط مختصر
العدد 9514 الاثنين 27 ابريل 2015 الموافق 8 رجب 1436

** الخميس المقبل ستشهد المملكة انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  بعد أن فاز الرئيس الحالي (بوعيسى) بالتزكية لدورة جديدة بينما تنتخب عضوية المكتب التنفيذي وممثلي الفيفا من القارة ونحن في الامارات رشحنا شخصية رياضية لها دورها ووزنها هو معالي محمد خلفان الرميثي لعضوية المكتب التنفيذي وبدورنا في الاعلام الرياضي نعلن عن دعمنا وتأييدنا المطلق لترشح (بوخالد) حيث نؤكد على أهمية هذا الترشح مطالبين جميعا الوقوف خلف ممثلنا لما لهذا الرجل من مكانة طيبة لدى المتابعين والمهتمين من قيادات في القارة.. ولاتعجبني استمرار برامجنا التلفزيونية حتى الان حيث تركيزها فقط على مباريات الكرة يوم في (كورة) في برامج وبقية الايام حدث ولاحرج أين خبراء قنواتنا الرياضية، أمس قرأت خبرًا مزعجًا يخص خليجي 23 بالكويت هل من تحرك ام ننتظر آخر لحظة ونتفرج بعدها على مباريات دورة الخليج العربي لكرة القدم كما جرت في دورة بالرياض، الادارة فن وعلم وليست أكشن وبهرجة وفهلوة!!
** يعجبني موقف اتحادنا الكروي الموافقة على اللعب مع المنتخب الفلسطيني بملعبه فيصل الحسيني بالقدس في الوقت الذي رفض الاشقاء الفلسطينيون تمامًا جميع المحاولات التي يقوم بها المنتخب السعودي بعدم اللعب في فلسطين بتصفيات مونديال عام 2018 وكأس الامم الاسيوية لعام 2019 حيث يفضل الاخضر اللعب في العاصمة الأردنية عمان ويرى الفلسطينيون الذين لهم تطلعات وأمنيات خاصة إنهم استضافوا عددًا من المباريات ضمن البطولات الآسيوية مثل مباريات كروية مع فرق الشرطة العراقي والجزيرة مع نظيره البحريني بالتصفيات الأوليمبية بخصوص لعب المنتخب الفلسطيني على أرضه أو نقلها لبلد ولاتعجبني ربط تصريحات صحفية سابقة بالتطورات اليوم على أرض الواقع!
** تعجبني تحركات رئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن ابراهيم في لم شمل الاسرة القارية بعد لقائه أمس بالشيخ أحمد الفهد الصباح وتعجبني تصريحات (بوفهد) في دعم استضافة المملكة لاجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي يعبر عن مكانتها المتميزة في القارة الآسيوية في جمع شمل الأسرة الآسيوية، ولايعجبني اصرار البعض على التمسك برأية وموقفه دون اية تنازلات فالمعارك الانتخابية لا تزال قائمة على أكثر من جبهة من ممثلي قارة آسيا إضافة الى أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي واعلان المرشح القطري سعود المهندي انسحابه من انتخابات المقعد التنفيذي للفيفا مكتفيًا بفوزه بالتزكية في منصب نائب رئيس الاتحاد عن منطقة غرب آسيا نموذج أعجبني في مثل هذه المواقف! فمن يضحي!!
** لا تعجبني الحملة الشرسة التي تشن على نادي القادسية الكويتي عقب خسارته أمام الكويت بالدوري بهدف بسبب اتهام لاعبيه بانهم تخاذلوا امام الكويت ضد مصلحة العربي المتصدر من البداية حتى المباراة الاخيرة للقادسية والكويت ويعجبني موقف العقلاء في تهدئة الخواطر فالساحة الكويتية ليست ناقصة بأزمات جديدة وكفاية حرام!!
** أعجبتنني رصد اللجنة الأولمبية العمانية عن واقع الرياضة في السلطنة من خلال ما حققته منتخباتها من مشاركاتها الخارجية خلال الفترة الماضية وقدمت من خلال هذا التقرير الفني حصرا شاملا لواقع الرياضة في السلطنة وقدمت 13 توصية ترسم من خلالها خريطة النهضة والارتقاء بالرياضة وانتهجت اللجنة الأولمبية من الدراسة التي أعدتها على أسس علمية وتحليلية، ولاتعجبني التوقف والاكتفاء بقراءة التقارير الفنية ومن ثم نغلق ملف المشاركات  ونرفع شعار خلوها  للدورة الياية!!
** أعجبتني فكرة نادي الزمالك المصري بتكريمها المدرب المخضرم أحمد رفعت الذي اشرف على تدريب عدة فرق بحرينية في إطار حملة تكريم خمسين شخصية رياضية مصرية على هامش افتتاح الإنشاءات الجديدة بالقاهرة، ولا تعجبني بعض الأندية التي تطرد أبناءها!!
** تعجبني مبادرة الأمير عبدالله بن مساعد لموظفي الرئاسة والحفل التكريمي السنوي للمتقاعدين بالرياض اليوم، حرصاً على الاستماع لملاحظات الموظفين وإبداء وجهات نظرهم المتعلقة بأداء العمل والخدمات التي تقدمها الرئاسة لتكريم المتقاعدين بادرة إنسانية طيبة ليتنا نفكر فيها، ولا يعجبني «تطفيش» موظفينا القدامى ولا نعطيهم حتى فرصة الحوار والنقاش مجرد انهم خلاص مكانهم البيت!
** تعجبني النقاشات والأراء والافكار الجيدة التي تخدم ولاتعجبني التجريحات والاساءات التي تجرجرنا الى فتح بلاغات في مراكز للشرطة!!
** يعجبني تواجد الرياضيين في قروبات الواتساب حيث تطرح بعض القضايا الرياضية المفيدة ولاتعجبني خروج البعض عن النص بدواعي خالف تعرف.. والله من وراء القصد

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها