النسخة الورقية
العدد 11124 الإثنين 23 سبتمبر 2019 الموافق 24 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:57PM
  • المغرب
    5:35PM
  • العشاء
    7:05PM

كتاب الايام

أبعـــــاد

معارضة بالفضائيات

رابط مختصر
العدد 9028 السبت 28 ديسمبر 2013 الموافق 24 صفر 1435

دأبت قيادات وكوادر ما يسمى ادعاء بـ «المعارضة» على الظهور بالعشرات يوميا على شاشات الفضائيات الموالية للخط الولائي بدءا من العالم مرورا بالمنار وصولا الى المسار وآسيا والكوثر وعشرات اخرى من الفضائيات إياها والتي تخصصت في تشويه سمعة البحرين في الشاردة والواردة الى الدرجة التي بات معها الزائد كما الناقص خلال ثلاث سنوات عجاف من الخروج على القانون وعلى الاجماع الشعبي والوطني. وهم بين هذا وذاك يقدمون او بالأدق يسوقون مقولة بائسة عن حظر مشاركتهم في الفضائية البحرينية وكأن الاربعين فضائية التي يظهرون عليها لا تكفي..!! واذ تتبدى اللحظة العربية والعالمية لحظة سيطرة الميديا والفضائيات وقنوات التواصل الاجتماعي فإن «الجماعة» في البحرين يكادوا ان يخسروا اللعبة برغم الكم الهائل من الفضائيات التي تناصرهم وتفتح لهم قنواتها لآخر مدى. فيما راحت اللؤلؤة «قناة الوفاق» التي تبث من العاصمة البريطانية لندن ويشرف عليها عضو الوفاق علي الاسود تراوح مكانها كونها اعتمدت الاسلوب الواحد أو الاحادي الحاد جدا في الهجوم على الحكومة دون قدرة على امتلاك الحقائق والوثائق والادلة التي تقنع المتلقي. وفد تسربت معلومات من هنا وهناك ان الفضائيات الاخرى «تدفع المعلوم» لمن يظهر على قنواتها ويشارك في برامجها ضد البحرين ولعل ذلك ما دفع كوادر «الجماعة» للتكالب على الظهور يوميا في دورة شبه مقررة فيها الوجوه والاشكال والاقوال..!! ولأن هذه الفضائيات تحرص باستمرار على البحث مشاركين ومتداخلين ومتحدثين من الداخل فقد زادت في «المعلوم» ما جعل البعض من «الجماعة» يندفعون للمشاركة شبه اليومية ودخل على الخط «صحفيون» ولائيون راحوا يخلطون الحابل بالنابل في تقديم «معلومات» مغلوطة ومشوشة عن ما يجري في بلادنا وما يصدر من قوانين وانظمة. الى الدرجة التي قالت فيها احداهن من البحرين ان السلطة «تمنع المصورين من التواجد لتغطية المسيرات» وهي معلومة مغلوطة تماما فتغطيات المسيرات المرخصة كانت ومازالت تتم على رؤوس الاشهاد وتنشر صورها «الجريدة المعروفة» لديكم .. اما المسيرات الخارجة على القانون فمن الطبيعي منع تواجد الصحافة فيها. ومع ذلك فتلك المسيرات يتم تصويرها بالفيديو والتصوير الفوتغرافي وتعرضها تلك القنوات بعد ان تدفع «المعلوم» لأصحابها الذين ارسلوا الفيديوات.. فهل فعل هذا الكلام يأتي كنوع من «حسد» زملاء الشغب الذين يقبضون «المعلوم» وبعضهم ينفرج دون قبض؟؟!! في السابق وقبل انقلاب الدوار كانت «العالم» تتصل وتغطي بعض التطورات على ساحتنا المحلية ولكن لم تكن تدفع شيئا للمشاركين ولكنها فقط تفسح مساحة كبيرة لمن يمثلون الجماعة فيما تحاول التضييق على الصوت الاخر ما جعل الكثيرين يعزفون عن المشاركة بعد ان لا حظوا انحياز «العالم» لجماعتها ومن يمثلون خطها. اما اللؤلؤة التي تم انشاؤها بعد المحاولة الانقلابية فقط كان الرهان عليها أكبر من امكانيات القائمين عليها ومن امكانيات مذيعيها ومذيعاتها ومقدمي برامجها على رغم الامكانيات المادية التي وظفت لها. وقد احتار ابراهيم المدهون والشيخ حسين سلطان في جعلها بمستوى الطموحات ما اضطرهما الى الاستعانة بعلي الاسود ليكون المشرف العام على القناة والذي لم يستطع الدفع بها الى المنتظر منها رغم افتتاحهم للعديد من المكاتب في بيروت والقاهرة ومناطق بريطانية اخرى. المشكلة ان من اشتغلوا عليها ليسوا اعلاميين متخصصين أو أصحاب تجربة في التلفزيون والفن التلفزيوني ما اوقعهم في دائرة ما يسمى بـ «البلادة» في التقديم والعرض وادارة الحوار.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها