النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11695 الخميس  15 ابريل 2021 الموافق 3 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:53AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:01PM
  • العشاء
    7:31PM

كتاب الايام

ترويع المواطنين.. أجسام غريبة

رابط مختصر
العدد 11629 الإثنين 8 فبراير 2021 الموافق 26 جمادى الآخرة 1442

  • نشد بقوة على ايدي منتسبي أجهزة الأمن والشرطة في وزارة الداخلية

 

انزعج المواطنون وعبَّروا عن استيائهم الشديد لوضع جسمين غريبين في العاصمة اتخذت على إثرهما وزارة الداخلية الاجراءات الأمنية اللازمة حفاظًا على سلامة الجميع، فيما تعالت في بلادنا الأصوات مستنكرةً هذه الأعمال الدخيلة على مجتمعنا وعلى منظومة علاقاته وموروثاته الأخلاقية ناهيك عن خروجها عن مبادئ الاسلام والسلام ومحاولة زعزعة الطمأنينة بين الناس وترويعهم بأعمالٍ وارتكاب حماقاتٍ شيطانية لا يحمد عُقباها.

علمتنا كل التجارب أن انعدام حيلة الفاشل العاجز تدفعه لتهديد السلام المجتمعي وترويع المحيطين به من أهلٍ وأقارب ومواطنين يخرجون لطلب الرزق أو لقضاء حاجاتهم فيزرع اليائس العاجز في نفوسهم الخوف ويبث الروع في قلوبهم ونفوسهم.

وهو يقوم بكل هذا الفعل المشين ليثبت لنفسه المريضة أنه فاعل و»ناشط» وموجود، فبئس الفعل فعلك، وبئس النشاط نشاطك، وبئس الوجود، هكذا وجود يهدد سلامة الناس ويرهبهم وربما أصابهم بعاهة أقعدتهم أو ربما أصابهم في مقتل وهو لا يعرفهم ولا يعرفونه فبأي ذنب يتعرضون لمثل ذلك الجرم الذي ارتكبه بحق الأبرياء من تمت تعبئته وشحنه بالأفكار الإجرامية والايديولوجية العدوانية فنزعت من روحه بقايا الإنسانية وجردته من أبسط مفاهيم التعايش البشري وتحول إلى مخلوقٍ يفترس بالترهيب كل من حوله بأية طريقة.

هذه الأفكار الشيطانية لم يعرفها تاريخ مجتمعنا البحريني المعروف بسلميته الرائعة وتعايشه المثالي الجميل وطيبته وتسامحه وارتقاء ثقافته عن ارتكاب مثل هذه الأعمال العدوانية ضد كائنٍ من كان ناهيك عن الاضرار بمواطنيه أو وطنه أو ترويع أحدٍ من الناس.

هذه هي تقاليدنا الراسخة، وهي قيمنا الضاربة بجذورها في الأعماق البحرينية الأصيلة الممتدة عبر قرون، والمتأصلة فينا عبر عقود طويلة، عنوانها كرم الأخلاق ونبلها وتسامحها وسلمها وسلامها.

واستعارة وتقليد والقيام بالأعمال الخارجة عن ناموس أخلاقيات وعلاقات شعب البحرين مع بعضه البعض والسعي لتمزيق اللحمة الوطنية وتفتيت النسيج المجتمعي المتآلف والمتعارف، وزرع الروع والترهيب والتخويف، ونشر عدم الطمأنينة بين الناس والجيران والأهل، ووضع أجسام غريبة هي في الواقع ممارسات وأعمال دخيلة علينا وعلى تاريخنا الوطني العتيد.

ونستنكر بشدة أن ينقلها الينا صبية الجهل والجريمة وأدوات الارهاب المندسون بأفكار وأعمال لا تمت الينا بصلة، ونعرف منبعها، ونعرف من غذّى بها عقول تم اختطافها ونفوس باعت نفسها لشياطين الإرهاب الأسود فأوغلت في دماء شعوبها وأرادت أن تروِّع أمن البحرين العربية الأبية المسالم شعبها والمتسامح المتعايش مواطنها.

ونعلم إن مثل هذه الأعمال تكشف حجم الخيبة والإفلاس وسقوط مشاريع المؤامرات ضدنا وضد وطننا ومواطنينا، وعجزهم عن تمزيق وحدتنا الوطنية في مشروعهم القبيح وهدفهم الخطير لاحترابٍ أهلي يأكل الأخضر واليابس، وصدمتهم الكبيرة في الوعي الوطني العام الذي تمسك بوحدته ووحدة نسيجه ومكوناته.

ونحن في ذات الوقت نشد بقوة على أيدي منتسبي أجهزة الأمن والشرطة في وزارة الداخلية لتصديهم السريع ومباشرتهم الجسورة للجسمين الغريبين المزروعين في العاصمة، وإعادة الحياة الطبيعية وانسيابها في وقتٍ قصير وإعادة الطمأنينة والأمان، فشكرًا للعيون الساهرة على أمن المجتمع، وليخسأ المجرمون والإرهابيون.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها