النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11208 الإثنين 16 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

أبعاد

استشهدتم بهم فدعونا نفعل

رابط مختصر
العدد 8240 الثلاثاء 1 نوفمبر 2011 الموافق 5 ذو الحجة 1432

لا نريد اكثر فقد استشهدتم بهم هناك في الغرب وقد ذهبتم اليهم واتصلت وفودكم بكل جهة هناك في الغرب وفي واشنطن وكانت تعليقات وسائل اعلامهم جزءاً من حملتكم الترويجية ضد بلادكم.. والآن لا نريد اكثر مما فعلتم فدعونا نستشهد بكل من استشهدتم بهم ودعونا نقيم الحجة عليكم من خلال نفس الاعلام ونفس الجهات ونفس الصحف ونفس القنوات التي استشهدتم واستقويتم بها فقد تبين الخيط الابيض من الخيط الاسود وظهرت الحقائق كما هي واذا بالاعلام الغربي والامريكي يقول ماكنا وما زلنا نقوله منذ اليوم الاول لانقلابكم الاسود. قلنا ثمة علاقات مرسومة بينكم وبين جهات ايرانية معينة وثمة تخطيط مشترك وصولاً للانقلاب الذي تحركه اجندة اجنبية اقليمية تشرف عليها جهات وافراد من طهران فانكرتم علينا ذلك واستشهدتم بوسائل اعلام وبصحف غربية وامريكية ضللتموها بمعلومات مكذوبة ومغلوطة ومفبركة وها هي اليوم “الوشنطن بوست والـ . سي . ان. ان والبي بي سي” تكشف تفاصيل العلاقة ليس خلال هذه السنوات فحسب بل تعود الى كشف جذور العلاقة منذ نهاية السبعينات وهو ما كنت شخصياً اعرض تفاصيله في هذا العمود وفي برنامجي التلفزيوني ولقاء اتي الاذاعية والصحفية وفي ندوات عامة عديدة وملتقيات شعبية مختلفة. مشكلتكم انك ستخلطون الاوراق وتلخبطونها مثل لعبة “الخبصة” وستقولون دول استعماربة واستكبارية ومصالح و.. و.. علماً بان وثائق ويكلكس تشهد عليكم شهادات دافعة بانكم كنتم تتسولون عندها وتستقوون بالدول الاستعمارية والاستكبارية كما تصفونها عندما لا تكون معكم ولا تسير وفق بوصلتكم ولا تنتصر لاجندتكم وتكشف خبايا خباياكم. السؤال الان كيف ستلومون المواطن البحريني عندما يربط بينكم وبين حركتكم الانقلابية من جهة وبين حزب الله والحرس الثوري من جهة اخرى والمصادر الغربية والامريكية التي قلتم ورددتم انها محايدة تكشف اتصالاتكم وتنسيق حركتكم مع تلك الجهات الاجنبية الايرانية والدعوية وحزب الله. اذن كلام الناس في البحرين وتحليلات الكتاب والاعلاميين وما ذكرته شخصياً في برنامجي التلفزيوني عن النشأة والارتباط والحبل السري المتين بينكم وعن المحاولة الانقلابية الاولى عام 1981 وعن باقي مواقفكم وعن نصرتكم وعملكم داخل النظام اثناء التأسيس في الثمانينات جميعها حقائق موثقة تذكرها لنا الآن جهات اعلامية وصحفية كنتم اول من وثق بها ولجأ اليها واستشهدتم بتقاريرها واول من راسلها واول من تحدث الى قنواتها وصحفها ومراسليها وكتابها.. فدعونا الان نستشهد بما كتبت وبما قالت وبما عرضت وبما كشفت.. ودعكم من مقولات استهلاكية ممجوجة عن دول الاستكبار والاستعمار التي تعلم انكم سترفعونها في وجه الحقيقة التي لا يغطيها الغربال “المنخل”. قلنا لكم منذ اليوم للانقلاب “اللي في الفخ اكبر من العصفور” ولان ثقافتكم مع المأثور والموروث الشعبي تكاد تكون معدومة لم تفهموا المثل ولم تقرؤا فيه التحذير الذي نبهناكم إليه وحذرناكم منه فقد كنتم تطاردون عصفوراً موهوماً او وهمياً وصاحب الفخ والذي نصبه وضعكم فيه طعماً كبيراً وللاسف ابتعلتم طعمكم دون ان تفهموا انكم هنا اداة ووسيلة له لصاحب الفخ. ولعلي هنا اهدي تصريحات الدكتور رفعت السعيد لرفاقه في البحرين فهو يقول نفس ما قلناه لكم منذ فترة طويلة وهو يحذر رفاقه كما حذرناهم فهل ستخونونه في آخر عمره كما خونتم من نصحكم ومن نبهكم فلم تستبينوا النصح ومضيتم تركضون وراء الوفاق دون حتى ان تسألوا الرفاق..!! لا نطلب منكم سوى المراجعة والتقييم ثم الاعتذار عن خطيئة فادحة لعل وعسى يبدأ معكم المواطن صفحة اخرى جديدة. ونسأل الآن وبعد ان جرى كل ما جرى نسأل بقايا الماركسيين ويقابا القوميين الذين ساءهم وآلمهم موقف رفاق لهم في الحرب هل يمكنكم انقاذ ما يمكن انقاذه من تاريخ مدني ديمقراطي مديد لاحزابكم التي كانت؟.. ام انكم “غسلتم” ايديكم منهم واخترتم الابتعاد نهائياً فحالتهم التي وصلوا إليها ينطبق عليها المثل الشعبي “فالج لا تعالج”!!؟؟

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا