النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11494 السبت 26 سبتمبر 2020 الموافق 9 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:29PM
  • العصر
    2:54PM
  • المغرب
    5:29PM
  • العشاء
    6:59PM

كتاب الايام

«الفيس بوك» تعيِّن توكل كرمان مراقبة

رابط مختصر
العدد 11365 الأربعاء 20 مايو 2020 الموافق 27 رمضان 1441

ضجَّت مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج العربي وفي مصر العربية وفي العراق وأجزاء من الشام والمغرب العربي فيما يشبه انتفاضة احتجاج غاضبة من إدارة الفيس بوك إثر تعينيها للمدعوة توكل كرمان عضو مراقبة ما ينشر وما يبث على الفيس بوك من جميع المشتركين في هذا الحساب العالمي الشهير، الذي صدم المشاركين صدمةً كبيرة باختياره توكل لتراقب المواد وتصدر أحكامها بشأن نشرها أو بثها أو العكس.

وهو تمكين لتوكل ليست جديرةً به على الإطلاق، وهو ما ترتب عليه احتجاج صاخب ودعوات لمقاطعة الفيس بوك وانسحابات من الحساب العالمي أو الموقع العالمي، كما تم التوقيع وجمع التوقيعات من الوطن العربي يرفض فيها الموقعون هذا التعيين ويطالبون إدارة الفيس بوك التراجع عنه.

ومبعث الاحتجاجات العارمة على مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف تشكيلاتها إن الفيس بوك منصة إعلامية إلكترونية مفتوحة بلا رقيب أو رقابة أمام جميع الآراء المتباينة والتوجهات المختلفة بما أضاف لهذه المنصة صفة التعددية في مناخ من حرية التعبير وحرية الكلمة.

وجاء تعيين المؤدلجة توكل كرمان عضو مراقبة، وهي حزبية بامتياز وذات ميول محسوبة على جهات وتوجهات معينة، بل هي مبشرة وناشطة لحساب أنظمة معينة «قطر وتركيا وإيران»، ناهيك عن علاقتها المشبوهة بالحزب الديمقراطي الأمريكي وبجماعة أوباما وهيلاري.

ولم يعد سرًا أن فريق أوباما التقطها من شوارع اليمن وهو يحضِّر لانقلابات الفوضى تحت عنوان «الربيع العربي» لتقويض الدولة المدنية العربية وإحلال قوى الدولة الدينية السياسية الثيوقراطية ضمن صفقة بين إدارة أوباما والحزب الديمقراطي من جهة وتلك القوى الظلامية من جهة أخرى لتمرير المشروع المدمر.

وبالنتيجة، فإن اختيار إدارة الفيس بوك لعضو مراقب ومحكِّم ومتصرف فيما ينشر ولا ينشر على منصته، وهو ذو ميول سياسية دعائية تبشيرية بمشروع لانقلاب على الدولة المدنية العربية وإسقاط الأنظمة في العالم العربي، هو اختيار وهو تعيين منحاز بشكل فاقع لهذه الأجندة.

بل إن هذا الاختيار والتعيين لكرمان بالذات، وهي غير المؤهلة أصلاً لمثل هذا المنصب، حركة استفزازية لجماهير العالم العربي عمومًا ولجماهير منطقتنا التي وقفت كرمان ضد بلدانها وضد طموحاتها في الاستقرار والتنمية ونشطت بقوة في أكثر من ساحةٍ ومن موقع للنيل من بلدان الخليج العربي وأنظمتها بصفاقة وبخطاب عدائي.

وأثار هذا التعيين المشبوه أسئلة كثيرة وطرح علامات استفهامٍ كبيرة حول طبيعة الصفقة بين إدارة الفيس بوك والجهة سواء كانت دولة او تنظيمًا او جماعة مليشياوية إرهابية لتعيين كرمان في هذا المنصب.

ونذهب لما هو أبعد حين نقرأ في هذا التعيين والاختيار مشروعًا سريًا مسكوتًا عنه، يتحول بموجبه الفيس بوك إلى منصة إعلامية عالمية تستقطب فلول وذيول «الربيع العربي»، وتجمعهم في منصةٍ إعلامية عالمية لإعادة إحياء مشروعهم السابق والدعوة من هذه المنصة لتحركات غوغائية شعبوية في الشارع العربي الذي يتم تحديدها وانتقاؤه لإطلاق جحيم «ربيعهم» من جديد، وصولاً إلى إسقاط أنظمة الدول العربية المدنية المستهدفة سابقًا في المشروع والمحاولة ثانية في إعادة إنتاجه وفق أهدافه المعروفة سلفًا.

وطبيعة تخلف توكل كرمان وتطرفها الشديد وعدائيتها السافرة درجة الحقد ضد أنظمتنا الخليجية في تطلعاتها المستقبلية هو «النموذج» المناسب للتبشير بإعادة إحياء مشروع ربيع الدمار والشنار في دورات العار بخطابات نزقة احترفت كرمان نقلها وترويجها في كل المناسبات حتى أصبحت في مقدمة من يبشرون علنًا لإسقاط الأنظمة الخليجية وهم مستعدون أن يفعلوا أي شيء للوصول إلى هدفهم.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها