النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11719 الأحد 9 مايو 2021 الموافق 27 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:28AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:14PM
  • العشاء
    7:44PM

كتاب الايام

رحلة إلى برشلونة بحثًا عن اللاعب ميسي

رابط مختصر
العدد 11699 الإثنين 19 ابريل 2021 الموافق 7 رمضان 1442

من المدن الأوروبية الجميلة التي يتحدث عنها القاصي والداني (مدينة برشلونة) التي بلغ بي الشغف لرؤيتها الشيء الكثير، وما ذلك إلا للسمعة الكروية التي حققتها المدينة الكتالونية مع منافسها التقليدي ريال مدريد، خاصة مع تحقيق فريق برشلونة للكثير من البطولات بفضل إمكانات اللاعبين الذين اشتراهم بملايين الدولارات، وفي مقدمتهم اللاعب الأرجنتيني ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني.

فما أن انهيت مهمتي الرسمية في العاصمة الفرنسية (باريس) حتى حزمت حقائبي عبر أول قطار متجه إلى مدينة برشلونة الأسبانية، وبعد ست ساعات قطعها القطار السريع وصلت المحطة الرئيسة في ثاني أكبر مدن إسبانيا بعد العاصمة مدريد، وتعتبر برشلونة من الوجهات السياحية البارزة بإسبانيا لما تتمتع به من إرث حضاري وثقافي عريق، والطبيعة الساحرة المتمثلة في المناطق الساحلية والجبلية والزراعية المنتشرة في برشلونة، بالإضافة للسمعة الكروية الكبيرة التي حققها نادي برشلونة.

وفي هذه المدينة مجموعة من القصور الملكية، والمباني والمتاحف الأثرية والعلمية، والأسواق الشعبية، والكاتدرائيات التاريخية، والشواطئ والحدائق والمتنزهات التي ترى في محيط المدينة التي تقع على ساحل البحر المتوسط وبين مصبي نهري بيزيوس ويوبريغات.

 

شارع لا رامبلا

لقد اخترت السكن في أبرز شوارع المدينة، شارع لا رامبلا (La Rambla)، وذلك حسب توصية أحد الزملاء الإعلاميين الذي قام بتسهيل مهمة حجز الفندق لمعرفته بالمدينة والفندق، فهو في أحد أشهر شوارع برشلونة الرئيسة القادم من ساحة كاتالونيا الشهيرة التي يرجع تاريخها للعام 1766 كبديل عن أسوار العصور الوسطى ببرشلونة.

في هذا الشارع يقع مجلس المدينة ومباني حكومة برشلونة، وكاتدرائية برشلونة التي يتم إشعال الشموع عندها مساءً، ودار أوبرا برشلونة حيث كانت هناك مسرحية تعرض والازدحام كبير عليها، وسوق بوكويريا حيث المطاعم السياحية، فتناولت وجبة الغداء سمك بحري مشوي مع بطاطس وخضرة، وهناك كذلك النصب التذكاري لكريستوفر كولومبس، وميناء بورت فيل حيث المراكب السياحية التي ركبت في أحدها لأخذ جولة بحرية لمدينة برشلونة.

في هذا الشارع يلتقي السكان والزوار والسياح، فشارع المشاة بالنصف ومسار السيارات على الجانبين، فيجلس الفنانيين بآلاتهم الموسيقية للغناء، وهناك كذلك الرسامين باختلاف مدارسهم لقدموا نتاج فنونهم للناس.

 

كنيسة ساغرادا فاميليا

وفي جولة سياحية بالمدينة عبر الحافلات المخصصة للمدينة (باللون الأحمر ) وأخرى (باللون الأخضر) بلغنا كنيسة Basilica of the Sagrada Familia

(كنيسة العائلة المقدسة) التي تعتبر أعجوبة معمارية، ويرجع تاريخ إنشائها لمطلع ثمانينات القرن 19، وقد كانت فيها أعمال بناء وتجديد وصيانة كبيرة، بالاضافة للحشود السياحية التي ترغب بالدخول إليها.

 

ملعب كامب نو وأبرز المعالم الرياضية والسياحي

بمدينة برشلونة ملعب كامب نو (Camp Nou)، فمن يزور المدينة ولم يذهب للملعب كأنه لم يزرها، أو ارتكب إثماً كبيراً، لذا يقصد الكثير من السياح هذا الملعب، ويدفعون الكثير من المال من أجل المشاهدة والمتعة في هذا الملعب، خاصة أن العالم اليوم منقسم على فريقين، برشلونة وريال مدريد.

ملعب برشلونة الكامب نو الذي يعود للعام 1957 يتميز بمساحته الفسيحة، والمدرجات تتسع لما يتعدى 99 ألف متفرج ما يجعله من أكبر ملاعب أوروبا، وفي النادي يوجد متجر يحتوي أدوات رياضية، وهو مركز رياضي للتسوق من طابقين، وقد شاهدت التدافع الكبير من الزوار لاقتناء مستلزمات الرياضة الاصلية والتي تحمل شعار النادي.

ومن الاماكن السياحية بالمدينة كذلك كاتدرائية برشلونة، والحي القوطي، وقصر جويل، قلعة مونتجويك، مبنى كازا باتلو وكازا ميلا، متحف بيكاسو، ساحة كتالونيا، النافورة الساحرة، ساحة اسبانيا، اكواريوم برشلونة، شاطئ برشلونيتا، كانت رحلة ناجحة بكل المعايير ولكن للأسف لم أستطع مشاهدة اللاعب الارجنتيني ميسي.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها